تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور عن الام

نقدم لك، عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في موسوعة الصور، تشكيلة متنوعة من الأمهات. فالأم هي نصف المجتمع الذي لا يمكن الاستغناء عنها، وهي الدعامة للأبناء، والمسؤولة عنهم وتربيتهم وحياتهم، بالتعاون مع الأب رب الأسرة. لها دور كبير في تنشئة جيل واع من الشباب وبمستوى كبير من المسؤولية، وذلك لأن التربية الصحيحة تبدأ من البيت

مهما حاولنا أن نعبر عن شكرنا للأم على جميع ما تقوم به لأجلنا، فلن نتمكن من إعطائها حقها الكامل. فالأم لها فضل عظيم على الأبناء والزوج والأسرة بأكملها. إنها الجنة على الأرض، ورضاها على الأبناء يفتح لهم جميع الأبواب المغلقة. إنها هي التي تشكل أبناءها وتساعدهم على تحقيق مكانة أفضل من خلال التحفيز والدعم والتشجيع والوقوف إلى جانبهم.

لذلك سنعرض في الأسطر التالية عددا من الصور التي تعبر عن الأم، مع كتابة ملخص عنها، فعليك أن تتابعنا.

صور عن الام

الأم هي جسر الحب والعطاء، وهي مصدر للبركة والرحمة الذي لا ينضب أبدا، لذا يجب على الأبناء احترام أمهاتهم ورعايتهم في جميع المراحل من الصغر إلى الكبر. يجب عليهم أيضا طاعتها وتنفيذ أوامرها في كل خير، لأنها أعز شخص عليهم بعد الله. لها مكانة كبيرة ومرتفعة عند الله، وقد أكرمها الله في الدنيا والآخرة.

تعتني وتهتم الأم بأبنائها وتمنحهم كل الحب والعناية وتضحي براحتها من أجلهم، فهي الشخص الأول الذي نلجأ إليه لنلقي به جميع المتاعب والهموم والمشكلات التي تؤرقنا، فلا نستحق إلا أن نحترمها ونقدرها.

وأمرنا الله تعالى ورسوله الكريم بالأم وطاعتها، كما قال في سورة لقمان: ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير (14).

وفي إحدى الأحاديث الشريفة، قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قائلا: “جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأله: من هو أحق الناس بحسن صحبتي؟ فأجاب: أمك، فقال: ثم من؟ فقال: ثم أمك، فقال: ثم من؟ فقال: ثم أمك، فقال: ثم من؟ فأجاب: ثم أبوك”. رواه الإمام مسلم.

والآن نستعرض عدد من الصور المُعبرة عن الأم:-

الصورة الاولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

الصورة التاسعة

الصورة العاشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى