أسأل الخبراءالمراجع

ما معنى علم اندونيسيا وألوانه

في هذه المقالة، سنعرض لكم معنى علم إندونيسيا بالإضافة إلى توضيح دلالات الألوان الموجودة فيه، إندونيسيا هي دولة في قارة آسيا، وتشتهر بالجزر الكثيرة التي تتبع لها، ويشير علم البلاد إلى سيادتها وامتلاكها لجميع الأراضي التي ترفع عليها أعلامها، ومن الجدير بالذكر أن العلم تم اختياره بناء على شعار إمبراطورية ماجاباهيت في القرون الوسطى، وسنوضح لكم من خلال الفقرات التالية في موسوعة أبرز الدلالات التي يرمز إليها علم إندونيسيا.

جدول المحتويات

معنى علم اندونيسيا

تم اختيار علم إندونيسيا في اليوم السابع عشر من شهر أغسطس في عام 1945م، وذلك يوم استقلال الدولة. ويعتبر يوم الاستقلال من أعظم الأيام التي تحتفل بها الدولة في كل عام جديد. وتم اختيار أغنية وطنية تعبر عن هذا اليوم أيضا. وتاريخ العلم يعود إلى علم إمبراطورية ماجاباهيت، الذي تم تصميمه في القرن الثالث عشر. وبعد اختياره، قام مجموعة من السياسيين في أواخر القرن العشرين بتعزيز الألوان الموجودة عليه. ويعتبر علم إندونيسيا من أبسط الأعلام التي لا تحتوي على الكثير من الرموز المعقدة. حيث يتكون تصميمه من اللونين الأحمر والأبيض فقط. ويشبه العديد من الأعلام الأخرى مثل علم سنغافورة. وسنوضح لكم في الفقرات التالية دلالة الألوان الموجودة في التصميم.

ألوان علم إندونيسيا

لكل دولة تصميم خاص لعلمها. يعبر هذا التصميم عن تاريخ الدولة العريق وكفاح شعبها من أجل الحرية والاستقلال. أما علم إندونيسيا، فيتكون من خطين مستقيمين، أحدهما أحمر والآخر أبيض. وترمز تلك الألوان إلى:

  • اللون الأحمر: اللون الأحمر في علم إندونيسيا يعبر عن شجاعة أبناء الوطن وكفاحهم من أجل الاستقلال، كما يشير هذا اللون إلى الحياة المادية.
  • اللون الأبيض: أما اللون الأبيض فيعبر عن الصفاء والنقاء، كما يرمز إلى الحياة الروحية.

لذلك، يعد اللونان الأحمر والأبيض من الألوان المشهورة في الدولة، حيث يستخدمها أبناء الشعب بكثرة للتعبير عن إخلاصهم وانتمائهم للوطن، كما يرتدون الملابس التي تتكون من اللونين الأحمر والأبيض في الاحتفالات الوطنية أو المباريات، ويتم تعليق الأعلام في كل مكان، بما في ذلك الشوارع والأزقة والمحلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى