أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي للطايف

في هذا المقال سنقدم لكم رمز البريد الخاص بمدينة الطائف، والتي تقع في المنطقة الغربية من مكة المكرمة وتطل على جبال السروات الشرقية. ترتفع الطائف حوالي 1700 متر فوق سطح البحر وتمتد جنوبا. وكلما زاد ارتفاعنا جنوبا زاد الارتفاع عن سطح البحر بحوالي 2500 متر.

ومن خلال مقالنا اليوم سنسلط الضوء على نبذة عن مدينة طائف وموقعها الجغرافي والرمز البريدي لطائف بالتفصيل على موسوعة، تابعونا.

الرمز البريدي للطايف

مدينة الطائف

تتمتع مدينة الطائف بأهمية اقتصادية وتجارية وعسكرية كبيرة، وذلك لأنها تقع في مفترق الطرق الرئيسية القادمة من الشرق والغرب والجنوب والشمال، مما جعلها تكتسب سمعة تجارية وسياحية وزراعية وعسكرية منذ زمن بعيد.

الطائف الآن هي عاصمة الصيف للمملكة العربية السعودية، وهي أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها حوالي 885,597 نسمة تقريبا، وتبلغ مساحتها حوالي 321 كيلومترا.

تعتبر مدينة الطائف أقدم المدن وقد كانت موجودة قبل ولادة سيدنا عيسى. هناك اختلاف بين المؤرخين حول تاريخ تأسيسها، حيث يعود البعض تاريخها إلى النبي إبراهيم عليه السلام.

الرمز البريدي

الرمز البريدي هو الهوية الوطنية للبلاد، فهو مجموعة من الأرقام والرموز التي تحمل العديد من المعلومات الجغرافية والسياحية والاقتصادية والتجارية للبلاد.

منذ اتباع العالم لهذا النظام، سهلت الكثير من التعاملات المصرفية والبريدية والحوالات أو التسوق عبر المواقع الإلكترونية أو التعاملات المباشرة حول العالم، مما جعل تلك الأرقام العالمية تحولت إلى قرية صغيرة.

يتألف الرمز البريدي من خمسة أرقام، حيث يحمل كل رقم معنى محددا ويرمز إلى فرع أو قسم أو شركة أو مبنى وما إلى ذلك.

الرمز البريدي لمدينة الطايف

قامت المملكة السعودية بتبني نظام جديد للتقسيمات، تماشيا مع النهج العالمي والتطور التكنولوجي، لذا تم تقسيم المملكة إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية، وكل منطقة لها الرقم الخاص بها، وتتبع لكل منطقة عدد من المدن أو المناطق التابعة لها وفقا لبعض التقسيمات الجغرافية والاعتبارات للتضاريس الجبلية وطبيعة البلاد.

وكانت مدينة الطائف مصنفة تحت منطقة مكة المكرمة وتحمل الترقيم الرئيسي رقم 2، وبالنسبة للرمز البريدي لمحافظة الطائف فهو 21955.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى