التجارة و الصناعةعقارات

معلومات عن منطقة مردف دبي

منطقة مردف هي واحدة من أفضل المناطق السكنية في دبي، حيث توفر جميع احتياجات الأسرة. عند مقارنتها بأسعار المناطق الأخرى في دبي، تفوق منطقة مردف بخدماتها. تفضلها الكثير من العائلات بسبب الأجواء المناسبة والملائمة التي توفرها. في هذه المقالة، سنستعرض أهم مميزات منطقة مردف السكنية .

لمحة عن المنطقة

  1. تعد إحدى أفضل المجمعات السكنية المتطورة بشكل كبير وتستمر في التطور الدائم.
  2. تتميز بموقعها الجغرافي، حيث تقع بالقرب من مطار دبي الدولي.
  3. الفلل مصممة بأفضل الطر الهندسية المتطورة.
  4. تضم داخلها حديقة مشرف الضخمة.
  5. هي واحدة من المناطق المفضلة بالنسبة للوافدين الجدد والمقيمين أيضا.
  6. تعطي للمواطنون فرص التملك الحر.

تفاصيل حول منطقة مردف

تعتبر منطقة مردف واحدة من المناطق السكنية المتقدمة بشكل كبير، مما يجعل الوافدين الجدد من العائلات والمقيمين يفضلون الانتقال إلى هذه المنطقة. فهي توفر لهم كل احتياجات السكن وتقدم لهم جميع الخدمات. وتستمر المنطقة في التطور المستمر، وأكثر ما يميزها هو توجهها نحو تلبية احتياجات السكان وتوفير سكن للعائلات وليس للسياحة. وتعتبر من المناطق النادرة في دبي التي لا تحتوي على فنادق سياحية على الإطلاق. والآن سنقوم بجولة داخل منطقة مردف لمعرفة كل التفاصيل المتواجدة فيها

المباني السكنية في مردف

  • تم تقسيم العقارات السكنية في مردف إلى أربعة أماكن، وهي غرب مردف وشرق مردف وأب تاون مردف ومردف توليب. تعتبر منطقة توليب مردف المنطقة الوحيدة داخل مردف التي تسمح بامتلاك العقارات لغير المواطنين الأصليين لسكان البلاد.
  • قامت الاتحاد العقارية بتطوير أشكال الشقق الموجودة في مردف، حيث جعلتها متنوعة ومتجددة لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات.
  • كل مجمع سكني في المنطقة لديه تصميم وتخطيط هندسي مختلف، وتتميز كل مجموعة سكنية بتشطيبات مختلفة تناسب جميع الأذواق.
  • يتمتع المستأجرون في المنطقة بنفس الخدمات التي يحصل عليها الملاك في المنطقة، ويتوفر لهم جميع وسائل الراحة.
  • هناك العديد من الشقق المتاحة للإيجار بأسعار مناسبة في المنطقة، ويختلف حجم هذه الشقق المتاحة، حيث يبدأ إيجار الاستوديو من 44000 درهم إماراتي سنويا، وأسعار الشقق ذات غرفتي نوم تبدأ من 70000 درهم إماراتي سنويا.

طرق النقل في مردف

تتوفر في المنطقة العديد من مواقف السيارات الخارجية، حيث يحصل سكان الشقق السكنية على موقف واحد لكل مجموعة من ساكني الشقة. لهذا السبب، يفضل أن يكون لأصحاب الشقق الواحدة سيارة واحدة لتجنب مشاكل البحث عن موقف للسيارات. أما أصحاب الفلل، فيحصلون على مواقف خارجية وجراجات خاصة بهم. تتوفر أيضا وسائل نقل عامة في المنطقة للمستخدمين، حيث تمر الحافلات بالقرب من المنطقة، وتقع أقرب محطة مترو في الراشدية التي تبعد عن المنطقة بمسافة قريبة جدا.

خدمات التسوق في مردف

تتوفر المنطقة العديد من مراكز التسوق المتنوعة التي توفر الفرصة لسد جميع الاحتياجات والطلبات التي قد يحتاجها سكان المنطقة، حيث تحتوي على العديد من المتاجر المختلفة والسوبرماركت المتوفرة في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى وجود سبينس في منطقة أب تاون مردف، وكارفور في منطقة سيتي سنتر.

المنشأت التعليمية في مردف

تم تصميم منطقة مردف لتلبية احتياجات العائلات، ولذلك تحتوي على العديد من المراكز والمدارس التعليمية، مما يسهل على الأهل نقل أطفالهم إلى المدارس والحضانات، وتتوفر العديد من المدارس الدولية في المنطقة

تعتمد مدرسة جيمس رويال دبي الخاصة على نظام المنهج الدراسي البريطاني للصف السادس الابتدائي، وحصلت المدرسة على تقييم ممتاز في السنوات الثلاث الأخيرة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تابع مدرسة ستار الدولية أيضا النظام البريطاني في المناهج الدراسية حتى الصف السادس فقط.

وبالنسبة للمدارس الثانوية يتوفر مدرستان من المدارس العريقة التي تعتمد على نظام الثانوية العامة الدولية، وتلك المدرستان هما مدرسة أب تاون ومدرسة دار المعرفة، ويمكنك معرفة العديد من المؤسسات التعليمية الأخرى في مردف.

المساجد ودور العبادة في مردف

تتوفر في المنطقة العديد من دور العبادة المختلفة لتلبية الاحتياجات الروحانية لسكان المنطقة، ومن بين هذه المساجد الموجودة في المنطقة، مسجد مردف الكبير ومسجد مردف ومسجد محمد خميس سعيد البادي ومسجد الإمام أبو حنيفة ومسجد بلال.

وتتوفر بعد المعابد للديانات المختلفة الأخرى، حيث توجد كنيسة القديسة مريم في عود ميثاء، وهي واحدة من أقرب الكنائس حيث تبعد حوالي 15 دقيقة فقط من المنطقة، ويقع معبد الإله شيفا وكريشنا في منطقة بر دبي التي تبعد حوالي 30 دقيقة من المنطقة.

العيادات والمستشفيات في مردف

تتوفر في منطقة مردف العديد من المراكز الطبية والعيادات المختلفة، على مدار الـ 24 ساعة ، حيث تحتوي المنطقة على أكبر وأشهر العيادات التي تضم نخبة من أشهر الأطباء الناجحين في مختلف المجالات، ومن بين هذه المراكز الطبية مركز ميد كير الطبي ومستشفى ميد كلينيك، وتقع هذه المراكز في موقع مناسب يسهل الوصول إليها لجميع السكان.

شواطئ مردف

رغم أن مردف منطقة برية، إلا أن سكانها يستمتعون بالشواطئ حيث يستطيعون زيارة شاطئ جميرا الذي يبعد حوالي 25 دقيقة عن مردف.

يتوفر في المنطقة نادي رياضي يحتوي على مسبح، ويمكن لسكان المنطقة استخدام حمام السباحة المشترك، وبعض الفلل في المنطقة تمتلك مسابح خاصة بها.

أمور عليك معرفتها

لا داعي للقلق من ضوضاء الطائرات وازعاجها للسكان بسبب قرب المنطقة من المطار الدولي، وذلك بفضل وجود النوافذ الزجاجية التي تعمل على عزل الأصوات وتقليلها.

إذا لم تكن لديك سيارة، فيجب عليك التفكير في شراء سيارة لتتمكن من التجول في المنطقة، حيث تبعد منطقة وسائل النقل العام ومحطة المترو بعض الشيء عن المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى