السفرالسياحة

دليل السياحة في مدينة بالي

مدينة بالي هي إحدى مقاطعات إندونيسيا ووجهة سياحية مشهورة يتوافد إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث تحتوي إندونيسيا على العديد من الجزر الجميلة والساحرة، ولكن بالي هي الأكثر روعة وجمالا بسبب شواطئها الرملية ذات المياه الزرقاء الصافية التي تشبه لون السماء.

تعرف بلي بالمساحة الواسعة حيث تصل حوالي (خمسة ملايين وستمئة وست وثلاثين ألف وسبعة وسبعين كيلومترا مربعا)، ولكن تم تحديد كثافتها السكانية وفقا لإحصاءات عام (2010م) بحوالي ثلاثة ملايين وتسعمئة نسمة، فلنتعرف في هذه الموسوعة على أسباب كونها واحدة من أفضل المزارات السياحية حول العالم.

مدينة بالي

  • أول من سكن في بالي قبل أكثر من ألفي عام قبل الميلاد كانت قبائل الاسترونيسن الذين هاجروا من تايوان إليها عبر الساحل الجنوبي الشرقي لآسيا.
  • فيما يتعلق باللغة والثقافة، يشترك سكان بالي مع المواطنين الفلبينيين وقبائل الأرخبيل الإندونيسي. والدليل على ذلك هو وجود صخور تراثية بجوار قرية (سيكك) شرق الجزيرة. في القرن الميلادي الأول، بدأ التأثير الكبير للثقافات الصينية والهندية وخاصة الهندوسية على سكان بالي.

ماذا يوجد في بالي

توجد في ذهني العديد من المعالم السياحية التي تجذب الملايين من الزوار سنويا من جميع الأماكن، وسنذكر بعضا منها في الفقرة التالية:

  • جبل باتور: من القمة العالية التي يبلغ ارتفاعها ألف وسبعمائة متر يمكن رؤية شروق الشمس بوضوح، إلى جانب وجود بركان مقدس نشط في منطقة كيتنامي في الجبال الوسطى والتي تبعد ساعة تقريبا بالسيارة من أوبود.

  • بورا تاناه لوت: يقع هذا المعبد على بعد حوالي عشرين كيلومترا شمال غرب كوتا، ويعتبر واحدا من المعابده المشهورة بموقعها السياحي الرائع فوق جزيرة صخرية وتحيط بها أمواج هائجة، وهو يعد أحد أقدس المعابده الهندوسية لسكان المنطقة، وقد تم بناؤه في بداية القرن السادس عشر الميلادي.

  • غابة أوبود للقردة: تعرف بغابة القرود المقدسة وهي واحدة من أهم المناطق السياحية، خاصة لمحبي الحيوانات، حيث يتمتع الزوار بمشاهدة قرود تقدم فقرات مسلية بطريقة مضحكة. تحتوي الغابة على أشجار كثيفة من البانيان وجوز الطيب، مما يخلق توازنا رائعا بين البشر والنباتات والحيوانات.

  • معبد أولو واتو: يعتبر واحدا من أهم ستة معابد هندوسية رئيسية في إندونيسيا، ويتميز بوجوده على ارتفاع سبعين مترا فوق جرف صخري يطل على المحيط الهندي ومياهه الزرقاء.

جزيرة بالي شهر العسل

  • غالبا ما يبحث العروسان أثناء التحضيرات للزفاف عن أفضل وجهة لقضاء شهر العسل بعد الزواج، ولن يجدوا أفضل من شواطئ بالي الساحرة والخلابة للاستمتاع بأفضل الأوقات على رمالها والسباحة في مياهها.
  • يحتوي بالي على العديد من الفنادق والمنتجعات المتخصصة في استقبال الزوار بكل اهتمام وترحاب وتقديم الخدمات اللازمة والمتعلقة بالإقامة مثل غرف مجهزة على أعلى مستوى وتقديم الطعام وطاقم العمل المدرب لتوفير راحة المقيمين في الفندق.

أفضل فنادق بالي

  • فندق ميليا بالي يقع على شاطئ نوسا دوا وقريب من مركز التسوق كوليكشن.
  • فندق سانور فيرمونت الذي يطل على شاطئ سانور ذو المياه الزرقاء الصافية.
  • يقع منتجع ذا كايون ريزورت على ضفاف نهر بيتانو ويبعد حوالي خمسة عشر دقيقة بالسيارة عن حديقة القرود، بينما يبعد حوالي عشرة دقائق عن قصر الأوبود.

تشتهر جزيرة بالي بجمالها وروعتها، وتتميز بشواطئها الساحرة مثل شاطئ كوتا الذي يحتوي على أشجار جوز الهند ومجموعات من السلاحف المائية، وشاطئ سيميناك الذي يتميز بالرمال الناعمة البيضاء، وشاطئ ليجيان الذي يضم العديد من النوادي الليلية التي تقدم الفقرات الغنائية والكوكتيلات المنعشة، وغيرها من الشواطئ والأماكن التي جعلتها الوجهة الأولى لمن يرغب في قضاء عطلة لا تنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى