التجميلالتجميل و اللياقة

مميزات وعيوب تقنية Cool sculpting لنحت الجسم

تقنية Cool sculpting هي واحدة من أفضل التقنيات الحديثة المتاحة حاليا لنحت الجسم. يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتراكم الدهون في الجسم إلى طرق مختلفة وعمليات جراحية متعددة للتخلص من الوزن الزائد. ومن بين هذه الطرق هناك عملية ربط المعدة وبالون المعدة، وهناك أيضا طرق طبيعية مثل اتباع أنظمة غذائية لفترات طويلة. ومع تعدد وتنوع هذه الطرق، لا يزال هناك مشكلة في تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم وحدوث الترهلات وعدم تناسق القوام. لذلك تم تطوير تقنية Cool sculpting لنحت الجسم، والتي تعتبر واحدة من أفضل التقنيات التي تطبق في مجال نحت الجسم بدون الحاجة إلى تدخل جراحي. في هذا المقال، سنوضح التقنية وطريقة عملها ومميزاتها وأضرارها.

Cool sculpting تقنية لنحت الجسم

أحد أهم التقنيات المستخدمة في تقشير الجسم هو استخدام الموجات الصوتية من خلال جهاز Coolsculpting.

ما هي تقنية cool sculpting

تعتبر تقنية تجميد الدهون واحدة من الوسائل للتخلص من تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم. هذه التقنية تعد واحدة من أفضل الطرق عالميا لنحت الجسم بدون الحاجة إلى تدخل جراحي. لقد خضع لهذه العملية حوالي 4 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، وكانت النتائج مذهلة. بعد الخضوع لهذه التقنية، يمكن للمرضى الحصول على قوام متناسق ومظهر جذاب. تم اعتماد هذه الطريقة في نحت الجسم من قبل منظمة الصحة العالمية.

نتائج استخدام جهاز coolsculpting على الجسم

يستغرق ظهور نتيجة عملية نحت الجسم بتقنية (cool sculpting) بعد 6 أسابيع على الأقل، حيث يتخلص الجسم بطريقة طبيعية من الدهون المتجمدة وتبدأ النتيجة في الظهور.

يمكن رؤية النتيجة الكاملة بعد 4 أشهر من الخضوع للعملية، حيث تختفي الدهون بالكامل ويظهر الشكل المتناسق للجسم وتصبح البشرة مشدودة بشكل أفضل، ويصبح مظهر الجسم خارجيا مشعا بشكل مثالي.

الـ Cool Sculpting والوزن الزائد

من الممكن أن يحدث نقص في الوزن بعد الخضوع لهذه التقنية، ولكن الهدف الرئيسي لهذه التقنية ليس فقدان الوزن الزائد، بل التخلص من الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها بواسطة النظام الغذائي والتمارين الرياضية. تعمل هذه التقنية على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة محددة بشكل كبير. لذلك، هذه التقنية غير مسؤولة عن فقدان الوزن والتخلص من السمنة الزائدة.

ما هي مميزات تقنية cool sculpting 

هذه التقنية هي واحدة من أشهر وأفضل التقنيات في العالم، ولم يحدث هذا بالصدفة، بل بسبب النتائج المدهشة التي حققتها هذه التقنية على نطاق واسع، فهي تعد طفرة في مجال الجراحة التجميلية ومن أهم مزاياها ما يلي:

  • من أبرز ميزات التقنية سهولة الاستخدام، حيث يكفي وضع رأس الجهاز على المنطقة المراد التخلص من الدهون فيها.
  • إنه من أكثر الطرق أمانا في عالم الجراحة التجميلية، عندما يتم الخضوع لهذه العملية، لا يتعرض الجسم لأي أشعة ضارة أو حتى درجات حرارة عالية التي قد تسبب حروق في بعض الأحيان، بل يعتمد الأمر على تقنية التبريد. وفي حالة زيادة درجة التبريد إلى مستوى يمكن أن يضر بالأنسجة، يعمل الجهاز على الفصل تلقائيا.
  • يحافظ على شكل الجسم بعد الجراحة، ويحمي الجسم من الترهلات، بل يساعد الجلد في استعادة نضارته، حيث يتعرض الجسم لدرجات الحرارة الباردة التي تحفز إنتاج الكولاجين.
  • الجلسة لا تستغرق وقتا طويلا وتمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي في نفس اليوم.
  •  تتم العملية بدون استخدام أداة جراحية، بل يتم فقط إدخال إبرة صغيرة لا تسبب أي ألم.

 ما هي عيوب طريقة Cool Sculpting

على الرغم من المميزات الموجودة في هذه التقنية، إلا أنها تحتوي على بعض العيوب، ولكن هذه العيوب لا يمكن مقارنتها بالمزايا الهائلة، ومن هذه العيوب:

  • نتائج العملية لا تظهر فورا ولكنها تحتاج إلى ما يقرب من 6 أشهر للحصول على النتائج الأولية.
  • الجهاز لا يمكن التعامل معه بسهولة، بل يحتاج إلى مهارة عالية جدا لتوجيه الجهاز في المناطق التي يعمل فيها دون حدوث أي خلل.
  • إذا ضبط الجهاز بطريقة خاطئة قد يحدث تآكل الأنسجة وبعد ذلك يموتون. هذه التقنية غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، بل هي وسيلة لتنقية الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة ما.
  • في حالات تراكم الدهون بكميات كبيرة جدا، لا يمكن استخدام هذه التقنية، بل يجب إجراء عملية جراحية.

احتياطات عليك إتباعها للحصول على أفضل النتائج

نعم، يمكنك العودة إلى المنزل مباشرة بعد الخضوع للعملية ويمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي، ولكن عليك اتباع بعض التعليمات لتحقيق النتيجة المرغوبة، وهنا بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها:

  1. زيارة الطبيب المعالج الذي سيقوم بإجراء العملية لك، واتباع جميع التعليمات التي يحددها لك.
  2. يجب عليك اتباع نظام غذائي مناسب وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات بكميات كبيرة، حتى لا يحدث استبدال الدهون الجديدة بالدهون المجمدة، وبالتالي تصبح العملية التي خضعت لها بلا جدوى.
  3. يجب أن تبتعدي تماما عن التدخين بأي شكل من الأشكال، وشرب أي نوع من الكحول.
  4. تجنب الإصابة بالاكتئاب في هذه الفترة حيث يؤثر على وظائف الجسم وامتصاص الدهون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى