الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

آيات جلب الرزق بسرعة

نستيقظ كل منا صباحا لكي نبحث عن رزقنا وقوت يومنا، ولا ندرك أن الله سبحانه وتعالى قد حدد رزق كل واحد منا قبل أن يخلقه، فقد ورد في كتب التصوف أن الله لا يسأل العباد عن عبادتهم، فلا يجب علينا أن نحمل هم رزق الغد. وكما قال الشيخ الشعراوي، إن الله عز وجل هو الذي يقول “يا بني آدم لا تخشى من ضيق الرزق وخزائني ملآنة لا تنفذ أبدا، لا تطلبوا من غيري، فإن طلبتني وجدتني، وإن فتني فاتك الخير”.

الرزق هو طلب الجميع ويتسابقون للحصول عليه، ولا يعلمون أن الله وحده هو المعطي والمانع ورب الرزق، فسبحانه بقدرته يتحكم في كل شيء، والثقة بالله والسعي هما السر للحصول على رزق وفير وخير، لذا دعونا نتعرف على كيفية جلب الرزق والخير من خلال الآيات القرآنية والأدعية التي يقدمها لكم الموقع، فتابعونا.

جلب الرزق

هناك العديد من الأسرار التي يجهلها كثيرون، وتعتبر من المفاتيح الأساسية لكسب الرزق الحلال الوفير، حيث يسعى الجميع دون معرفة الاتجاه الذي يقودهم، هل نحو الهلاك أم نحو الخير والتقدم في دنياهم وآخرتهم، فلنستعرض سر جلب الرزق .

أشار الحبيب المصطفى إلى أن التوكل هو واحد من أهم الأسباب التي يمكنها أن تجلب الرزق بدون حساب، إذ قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصا وتروح بطانا”.

جلب الرزق بالقران

يجدر الإشارة هنا إلى أن الرزق يأتي للإنسان في أي مكان يكون، وعندما يعلم الشخص أن الله هو من يقدر رزقنا ويجلبه لنا من حيث لا نعلم، يهدأ نفسه وتهدأ له الحياة الدنيا. كما يقول الشاعر: لانت هشت لنا الدنيا. وبالتالي، نجد أن الرزق هو أحد الأمور التي يهتم بها الجميع. لذا، ها هي مجموعة من الآيات التي عندما تتلوها، يأتي الرزق لك بإذن الله، عزيزي القارئ.

  • ذكر الله تعالى الرزق في عدة آيات منها ما ذكر في سورة سبإ في الآية 39: قل إن ربي يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر له. وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه. وهو خير الرازقين.
  • إذا قرأت سورة العارف في الآية 96، قال العز والجل: “لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض، ولكنهم كذبوا فأخذناهم بما كسبوا”.
  • عند تلاوة سورة نوح، ذكرت فيها آيات عن الرزق، في الآية 11 قال الله: “يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا.

دعاء جلب الرزق الحلال

هناك العديد من الأدعية التي إذا تكررها المسلم يحصل على رزق حلال ووفير، ويمده الله بجميع أنواع الخير في الدنيا والآخرة، ومن بين تلك الأدعية هي الأدعية التي نقلها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وتساعد في جلب الرزق الحلال الوفير، ومن أبرز تلك الأدعية هي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعاء الرزق: “اللهم رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، منزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر وليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • وكما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء: “اللهم إني أعوذ بك من الفقر والضيق والذلة، وأعوذ بك من أن أظلم وأن يظلم علي”.
  • إن الاستغفار هو واحد من أقوال الله المحببة بشدة، إذ يعتبر العبد اعترافا بالتوبة إلى الله.

سورة لجلب الرزق للبيت

الإنسان يخلق ويرزق في السماء العالية وقد كتب له ذلك، ولكنه يظل يبحث عن الرزق بجد واجتهاد، ناسيا أن الله تعالى قد قسم له كل خير، وهناك بعض الآيات التي تذكر بجلب الرزق في البيت وسنستعرضها في السطور التالية:

  • سورة البقرة تحمل في طياتها الفرج والرزق والغنى والعفاف.
  • يجب أن نذكر أن تلاوة سورة الشرح وسورة الواقعة من السور التي تجلب الرزق إلى المنزل.

من خلال هذا المقال، قدمنا مجموعة من الآيات والأدعية التي عندما يرددها العبد الصالح، يرزقه الله بالرزق الوفير من حيث لا يحتسب، فليكن التباشير لكل من تاب وأناب ورزقهم المولى بالرزق الحلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى