اخبار الاماراتالاخبار

محمد بن زايد يتلقى العزاء في وفاة شقيقه من قادة ووفود دول العالم

قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التعازي في وفاة شقيقه المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، اليوم، السبت، من بعض وفود قادة دول العالم.

قدم المعزون تعازيهم ومواساتهم للشيخ محمد بن زايد وابنه الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ودعوا الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

قدمت الوفود التعازي في قصر المشرف في أبو ظبي، وشمل وفد المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان آل سعود نائب وزير دفاع المملكة العربية السعودية، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، حيث قدموا التعازي نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ومواطني المملكة.

قدم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تعازيه من خلال ثلاث برقيات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أعرب عن حزنه لوفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وقدم تعازيه الصادقة لأسرة الفقيد، وتضرع إلى الله أن يرحمه ويغفر له، ويسكنه فسيح جناته، ويحميكم من كل مكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وقدم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تعازيه أيضا بإرسال ثلاث رسائل تعزية للإمارات، وكان نصها: “تلقيت نبأ وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وأرسل لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي وأصدق المواساة، وأطلب من الله العلي القدير أن يتغمده برحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، ويحفظكم من كل مكروه وسوء، إنه السميع العليم”.

أما بالنسبة لبقية الدول العربية، فقد حان الوقت لتقديم واجب العزاء في المغفور له كل من خالد بن هلال البوسعيدي وزير البلاط السلطاني في سلطنة عمان، واللواء البحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم عضو مجلس السيادة في جمهورية السودان. كما قدم الدكتور يوسف العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إلى قصر المشرف في أبو ظبي.

ومن الدول الإسلامية حضر كل من: السيدة زبيدة جلال هي وزيرة الإنتاج الحربي في جمهورية باكستان الإسلامية ، والدكتور حمد الله محب هو مستشار الأمن القومي في جمهورية أفغانستان الإسلامية.

حيث نقلت هذه الوفود تعازيها وتعازي قادة بلادها للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة شقيقه الشيخ سلطان بن زايد، ونقلوا أيضا تعازي قادة بلادهم إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في وفاة شقيقه المغفور له.

قد تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالين هاتفيين من الدكتور آبي أحمد، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وكذلك اتصال هاتفي من فولوديمير زيلينكسي، رئيس جمهورية أوكرانيا، حيث عبر الرئيسان عن تعازيهما ومواساتهما بوفاة الفقيد.

يذكر أن وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات العربية المتحدة أصدرت بيانا في 19 نوفمبر 1441 هـ يعلن فيه وفاة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس الدولة، وهذا البيان صدر بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

يذكر أيضا أن الشيخ الراحل سلطان بن زايد آل نهيان ولد في عام 1955 ميلاديا، وهو الابن الثاني للشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. تخرج في كلية ساند هيرست البريطانية في عام 1973، وشغل العديد من المناصب، بما في ذلك نائبا لقائد قوات دفاع أبو ظبي، وكذلك قائدا للمنطقة العسكرية الغربية، ثم تم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى