اخبار العالمالاخبار

27 قتيلاً في تحطم طائرة في منطقة سكنية بالكونغو

 إذ تحطمت الطائرة في إحدى أكثر المناطق ازدحاما في المدينة بعد فترة قصيرة من إقلاعها، وعن هذا الحادث، صرح كارلي نزانزو كاسيفيتا، حاكم إقليم كيفو الشمالي في جمهورية الكونغو الديمقراطية، أن الطائرة المنكوبة تابعة لشركة “بيزي بي”، وتحطمت وهي في طريقها إلى مدينة بيني.

بالنسبة للشركة المسؤولة عنها، أوضحت أن هذه الطائرة من نوع “دورنير 228-200″، وكانت تحتوي على تسعة عشر مقعدا، وكان هناك ستة عشر شخصا بالإضافة إلى طاقم الطائرة. ووفقا لوكالة رويترز، تم إنقاذ شخصين من الطائرة قبل انفجارها.

أكد بعض المسؤولين في جمهورية الكونغو الديمقراطية أن الجميع الذين كانوا على متن الطائرة قد لقوا حتفهم، بالإضافة إلى بعض الأشخاص الذين كانوا في محيط الانفجار عند تحطم الطائرة، ولا يعتقد أحد أن أي من الركاب لا يزال حيا.

وفقا لما قالته وكالة رويترز، يتم ذكر أن هناك العديد من حالات حوادث الطائرات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث أن جميع شركات الطيران العاملة في الكونغو الديمقراطية هي شركات ممنوعة في أوروبا، بما في ذلك شركة بيزي بي التي تملك الطائرة الساقطة. يتم ذكر أيضا أن آخر طائرة تحطمت في الكونغو كانت طائرة شحن تحطمت في غضون ساعة واحدة من الإقلاع في شهر أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل ثمانية مواطنين بما في ذلك طاقم الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى