أسأل الخبراءالمراجع

تعرف على غرير العسل بالتفصيل

سنقدم لكم اليوم معلومات عن غرير العسل، وهو حيوان آكل للحوم ينتمي لعائلة ابن عرس. يتواجد هذا الحيوان في مناطق مختلفة من العالم ولديه قدرة على التنقيب والحفر. يتميز بفكين قويين وغدد شرجية تفرز رائحة. يحتوي على مخالب كبيرة وحادة يستخدمها للحفر والبحث عن الطعام وبناء أوكاره تحت الأرض. يكون نشطا في الليل وتتفاوت أنواعه في الحجم واللون والبيئة. يتمتع بفراء طويل عادة ما يكون ملونا بالرمادي. يصل طوله إلى حوالي 86 سنتيمتر من الرأس إلى الذيل، ويبلغ طول الذيل حوالي 15 سنتيمترا، ويزن حوالي 18 كيلو جرام. في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات عن غرير العسل وخصائصه.

جدول المحتويات

غرير العسل

يمتلك حيوان الغرير القدرة على التكيف في عدة أماكن، مثل المناطق المفتوحة والمراعي الجافة، ويعيش أيضا في المحاجر والغابات والمستنقعات والمنحدرات البحرية. وهناك أنواع مختلفة للغرير وفقا لبيئته الطبيعية وموطنه، ومنها:

الغرير الأمريكي

يمكننا العثور على هذا النوع في منطقة السهول الكبرى في شمال أمريكا، وفي المناطق الجبلية في المكسيك، وفي غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وفي المقاطعات الوسطى الغربية في كندا.

غرير العسل

يوجد ذلك النوع في جنوب أفريقيا.

الغرير الآسيوي

يعيش هذا النوع في أوروبا الشرقية والمناطق التي تمتد من روسيا إلى الصين.

الغريرالخنزيري

يتواجد هذا النوع بشكل عام في جزيرة سومطرة وجنوب شرق آسيا والهند.

الغرير الأوربي

يعرف ذلك النوع باسم أوراسي ، ويوجد في عدة مناطق منها: اليابان والصين والمناطق التي تمتد من إيرلندا وأسبانيا وحتى شرق روسيا.

معلومات عن غرير العسل

يوجد عدة مميزات لغرير العسل، ومنها: يتميز بوجه مسطح وجلد سميك ومرن، وبفضل وجود الجلد السميك فإنه يتحمل العض والأشواك واللدغات بشكل أفضل، ومرونة جلده تجعله قادرا على الإمساك بعدوه ومهاجمته، بالإضافة إلى وجود أسنان قوية جدا تمكنه من كسر صدفة السلحفاة.

  • يعتبر غرير العسل من الحيوانات الشجاعة.
  • يظهر ككائن صغير المظهر ولطيف، ولكنه يخدع من يراه بحجمه الصغير، فهو يأكل اللحوم.
  • يتمكن من بقتل أشرس الحيوانات ، ومنها : الفهود والأسود، بالإضافة إلى أنه يسرق الطعام منهم.
  • ويعود سبب تسميته بـ “غرير العسل” إلى حبه الشديد للعسل واهتمامه به، حيث يهاجم خلايا العسل ويحطمها، ويتناول العسل دون خوف من لسعات النحل.
  • يتغذى على مجموعة متنوعة من الكائنات بما في ذلك الحشرات والحيوانات والنباتات والفواكه. يقوم الغرير العسل بحفر الجحور للحصول على الفريسة، وهو أيضا قادر على تسلق الأشجار العالية لمطاردة أعشاش الطيور.
  • ويقوم غرير العسل بمهاجمة الثعابين السامة ، والأفاعي، ومنها: المامبا السوداء والكوبرا تتغذى عليها، وغالبا ما تفشل لدغتها في اختراق جلدها السميك، وإذا نجحت في اختراق الجلد، فإنه لا يموت من لدغتها، بل يدخل في غيبوبة ثم يستفيق بعد فترة قصيرة ليتمكن من اكمال التهام الفريسة.
  • يهاجم الحيوانات الصغيرة والطيور ولا يموت بسهولة بسبب جلده السميك، ولا يمكن قتله إلا بضربة رصاصة في جمجمته أو بضربة قوية على رأسه.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى