الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

طرق معرفة الايفون الاصلي من المقلد

نقدم لكم كيفية التفرقة بسهولة وبضمانة بين الايفون الأصلي والتقليد، حيث يتساءل الكثير من الناس عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها التفرقة بين الأجهزة الأصلية لهاتف الايفون والنسخة المقلدة منها، وذلك بسبب انتشار العديد من النسخ المقلدة للأيفون الأصلي بأسعار أرخص بكثير.

يحاول الكثيرون من المخادعين إيهامك بأنك ستحصل على آيفون أصلي بجودة عالية وسعر منخفض، ولكن سنشرح لك كيفية التفريق بين الآيفون الأصلي والمقلد حتى لا تتعرض للخداع، فقط استمر في قراءة المقال التالي من موقع موسوعة.

معرفة الايفون الاصلي

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

هناك العديد من العوامل الداخلية والخارجية في هاتف آيفون التي تمكنك من التفرقة بين الهاتف الأصلي والمقلد بسهولة، ومنها:

الشكل والهيكل الخارجي للهاتف

قبل شراء هاتف آيفون، يجب التأكد من الشكل والهيكل الخارجي للهاتف ومطابقته لإحدى النسخ الأصلية التي تم شراؤها سابقا، من خلال فحص البراغي المستخدمة في تثبيت هيكل الهاتف، وشاشته، وحوافه، لذا يجب مقارنة الهاتفين والتأكد من تطابقهما تماما.

الأزرار الجانبية للهاتف

يمكنك التفرقة بين الآيفون الأصلي والمقلد عن طريق ملاحظة أماكن الأزرار الخاصة بالهاتف، حيث تكون أزرار الآيفون الأصلي دائما في المواضع التالية

  • يوجد زر التشغيل وزر القفل (النوم، الاستيقاظ) في الزاوية العلوية اليمنى من الهاتف.
  • هناك زر تبديل الأصوات وجرس رنين الهاتف في الجانب الأيسر العلوي من الهاتف.

عليك التأكد بعناية من تثبيت الأزرار جيدا وأن تكون غير مفككة أو تهتز بسهولة، إذا وجدت هذا الحالة أو إذا لم تكن الأزرار في مكانها المحدد، فاعلم أن الهاتف الذي تحمله في يديك هو مقلد وليس أصليا.

شعار أبل

يمكنك التفريق بين الآيفون الأصلي والتقليد من خلال وجود وملمس شعار شركة آبل في الجهة العلوية الخلفية للهاتف. عادة، الهواتف المزيفة لا تحتوي على شعار آبل وإذا وجدته، ستشعر وكأنه ملصقا بلاستيكيا يتم وضعه على الهاتف من الخارج وليس جزءا أصليا منه كما في الآيفون الأصلي. ستشعر عند لمسه بأنك تنتقل من جزء إلى جزء آخر أو بتغيير الملمس.

الأتصال بـ  I Tunes

عند شراء هاتف آيفون، اوصل النسخة الموجودة في يدك بأحد أجهزة الكومبيوتر وحاول توصيلها ببرنامج الآيتونز، إذا واجهتك صعوبة في الاتصال بالبرنامج أو في تعريف البرنامج على الهاتف الخاص بك، فهذا يؤكد لك أن الهاتف مقلد وليس أصلي بنسبة 100%.

 التطبيقات الذكية الخاصة بهواتف I Phone

تتميز هواتف آيفون بوجود بعض التطبيقات الذكية الخاصة بها والتي موجودة في الجهاز بشكل أساسي دون الحاجة لتنزيلها من متجر التطبيقات والتي لا يمكن إزالتها من الهاتف مثل باقي التطبيقات. ومن بين هذه التطبيقات iBooks – iTunes، إذا لم تتمكن من العثور عليها على الهاتف فهذا يعني أن الهاتف مزيف وليس أصليا.

عدد شرائح SIM

يجب عليك التحقق من عدد شرائح SIM أو بطاقات الاتصال التي يمكن للجهاز تشغيلها، حيث يعرف أن هاتف آيفون الأصلي يمكنه تشغيل شريحة SIM واحدة فقط، إذا وجدت أنه يمكنك استخدام أكثر من شريحة، فتأكد تماما أن الهاتف ليس أصليا.

أداء الهاتف

يمكنك بسهولة التمييز بين الهاتف الأصلي من آيفون والهاتف المقلد من خلال ملاحظة أداء الهاتف، فالهواتف الأصلية من آيفون معروفة بسرعتها العالية في الاستخدام وجودة شاشاتها، ولا تعاني من بطء الأداء أو التعطل بدون سبب واضح حتى لو كانت جديدة، لذا إذا لاحظت بطءا في الجهاز أو وجود صعوبات في استخدامه فهذا يعني أنه ليس هاتفا أصليا.

جودة الكاميرا

يعلم الجميع أن كاميرا الآيفون تتمتع بجودة عالية، وباستخدامها يمكنك الحصول على صور ذات جودة عالية فور التقاطها، بينما تقدم الهواتف المقلدة صورا ذات جودة سيئة وغير واضحة.

سعة الذاكرة الداخلية للهاتف

تتمتع أجهزة الآيفون بسعة تخزينية كبيرة ولا تحتاج المستخدمين إلى استخدام بطاقة تخزين إضافية لتوسيع السعة الداخلية للتخزين، لذلك إذا وجدت فتحة لإدخال بطاقة ذاكرة إضافية في الهاتف، سواء كانت في الجانب أو الخلف، فاعلم أن الهاتف مقلد وليس أصلي.

تطبيق Siri

إذا وجدت أن الهاتف الذي ترغب في شرائه لا يمكنك من خلاله تشغيل تطبيق Siri أو تنشيطه، تأكد من أنه هاتف مقلد، حيث لا يمكن تشغيل التطبيق إلا على الهواتف آيفون الأصلية.

سرعة الانتقال بين التطبيقات

إذا حاولت التنقل بين التطبيقات وإزاحة الشاشة يمينا ويسارا بسرعة، وجدت أن الهاتف يبطئ أو يتوقف فجأة لعدم قدرته على مواكبة سرعتك، فاعلم أنه هاتف مقلد وليس أصلي.

نظام تشغيل IOS

لا يمكن تشغيل هواتف آيفون الأصلية إلا بنظامها الخاص وهو IOS، لذلك إذا وجدت أي نظام تشغيل آخر على الهاتف فتأكد من أنه مقلد 100%.

شاحن الهاتف

يمكنك التفرقة بين الآيفون الأصلي والتقليد من خلال شحنه بشاحنه الأصلي لفترة من الوقت؛ فإذا لاحظت ارتفاع حرارة الشاحن تدريجيا وبطء سرعة الشحن التي لا تتوافق مع الوقت الذي يستغرقه الهاتف للشحن، فذلك يشير إلى أن الهاتف غير أصلي.

معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

تضع شركة آيفون بعض العوامل التأمينية لعملائها ومستخدمي أجهزة آيفون، حيث يمتلك كل هاتف آيفون رقم تسلسلي خاص به يتم تسجيله في قواعد بيانات شركة أبل للتحقق من جودة وأصالة الهاتف، ويمكن معرفة ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings.
  • ومنها الانتقال إلى قائمة عام General.
  • ثم الضغط على خيار حول about.
  • ليظهر أمامك الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف.

ثم يجب زيارة الموقع الرسمي لشركة أبل وإدخال الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، وإذا أخبرك الموقع بأن الرقم غير صالح أو مزيف، فتأكد أن الهاتف الذي اشتريته مقلد وليس آيفون أصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى