التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن الدفاع المدني

سنقدم لكم اليوم معلومات عن الدفاع المدني، فهو أحد الأجهزة المتخصصة في حماية الأفراد والممتلكات من الخطر مثل الكوارث والحرائق والحروب، بالإضافة إلى القيام بحفظ سلامة المواصلات، ويقوم الدفاع المدني بتحذير المواطنين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ، ويتعامل مع التهديدات النووية والكيميائية والوبائية وحالات الإرهاب أيضا، لذلك سنقدم لكم اليوم معلومات عن الدفاع المدني في هذا المقال.

إذاعة عن الدفاع المدني

الفقرة الأولى: مقدمة الإذاعة المدرسية وفقرة القرآن الكريم

مع شروق شمس يوم جديد نسعد بلقاء سعيد معكم عبر منبر إذاعتنا المدرسية، والتي نلتقي معكم بها في برنامج جديد حول الدفاع المدني ورجاله العظماء الذين يستحقون منا كل تقدير واحترام. فهم رجال الصعاب الذين يلقون بأنفسهم في التهلكة من أجل الحفاظ علينا وعلى ممتلكاتنا. وعرفانًا منها بدورهم الهام نُقدم لكم برنامج اليوم والذي سنبدأ أولى فقراته بالقرآن الكريم. فمع خير الكلام، كلام مولانا الخالق عز وجل، فمع القرآن الكريم والطالب…………………..

يذكر الطالب مجموعة من الآيات فيتلو قوله تعالى من سورة البقرة:

إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ببعوضة وأعلى منها. أما الذين آمنوا فإنهم يعلمون أن هذا الأمر حق من ربهم. أما الذين كفروا فإنهم يقولون: “ماذا يريد الله بهذا المثل؟” يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا ولا يضل به إلا الفاسقين.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

حمل رسولنا الكريم الكثير من الأذى في سبيل الدعوة، وترك لنا أفضل نموذج نقتدي به في الحياة، والآن مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والطالبة.

تذكر الطالبة حديثا نبويا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقول:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تدعوا النار في منازلكم عند نومكم”، وهذا ما أكده رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الفقرة الثالثة: هل تعلم عن الدفاع المدني

هل تعلم أن الإنسان، على الرغم من عدم قدرته على منع حدوث الكوارث، إلا أنه يمكنه التحكم فيها بعقله.

هل تعلم أنه بفضل العلم يستطيع الإنسان التنبؤ بالكوارث وبالتالي يمكنه تجنبها قبل وقوعها.

هل تعلم أن التعاون مع رجال الدفاع المدني هو أساس التغلب على المشكلة.

هل تعلم أنه يمكنك تجاوز جميع الكوارث التي تواجهها إذا تعاونت مع رجال الدفاع المدني وخططت جيدا لها.

الفقرة الرابعة: كلمة الصباح عن الدفاع المدني

حان الآن وقت كلمة الصباح، ستلقيها الطالبة عليكم

نحن جميعا ملزمون بالوقوف بإجلال واحترام للدور العظيم الذي يقوم به رجال الدفاع المدني، فهم السبب في تجاوزنا العديد من الكوارث التي تحدث فجأة وبدون سابق إنذار، ولولاهم لسقط العديد من الضحايا وتضررت الكثير من الممتلكات، لذا فمن واجبنا أن نتعاون معهم ونسهل مهامهم، لكي نتجنب جميعا أي ضرر.

الفقرة الخامسة: ختام الإذاعة المدرسية

الوقت يمضي بسرعة يا أصدقائي، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من المعلومات التي نرغب في مشاركتها معكم، إلا أننا سنحتفظ بها لوقت لاحق. نسأل الله حفظ رجال الدفاع المدني وحماية أرضنا وشعبنا ووطننا من كل مكروه، قدمت لكم الإذاعة الطالبة… والسلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى