الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق معنفة الطايف في ترند السعودية على تويتر

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #معنفه_الطايف اليوم الأحد الرابع والعشرين من نوفمبر الموافق السابع والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصبح منتشرا.

يرجع ارتفاع وسم هاشتاق معنفة الطائف إلى انتشار فيديو يتضمن أصوات صراخ واستغاثة يقال إنها لامرأة معنفة من قبل زوجها المدمن، حيث يسمع سكان الحي صراخها بشكل أسبوعي، ويقال أنها كانت تظهر من نافذة المنزل وتستغيث لطلب المساعدة والتدخل لإنقاذها

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداول العديد من السعوديين حول هذا الموضوع، حيث ذكر حساب سعودي يدعى ليلوكا: “أتمنى من حكومتنا الرشيدة إجراء فحص نفسي للرجل لكشف أمراضه النفسية، فإذا كان مريضا، يخضع للعلاج حتى يتعافى بنسبة 100% قبل الزواج. وإذا رفض العلاج، يتم رفض زواجه من أي امرأة. آمل أن يتم تنفيذ هذا القرار”.

بينما غردت روبي المطيري قائلةً: “#معنفة_الطائف يستغيثون بها أسبوعيا ولا أحد يستجيب لها .. بالطبع ينتظرون وفاتها حتى ينتهي الأمر ويكون القتل بدون قصد أو إسراف في العقاب ويظهر الجاني بريئا ويعملون له حفلة التعاطف ويزوجونه كما هو معتاد” 

كما غرد حساب آخر تغريدة قال فيها: حسبي الله عليه ونعم الوكيل الله ، وأهل الحي يسمعون صوتها يصرخون ولا يفعلون أي شيء جيد على الأقل يتحدثون إلى الشرطة وهي تفعل عملها”، وقد نشرت ليالي العبد الله تغريدة قالت فيها: “#معنفة_الطائف أنا أستغرب كيف يعلم الشخص أن زوجها يتعاطى المخدرات أو أنه ليس عاقلا ومع ذلك تعيش معه. ما هو أسوأ من حالته هذه والقانون هنا يدعمها في كل أمر وتنتظر حتى يؤذيها هي وأطفالها. الله يحمينا ويفك عنها.

وقال محمد الدوسري: أين أهل #معنفه_الطايف ولماذا لا تتصل بهم؟ ودعنا نقول أنها ليس لديها أهل الجيران، لماذا لا يبلغون الشرطة؟ المجتمع أصبح أنانيا والرسول وصى بالاهتمام بالجيران. المجتمع تخلى عن عاداته وتقاليده الجميلة واستبدلها بالقبيحة. الناس للناس، حتى إذا كان الفرد يمارس الخطايا، فهناك نظام يربيه وينقذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى