الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

مميزات وعيوب محرك البحث بينج

في المقال التالي، سنستعرض لكم أهم مميزات محرك البحث Bing وعيوبه، حيث انتشرت على الإنترنت العديد من محركات البحث التي ساهمت في توفير خدمات شبكة الإنترنت المتنوعة للمستخدمين، وقدمت تلك المحركات العديد من الخدمات التي سهلت عملية البحث للمستخدمين. على الرغم من أن جوجل هو أكثر محركات البحث شهرة وانتشارا في عالم الإنترنت، إلا أن الكثير من الأشخاص بدأوا في الاعتماد على المحركات البديلة، وربما يكون أشهر هذه المحركات هو محرك البحث Bing الذي يعود لشركة مايكروسوفت، وتم إطلاقه في يونيو 2019م. في الفقرات التالية، سنستعرض لكم تفصيلا مميزات وعيوب هذا المحرك عبر موسوعة.

جدول المحتويات

محرك البحث بينج

محرك البحث بينج يوفر العديد من الخدمات، يسمح للمستخدمين بالبحث على الويب والبحث عن الصور والفيديوهات والبحث في الخرائط، ويقدم فلاتر تمكن المستخدم من الوصول بسهولة إلى النتائج المطلوبة في البحث، بالإضافة إلى إجابات فورية عن العديد من الأسئلة المتعلقة بالأموال والقواميس والرياضة، وأسئلة تتعلق بتتبع الطيران، وسنشرح في الفقرات التالية أبرز الميزات التي يقدمها المحرك.

مميزات محرك البحث bing

  • Bing Rewards: يعتبر بينج مميزا جدا، حيث يمنح المحرك المستخدمين نقاطا مقابل كل عملية بحث. أصبح من السهل الحصول على هذه النقاط واستبدالها بمشتريات وجوائز قيمة، مثل بطاقات المشتريات من أمازون أو الحصول على رصيد مجاني أو رصيد مشتريات من مقاهي ستاربكس.
  • مطابقة الصور: قدمت شركة مايكروسوفت هذه الميزة للمحرك، حيث يمكن للمستخدمين استخدام خدمة المطابقة بالصورة عندما يكون لديهم صورة معينة ويرغبون في البحث عن مصدر تلك الصورة الأصلي أو صور مشابهة لها والحصول على نسخ أخرى بجودة أفضل. يمكنك القيام بذلك بالنقر على زر تبويب الصور في شريط البحث، ثم النقر على زر المطابقة بالصورة، ومن ثم تحميل الصورة التي ترغب في مطابقتها، وسيعرض لك بينج النتائج.
  • بينج في الحساب: المستخدمون يستطيعون كتابة المعادلات الحسابية البسيطة، وسيقوم المحرك بالرد فورا وإعطائهم إجابة صحيحة. في حالة كتابة معادلات حسابية طويلة ومعقدة، سيتم تزويدهم برابط لموقع وولفرام ألفا لكتابة المعادلات المعقدة وحلها.
  • بينج فيديو: في بعض الأحيان يصادف مستخدمو الإنترنت أثناء بحثهم عن الفيديوهات أن يقعوا في الفخ ويدخلوا إلى الفيديوهات المزيفة والخداعية، ولكن بينك يتميز بحذف أي فيديو مزيف وتعطيل محتواه، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى الفيديو الصحيح.
  • حفظ الرابط: من خلال محرك البحث بينج، يمكنك حفظ أي رابط والاطلاع عليه لاحقا، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى “Bing.com/saves”، حيث ستطلب منك لصق الرابط الذي ترغب في حفظه، وبإمكانك الدخول للأرشيف واسترجاع الرابط في أي وقت لاحق.

عيوب محرك البحث بينج

هناك بعض العيوب التي يعاني منها مستخدمو محرك البحث بينج، ومن بين تلك العيوب البارزة:

  • في بعض الأحيان يكون المحرك بطيئا في تحميل الصور.
  • وكذلك لا تقدم مصادر علمية موثوقة مثلما يفعل جوجل.
  • ومن العيوب الملحوظة أيضا أنه لا يمتلك الكثير من نتائج البحث والبيانات مثل تلك الموجودة في محركات البحث الأخرى مثل جوجل وياهو.
  • ومن أبرز العيوب التي يعاني منها بعض الأشخاص أن المحرك لا يقوم بعرض المواضيع ذات الصلة بنتائج البحث.

من خلال مقالنا، قدمنا لكم أبرز المميزات التي يتمتع بها محرك البحث بينج، بالإضافة إلى العيوب التي يعاني منها مستخدمو المحرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى