تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الجمهورية اليمنية الجديدة

نعرض لكم صور شعار الجمهورية اليمنية الجديدة، وذلك لأن اليمن هي الدولة الأقدم في الدول ذات الأصول التاريخية العريقة وبالنسبة لشعارها الخاص بها يعتبر من أوائل الشعارات التي انتشرت واعترف بها وأصبحت مشهورة حول العالم، فجمهورية اليمن هي حاملة الحضارة الأقدم، لذلك يحتسب لليمن أنها تحتوي على أقدم المراكز الحضرية الموجودة في العالم بأكمله.

جمهورية اليمن هي واحدة من الدول العربية الكبيرة والهامة، وتقع في الجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية، وتحدها سلطنة عمان في الغرب، والمملكة العربية السعودية في الشمال.

لذلك، في هذه المقالة سنسلط الضوء على شعار الجمهورية اليمنية وأهم الصور المتعلقة به عبر موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

جمهورية اليمن

اليمن، المعروفة أيضا باسم الجمهورية اليمنية، هي إحدى الدول العربية الرئيسية الموجودة في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية وتقع في غرب آسيا.

تبلغ مساحتها تقريبا 555,000 كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بحوالي 26,687,000 نسمة تقريبا وفقا للإحصاء السكاني الأخير في عام 2015.

وتعد اليمن من أكثر المدن المعروفة التي تضم أكثر من 200 جزيرة وهي موجودة في البحر الأحمر ومنتشرة حتى بحر العرب، وأكبر هذه الجزر هي جزيرتي سقطرى وحنيش .

تعتبر جمهورية اليمن واحدة من الأعضاء الأساسيين والدائمين في منظمة التجارة العالمية، جامعة الدول العربية، حركة عدم الانحياز، منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة.

شعار جمهورية اليمن

شعار الجمهورية اليمنية يتكون من:

  • يوجد في وسط الشعار نسر ولكنه يفرد جناحيه بامتدادهما ويرمز إلى الشعب، ويعبر عن التحرر والانطلاق نحو الأفق الكبير والعالم الواسع والحرية.
  • أما بالنسبة للقاعدة الذهبية الموجودة تحت النسر والتي يعتمد عليها كتابة اسم البلدة بالخط العربي (الجمهورية اليمنية) لتظهر وكأنها قاعدة النسر.
  • بالنسبة إلى صدر أو مركز النسر، يحتوي على درع في قلبه، ويحتوي الدرع على سد مأرب، وهذا يدل على جذور وتاريخ الجمهورية وراسختها.
  • في الدرع، نرى شجرة كبيرة للبن، تمثل إنتاج اليمن لأفضل أنواع البن وزراعتها.
  • تحمل هذه الشجرة رمزية لقوة الشعب ووحدته في المملكة اليمنية.
  • ثم يأتي علم الجمهورية اليمنية وهو ملتف حول النسر ويمر من تحت جناحيه.

شعار الجمهورية اليمنية الجديدة

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى