تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة الصور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة الجديدة، فكل مؤسسة وهيئة لها شعار يمثلها ويعبر عن هويتها. إذا تحدثنا عن بداية الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، سنجد أن طبابة الجيش في الطائف تأسست في عام 1367هـ، وتتكون من مستوصف يستوعب 10 أسر. في عام 1370هـ، تغير اسمها إلى الصحة العسكرية، وفي عام 1371هـ تم افتتاح مستشفى الأمير منصور العسكري في مدينة الطائف واحتوى على 36 سريرا، وتم زيادتهم ليصبحوا 100 سرير في نهاية العام

بعد ذلك في عام 1373هـ، تم افتتاح مستشفى الأمير مشعل في الخرج، ثم تم افتتاح مستشفى القوات المسلحة في منطقة الرياض في عام 1373هـ.

استمر هذا القطاع في التطور والنمو حتى عام 1392هـ، حيث صدر أمر ملكي بتاريخ 1392هـ بمبادرة من سمو الملك ولي العهد ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وتمت إضافة بعض التعديلات على الاسم وأطلق عليها بعد ذلك إدارة الخدمات الطبية العامة للقوات المسلحة.

توسعت خدمات هذا المستشفى وتطورت حتى حصلت على ميزانية خاصة بها، وذلك يبدأ من العام المالي ١٣٩٤هـ/١٣٩٥هـ.

وخلال السطور التالية سنقدم لكم أبرز رؤية الإدارة مع صور الشعار الخاصة بها، عليكم متابعتنا.

جدول المحتويات

إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة

في البداية، إذا تحدثنا عن رؤية هذه الإدارة، سنجد أنها ترغب في العمل الجاد والحصول على دور قيادي من أجل تطوير وتنمية جودة الأداء لجميع الخدمات الصحية التي تقدمها للمنشآت والمؤسسات الصحية العسكرية، وبالتالي أن تحظى بالاحترام من الجميع وتكون قدوة ومثال يحتذى به سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي.

ونجد أنها تتضمن حاليا حوالي 25 مستشفى بالإضافة إلى 148 مستوصفا، وتعمل على تنسيق قيادات فروع القوات المسلحة المختلفة، ونشر الوعي الطبي والصحي اللازم، وتقديم الخدمات والرعاية الطبية لجميع من ينتمون للقوات المسلحة وعوائلهم.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، فيجب عليك الضغط على هذا الرابط.

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

يتضمن الشعار عدة عناصر مختلفة، حيث يوجد في الجزء العلوي تاج يرمز إلى الملكية والدولة، وأيضا توجد اثنتان من أوراق نخيل ترمزان إلى الانسجام والسلام، وهما مرتبطتان بشريط أحمر يعبر عن الوحدة بين المملكة والمواطنين.

بالإضافة إلى وجود مدفع مضاد للطائرات يرمز إلى القوات الجوية الملكية، وبندقية ترمز إلى القوات البرية الملكية، وأيضا جناحان يرمزان إلى القوات الجوية في القوات المسلحة، ويوجد مرساة ترمز إلى القوات البحرية الملكية في السعودية.

ترمز سماعة الطبيب إلى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، كما يرمز الهلال المحيط بالأسلحة المختلفة إلى الهلال الأحمر والتعاون معه.

بالإضافة إلى ذلك تم نقل الشعار الرئيس للدولة وهو عبارة عن النخلة التي ترمز للخير والازدهار والبركة، والسيفين المتقاطعين يعبران عن القوة والشجاعة في الدفاع عن الحق.

لذلك، يعبر هذا الشعار بقوة عن إدارة الخدمات الطبية التابعة للقوات المسلحة داخل المملكة العربية السعودية.

وإليكم أبرز صور الشعار الخاصة بهذه الإدارة:-

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى