أسأل الخبراءالمراجع

تعرف على الرمز البريدي للجوف

ها أنت هنا، عزيزي القارئ، تحصل على موسوعة الرمز البريدي للجوف، وهي المنطقة الواقعة شمال المملكة العربية السعودية والتي تحدها المملكة الأردنية الهاشمية، وتعتبر جغرافيا من أول المناطق التي استقر فيها الإنسان في شبه الجزيرة العربية.

و قد تم العثور على بعض الآثار التي ترجع إلى الحضارة الأشولينية المعروفة في العصر الحجري. وتعتبر منطقة الجوف واحدة من أكثر المناطق خصوبة في المملكة، حيث تتوفر بها المياه الجوفية والتربة الخصبة والمناخ المعتدل مما يوفر جميع الاحتياجات اللازمة للزراعة.

الرمز البريدي للجوف

عاصمة إدارية منطقة الجوف هي مدينة سكاكا، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية. ووفقا للنظام البريدي في المنطقة، تم تقسيمها جغرافيا إلى منطقتي سكاكا والقريات، وتم تخصيص رمز بريدي لكل منهما

  • الرمز البريدي لسكاكا: 42421.
  • الرمز البريدي لمدينة القريات: 75911.

محافظة سكاكا

  • تشتهر مدينة سكاكا بأرضها الخصبة، وبالتالي فهي غنية بأشجار الزيتون، مما جعل سكان المملكة يطلقون عليها لقب (بيت الزيتون). وبسبب تاريخها العريق، اشتهرت المدينة بالعديد من الأسماء على مر العصور، مثل (دومة الجندل، وادي النفاخ، الجوبة، أدوماتو).
  • عند تأسيس المملكة السعودية الثالثة بقيادة الملك عبد العزيز آل سعود، أعلن أهل سكاكا مبايعتهم وانضمامهم لحكمه، لتصبح سكاكا مدينة تابعة للمملكة.

وبناء على ذلك، فإن مدينة سكاكا تعتبر أقدم المدن التي عاشت فيها البشر منذ العصور القديمة، ويثبت ذلك بوجود الآثار الحضارية فيها مثل النقوش التي توجد في جبل قيال والتي تعود نسبتها إلى الحضارة الإسلامية، بالإضافة إلى الآثار الآشورية والبابلية الموجودة في مركز الشويحطية الواقع في الجزء الغربي من شمال سكاكا في منطقة الجوف، وهناك أيضا ممالك أخرى تعود آثارها للحاضرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى