تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار نبراس جديدة

نقدم لك عزيزي القارئ، عبر مقالنا اليوم من موسوعة الصور، شعار نبراس جديد. إنه مشروع وطني بدأ في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة لتحقيق بيئة خالية من المخدرات. يعتمد هذا المشروع على نشر ثقافة الوقاية داخل المجتمع من خلال وسائل الإعلام المتنوعة واستخدام وسائل الإعلان والدعاية لتعزيز القيم الإيجابية المختلفة ونشرها في المجتمع

يحظى هذا المشروع الهام بالاهتمام والرعاية من سمو الملك الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وبالطبع لهذه المبادرة أبعاد إيجابية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

خلال السطور التالية سنتحدث عن مشروع نبراس بتفصيل بعضه، مع استعراض عدد من صور الشعار الخاص به، فتابعونا.

جدول المحتويات

صور شعار نبراس جديدة

مشروع نبراس

هدف هذا المشروع هو الحد من انتشار المخدرات بين المواطنين في المجتمع، وتفعيل دور الأسرة وتوعيتهم بأهمية الوقاية من المخدرات والأخطار التي تسببها على الجسم وتأثيرها السلبي على العقل.

وأيضا يسعى برنامج نبراس لتعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع والمؤسسات؛ وذلك للوقاية من المخدرات، مع تسليط الضوء على الدور الهام الذي يلعبه الشركاء الرئيسيون، وشرح كل الجهود المبذولة للحد من المخدرات.

بالإضافة إلى تكريم المشاريع والأعمال الوقائية الجيدة، وتقليل الجرائم التي تحدث بسبب تعاطي المخدرات، نهدف أيضا لتعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية التي تجعل الفرد يرفض تعاطي المواد المخدرة.

برامج مشروع نبراس

يتضمن هذا المشروع العديد من البرامج المتنوعة التي تهدف جميعها إلى الوقاية من المخدرات وتوعية المخاطر المترتبة عليها. ومن بين هذه البرامج، برنامج البيئة التعليمية الموجه للمدارس لتعزيز صحة الطلاب وحمايتهم من الممارسات السلبية مثل تعاطي المخدرات والتدخين، بالإضافة إلى دعم وتعزيز الجهود المختلفة لمكافحة المخدرات داخل المؤسسات التعليمية.

البرنامج الخاص بالأسرة والطفل يستهدف توعية الأسرة السعودية داخل المجتمع وتعريفها بأضرار المخدرات وكيفية الوقاية منها، ويهدف أيضا إلى بناء وتقوية شخصية الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يوجد برنامج نجوم نبراس الرياضي الذي يستخدم نجوم الرياضة لنقل رسالة إلى الشباب والأطفال لمنع انتشار المخدرات.

بالإضافة إلى البرنامج الإعلامي ووسائل الإعلام الجديدة، يلعب دورا هاما في إنتاج مواد إعلامية تتعلق بالوقاية من المخدرات ومنع انتشارها في المجتمع، حيث يتم بث ونشر هذه المواد عبر جميع وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى هذا المشروع، تم إطلاق مجموعة من البرامج الأخرى المختلفة، مثل برنامج الأبحاث وبرنامج الشبكة العالمية جناد، الذي يوفر معلومات عن المواد المخدرة وطرق مكافحتها، ويتم نشر تلك المعلومات بأربع لغات مختلفة. بالإضافة إلى برنامج المرصد السعودي وبرنامج مركز الاستشارات.

ونجد أن نبراس لديه العديد من الخدمات المختلفة بما في ذلك خدمة الاتصال المجاني على الرقم 1955 للتواصل بسهولة مع المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع تم إقامته تحت إشراف المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمبادرة من شركة سابك، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذا المشروع، يجب عليك الدخول إلى هذا الرابط.

وإليكم صور شعار مشروع نبراس

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى