السفرالسياحة

أبرز أماكن السياحة في استراليا

في المقال التالي، سنقدم لكم تقريرا شاملا عن السياحة في أستراليا وعرضا لأبرز الأماكن السياحية هناك. فأستراليا هي واحدة من الوجهات السياحية التي يزورها السياح والفنانون من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الخلاب والطبيعة الساحرة الموجودة فيها. إنها أكبر جزيرة في العالم وتحتوي على ست ولايات، وتضم في كل ولاية العديد من المعالم الجميلة والبارزة. إذا كنت ترغب في قضاء وقت لا ينسى، يجب عليك زيارة هذه البلاد. سنقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح التي يجب اتباعها عند زيارة أستراليا، بالإضافة إلى عرض أبرز المعالم السياحية هناك.

جدول المحتويات

السياحة في استراليا

إذا كانت أستراليا وجهتك القادمة، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل السفر، وهي:

  • في البداية يتعين الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول أستراليا.
  • أفضل طريقة للسفر إلى الدولة والتنقل بين الولايات هي الطائرة، ويمكنك أيضا استخدام القطار.
  • تذكر أن استراليا لديها العديد من المطاعم التي تقدم وجبات حلال، لذا لا تقلق بشأن الطعام أبدا.
  • في أستراليا، لا توجد لغة رسمية متفق عليها في جميع أنحاء البلاد، فهناك العديد من اللغات المختلفة مثل الإنجليزية واليونانية والعربية والهندية.

وسوف نعرض لكم في الفقرات التالية أبرز المعالم السياحية الموجودة في ولايات استراليا المختلفة.

حديقة حيوانات ملبورن

تعد ملبورن من أكبر المدن في أستراليا، وتحديدا في ولاية فيكتوريا، وذلك بسبب وجود العديد من المعالم السياحية الجميلة والمميزة، حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لرؤيتها. ومن بين تلك المعالم الحديقة الحيوانية في ملبورن “Melbourne Zoo”، والتي تعتبر واحدة من أقدم حدائق الحيوان في البلاد. تتميز الحديقة بوجود أكثر من 320 نوعا من الحيوانات النادرة التي تم استيرادها من مختلف أنحاء العالم. تم افتتاح الحديقة في عام 1862، وتحيط بها الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة والنباتات النادرة. كما تميزها سهولة الوصول إليها من مدينة ملبورن، حيث يبعد فقط 4 كيلومترات عنها.

شاطئ بوندي في سيدني

سيدني هي واحدة من أشهر المدن في أستراليا بسبب تنوعها في المزارات السياحية. تحتوي على مزارات طبيعية ساحرة ومزارات صنعها الإنسان لتروي تراث المكان. واحدة من أماكن الجذب السياحي الشهيرة في سيدني هي شاطئ بوندي “بوندي بيتش”. يقع هذا الشاطئ بالقرب من المنطقة التجارية المركزية في المدينة، ويمتد على طول كيلومتر. يعتبر من أهم المزارات السياحية في المكان حيث يستقبل أكثر من مليون سائح سنويا من جميع أنحاء العالم. لا يزور أحد المدينة دون زيارة للشاطئ للاستمتاع بجماله وقضاء وقت رائع فيه. يجدر بالذكر أن الشاطئ قد تم إدراجه في قائمة التراث الوطني في أستراليا في عام 2008.

دار الأوبرا في سيدني

يمكنكم زيارة دار الأوبرا في مدينة سيدني، وهي واحدة من أشهر الأماكن المعروفة في هذا المكان، حيث قام المهندس العالمي بورن اتزون بتصميمها بتكلفة لا تقل عن مائة مليون دولار في عام 1974مـ، وسبب شهرة دار الأوبرا هو وجودها في وسط المدينة مما يجعل الوصول إليها سهلا للغاية، والزوار يستطيعون حضور العروض الموسيقية والمسرحية في القاعات التي تتسع لـ 6000 متفرج.

جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني هو جسر استغرق وقتا طويلا في بنائه، حيث استغرق أكثر من ثمانية أعوام، وشارك في بنائه أكثر من 1400 عامل. تم افتتاح الجسر في عام 1932م، وأصبح الوسيلة الرئيسية للعبور من الشاطئ في المدينة إلى المنطقة التجارية. يقصده السياح لممارسة الرياضات المختلفة مثل الجري والمشي، بالإضافة إلى التقاط الصور في المكان وممارسة الأنشطة المختلفة المسموح بها للزوار. كما يمكن لهم عبور الجسر للوصول إلى دار الأوبرا الموجودة في وسط المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى