الاخبار

بالصور.. حريق بالطائف وإجلاء عددًا من السكان

حدث حريق في مبنى مكون من أربعة طوابق في محافظة الطائف اليوم الخميس الثامن والعشرون من نوفمبر الموافق الأول من شهر ربيع الثاني من عام ١٤٤١ هجريا، وتم نقل المصابين على الفور إلى المستشفى من قبل الدفاع المدني بالطائف.

حيث قال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، إن الدفاع المدني استلم بلاغا عندما أبلغ مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة بنشوب حريق في شقة واحدة في مبنى مكون من أربعة طوابق في حي نخب في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة

وبعد وصول فريق الدفاع المدني إلى البناية، كانت النيران تلتهمها ويتصاعد الدخان منها، وعليه قامت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بدخول الشقة المشتعلة للتأكد من عدم وجود أشخاص محتجزين بداخلها.

أوضح المتحدث الإعلامي أن فرق الإنقاذ قد أنقذت عشر حالات عن طريق إجلائهم باستخدام سيارة السلالم، وأيضا باستخدام السلالم الداخلية للمبنى. وتأثرت العديد من هذه الحالات بالحريق، مما أدى إلى حدوث حالات اختناق. استدعى ذلك تدخل الهلال الأحمر لتقديم الإسعافات الأولية للحالات غير الخطيرة، وتم نقل حالة واحدة إلى المستشفى

قامت فرق الإطفاء في الدفاع المدني بالبحث عن مصادر الحريق حتى وجدت مصدر الحريق في البناية، وعلى أساس ذلك قامت بإخماد الحريق، وبعد ذلك قام فريق آخر من المحققين بالبحث عن سبب اندلاع الحريق وما زالت التحقيقات جارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى