التسوقالمنتجات الإلكترونية

ما هي فوائد الميكرويف

فوائد الميكرويف تكمن في أنه يعتبر أحدث الاختراعات التي ظهرت في السنوات الأخيرة وانتشرت بكثرة، وأصبح لا يمكن الاستغناء عنه في كل بيت، حيث يقوم بعملية التسخين بطريقة سهلة وسريعة ومريحة ومضمونة، ولكن هناك العديد من الأسئلة حوله، مثل ما إذا كان يقوم بتجريد الطعام من فوائده كما يشاع، وما إذا كانت الأشعة المستخدمة بداخله تشكل خطرا على صحة أفراد العائلة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم فوائد الميكرويف من خلال موسوعة

الميكرويف

الميكرويف هو أحد الأجهزة الأساسية التي تستخدم لتسخين الطعام وتجهيزه وتسخين المشروبات الجاهزة، حيث يعمل بالموجات الكهرومغناطيسية التي تنتشر بالتساوي بداخله لتسخين الطعام وتجهيزه من كل الاتجاهات، بعكس الأفران التقليدية التي تسخن أجزاء محددة من الطعام وخاصة الأطراف القريبة من الصواني. وأصبح الميكرويف ضرورة في كل منزل.

تم ابتكاره بنفس فكرة اختراع أجهزة الرادار في عام 1946م، عندما اكتشف المهندس الأمريكي بيرس سبنسر طريقة عمله بالصدفة أثناء اختراعه لأحدث أجهزة الرادار. لاحظ أن حبة الشوكولاتة ذابت بسرعة داخله من خلال صمام المشغل في الرادار. قام بإدخال كيس الذرة إليه ليتأكد من تأثير الأشعة عليه أيضا وانتشرت حبات الذرة في كل مكان.

طريقة استخدام الميكرويف

يتم وضع الطعام داخله في طبق التقديم الخاص به حتى يتم تسخينه، ويغلق الباب الخارجي بإحكام، ثم نحدد عدد الدقائق المطلوبة لتسخين الطعام بالضغط على الكبسولة المخصصة، وإذا أردت درجة تسخين عالية، يمكنك زيادة عدد الدقائق، أو تقليلها إذا كنت ترغب فقط في طعام دافئ، ولكن في بعض الأحيان يجب زيادة عدد الدقائق لبعض الأطعمة لتسخينها، وعندما ينتهي الميكرويف، يصدر صوت تحذيري لإبلاغ الشخص بأن الطبق يجب أن يخرج منه، وهناك بعض التحذيرات التي يجب الانتباه لها، مثل عدم تجاوز مدة التسخين نصف ساعة، وعدم وضع أواني مصنوعة من الحديد أو الألومنيوم في الميكرويف.

ما هي فوائد الميكرويف

الاختصار في الوقت

يوفر الميكرويف الكثير من الوقت المستغرق في تسخين الأطعمة مقارنة بالفرن العادي، لذا إذا كنت بحاجة ماسة للخروج أو تشعر بالجوع الشديد وليس لديك وقت لانتظار تسخين الطعام المعد مسبقا، فإن الميكرويف هو الحل الأمثل والأسهل لذلك.

لا يخرج منه دخان مثل الفرن العادي

لا يتسبب في انبعاث دخان مزعج أو رائحة كالفرن التقليدي، سواء كان فرنا كهربائيا أو غازيا، ولا تحدث بقع سوداء على بعض أجزاء الأطعمة.

الحفاظ علي القيمة الغذائية

يحتاج تسخين الطعام في الفرن العادي إلى إضافة القليل من الماء، وهذا يؤدي إلى فقدان القيمة الغذائية للطعام مثل الفيتامينات والمعادن والحديد، أو يمكن للفرن أن يحرق الأجزاء الملتصقة بأطراف الصواني وبالتالي يفقد كافة العناصر الغذائية، ولكن الميكرويف يسخن الطعام بطريقة صحية وآمنة تساعد على الحفاظ على القيمة الغذائية للطعام، حيث يوزع الحرارة بداخله ولا يحتاج إلى إضافة ماء.

توفير الطاقة

يمكنك طهي كمية صغيرة من الطعام في الميكرويف، حيث يوفر لك حتى 50% من الطاقة الكهربائية المستخدمة في الطهي في الفرن العادي، وهو جهاز ممتاز وأسرع من أساليب الطهي التقليدية المختلفة.

نكهة الأطعمة

عند تسخين الطعام في الميكرويف، لا داعي لوضع كمية من الماء في الطعام حتى يتم التسخين، لأن الميكرويف يعمل على إذابة حرارة الموجات التي تساعد الطعام على الوصول إلى مرحلة النضج، من دون الحاجة لإضافة الماء الذي يؤدي إلى فقدان الطعام للعديد من النكهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى