تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة

في هذه المقالة سنقدم لك صورة شعار جامعة الملك سعود الجديدة. تأسست هذه الجامعة السعودية المهمة في عام 1957م. هي الجامعة الثانية التي تأسست في المملكة بعد جامعة أم القرى. بدأت بإنشاء كلية الشريعة في مكة عام 1369هـ وتغيرت اسمها لاحقا إلى جامعة الرياض ثم جامعة الملك سعود تحت حكم الملك خالد بن عبد العزيز

وبالتأكيد، يكون لكل جامعة شعارها الخاص الذي يعبر عنها وعن رؤيتها وأهدافها، وبالتالي يتم تصميم نسخ مختلفة من الشعار لاستخدامها في وسائل الإعلام المختلفة وفي كل الأوراق والوثائق الرسمية المرتبطة بالجامعة وأقسامها وإدارتها.

ومن خلال السطور التالية في الموسوعة، سنعرض صورة شعار جامعة سعود جديدة.

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة

تحتل جامعة سعود المرتبة الثانية كأكبر الجامعات في العالم من حيث المساحة، وتخصص لها حوالي 1% من الميزانية السنوية للدولة من أجل تطويرها بشكل مستمر.

تمكنت هذه الجامعة من أن تكون واحدة من أفضل 200 جامعة في العالم، وفقا للتصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية، في عام 2013 و 2014 وأيضا في عام 2019. تحتوي الجامعة على العديد من الكليات المختلفة بما في ذلك الكليات الصحية والكليات العلمية وأيضا الكليات الإنسانية.

عند الحديث عن الشعار، سيلاحظ أنه يتألف من اسم جامعة الملك سعود مكتوب بالعربية والإنجليزية، ويكون داخل مستطيل، وهناك استدارة في الجانب الأيمن، بالإضافة إلى وجود درع جامعة الملك سعود، وداخله كتاب مفتوح يرمز إلى أهمية التعلم والتفتح وتوسيع المدارك ومعرفة الثقافات المختلفة، ويحتوي أيضا على نخلة وسيفين متقاطعين مستوحاة من الشعار الرسمي للمملكة، حيث ترمز النخلة إلى النمو والرخاء والبركة والخير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية، والسيفين المتقاطعين يرمزان إلى القوة والشجاعة والدفاع عن الحق.

ويمكنك استخدام الشعار متعدد الألوان وتبرز الدرع الموجود به الذي يدل على عراقة وأصالة جامعة الملك سعود، وفي حالات استثنائية قد يتم استخدام الشعار الأبيض والأسود، ويمكنك تنزيله من هنا.

تم استخدام اللونين الأزرق والأبيض للتعبير عن المكانة الريادية للجامعة وإظهار أصالتها.

ونستعرض معك عدد من صور الشعار وهي كالآتي:-

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار التاسع

هناك شعارات مختلفة تنبه الجامعة إلى أن استخدامها خاطئ بسبب بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها، ويجب استخدام الشعار المطابق للمعايير.

نقدم لكم صور شعار جامعة الملك سعود مع شرح الدلالة عليها، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الجامعة، يجب عليك الدخول إلى الرابط المرفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى