القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما هو معنى اسم رغد‎ وصفات صاحبته

نقدم لكم تفسير اسم رغد، إن اسم رغد يعد واحدا من الأسماء الأكثر انتشارا، وعلى الرغم من أنه قديم إلا أنه لا يزال له مكانته في عالم الأسماء، وذلك بسبب انتشار العديد من الأسماء الأجنبية والأعجمية المجهولة المعنى بين الكثيرين نتيجة للمسلسلات التركية أو الأعمال الفنية المنتشرة في عالمنا العربي، وبسبب ذلك يصبح اختيار أسماء المواليد عملية صعبة جدا.

لذا في هذا المقال سنسلط الضوء على معنى اسم رغد في اللغة العربية ومعناه في القرآن الكريم، وكيفية كتابته باللغة الإنجليزية، وحكم تسمية الإسلام لهذا الاسم، والدلع الخاص به عبر موسوعة، لذا تابعونا.

معنى اسم رغد‎

معنى رغد‎ في قاموس معاني الأسماء

رغد هو اسم مؤنث يطلق على الإناث فقط، وهو من الأصول العربية القديمة. يعني رفاهية العيش أو الحياة المرفهة السعيدة أو الحياة الناعمة. يستخدم في الجمع لنقول نساء رغد أي نساء مرفهات، ويمكن أن نقول امرأة رغد أي امرأة سعيدة ومرفهة.

يمكن استخدام الاسم بتاء مربوطة لتصبح رغدة وتعني الرفاهية والعيش الميسر.

ومن الأسماء المرتبطة بالاسم رغد هي راغد، رغيد، رغدة، رغيدة، رغداء، راغدة.

اسم رغد في القران الكريم

اسم رغد يعتبر واحدا من الأسماء العلم المؤنثة العربية الأصل، ولكنها ليست عربية فحسب، بل هي من الكلمات القرآنية التي ذكرت في القرآن الكريم في مواضيع مختلفة وهي:

اسم رغد في سورة البقرة

تم ذكر اسم رغد في سورة البقرة في الآية رقم 35، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز: “اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما” والمقصود من ذلك هو أن سيدنا آدم وحواء يجب أن يسكنوا الجنة ويأكلوا منها ما يشاؤون من طعام طيب ولذيذ.

وذكر في موضع آخر في سورة البقرة الآية رقم 58 حيث قال سبحانه: “وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا” وتحمل الآية الكريمة نفس المعنى بأن كلمة رغد هنا تعني الطعام اللذيذ والمشبع واللذيذ في الطعم.

اسم رغد في سورة النحل

أما في سورة النحل فقد ذكر اسم رغد في الآية رقم 112، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز: “تأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله”، وهذا يعني نفس المعنى المذكور في سورة البقرة، حيث الرزق الوفير والواسع الطيب.

حكم التسمية برغد في الإسلام

حدد الإسلام عددا من الشروط الواجب توافرها حتى يجوز تسمية مواليدنا بها، وأهم تلك الشروط هي: ألا يكون للأسم دلالات مهينة أو معاني سيئة، ولا يكون له دلالة على الشرك أو الكفر.

اسم رغد من الأسماء القرآنية المحببة للمسلمين ويصف الجنة ورزقها الجميل والواسع، ويحمل من أجمل المعاني ومن المستحب أن يطلق على فتياتنا، لذا فإن الاسم جائز شرعا.

معنى اسم رغد بالانجليزي

يكتب اسم رغد في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة صحيحة فحسب وهي: Raghad .

الصفات الشخصية لحاملة اسم رغد

  • رقيقة القلب وحنونة وطيبة الطباع.
  • ودودة ولطيفة وتحب مساعدة الآخرين قدر استطاعتها.
  • تحب الفكاهة والمرح وتعشق الأفلام الكوميدية.
  • لديك طموحات وأهداف كبيرة وتسعى بجدية دائمة لتحقيقها.
  • بسيطة ولكنها دائما تصر على تحقيق أحلامها.
  • تعشق الحياة وتحب السفر والترحال وتكره الروتين والملل.
  • لديها الكثير من الأصدقاء والمحبين.
  • تتمتع بشخصية قوية تجعلها الملجأ للكثير من المقربين لتقديم الدعم لهم.

دلع اسم رغد

غودا – غودي – غدغود – دودو – دودي – ديدي – غيدا – رغودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى