التعليموظائف و تعليم

مقدمة بحث قصيرة وخاتمة

غالبا ما يطلب من الطلاب كتابة مقدمة وخاتمة قصيرة في بحوثهم، والتي تناسب أنواع الأبحاث المختلفة مثل البحوث الدينية والعلمية، وغالبا ما يتم تكليف الطلاب بهذه المهمة.

ولا يتوقف طلب البحث وضرورة تنفيذه على الطلاب والمعلمين فقط، بل يطلب أيضا من الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات القيام بأبحاث تتعلق بعملهم. ولذلك، دعونا نقدم في المقال التالي من خلال موسوعة مجموعة مميزة مما يمكن كتابته من مقدمة وخاتمة مع التعريف بأهمية كليهما عند كتابة الأبحاث.

مقدمة بحث قصيرة وخاتمة

هناك بعض الأمور التي يجب علينا أن نحرص على عدم انتهاكها وأن نلتزم بها عند كتابة كل من المقدمة والخاتمة، من بينها ضرورة اختيار الكلمات والمصطلحات الموجزة ولكنها في نفس الوقت واضحة ومعبرة عن ما نريد قوله في البحث، حيث تعتبر المقدمة عنوانا قد يحفز القارئ على استكمال القراءة أو التراجع عن ذلك.

كتابة مقدمة

  • بسم الله الرحمن الرحيم، الأول الذي لا شيء قبله والآخر الذي لا شيء بعده، القادر على كل شيء، وصلاة وسلام على نبي الهدى، النبي الأمين، المرسل رحمة للعالمين، محمد صلى الله عليه وسلم، أشرف الخلق أجمعين، وبعد/
  • نتحدث اليوم عن موضوع هام للجميع، وهو (…)، حيث يشغل اهتمامنا جميعا ويستحق أن نبحث فيه بتفصيل.

مقدمة بحث قصيرة جاهزة

فيما يتعلق بحديثنا حول عرض مقدمة بحث قصيرة وخاتمة، نطرح المقدمة التالية

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، نستعين به سبحانه في السراء والضراء وفي جميع شؤوننا وأحوالنا التي تؤرقنا وتقلق منامنا، ونصلي ونسلم على خير البشر محمد خاتم الأنبياء الكريم، أما بعد /
  • تمتعنا في ذلك البحث بفرصة للحديث عن أحد الموضوعات الهامة التي حاول الكثيرون مناقشتها وتحدثت العديد من الأقلام وكتبت الأحاديث حولها.
  • بالنسبة لموضوعنا، سنتحدث من وجهة نظرنا وسنعرض رؤيتنا المتواضعة حول فوائد وأثره على حياتنا ومجتمعنا، ونأمل أن يكون بحثنا مفيدا وأن تتأثروا بأفكاره وتفهموها.

خاتمة بحث رياضيات

الخاتمة الأولى

  • لكل قصة نهاية ولكل بداية نهاية، وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية بحثنا الرياضي المثير، حيث مر الوقت دون أن نشعر وهذا يدل على مدى المتعة والفائدة التي وجدناها فيه وجعلتنا نتمنى ألا ينتهي أبدا ونظل عابرين في بحر علم الرياضيات العظيم.

الخاتمة الثانية

  • وأخيرا، نأتي إلى الموضوع التالي بعد أن انتهينا من شرح وتوضيح جميع المسائل الرياضية المتعلقة بهذا الموضوع. فهو يعتبر من الأمور الأساسية في مختلف المجالات، ليس فقط في علم الرياضيات.

خاتمة بحث مميزة

  • وصل قطار بحثنا إلى نهايته ونحن نكتب آخر سطوره، وما ينزف منه ليس حبرا بل دمعا لنهاية هذه الرحلة الشيقة المليئة بالموضوعات المثمرة التي سنتذكرها دائما ونراها تتجلى أمامنا كل يوم.

لقد قدمنا لكم مقدمة بحث قصيرة وخاتمة، ومن الجدير بالذكر أن الاهتمام بالخاتمة ليس أقل أهمية من كتابة المقدمة وإعداد البحث نفسه. وفي كتابة الخاتمة، يجب توضيح مدى تأثير موضوع البحث على الجوانب العلمية والحياتية للقارئ. ومن الأمور التي يجب تجنبها في الخاتمة هو طرح أفكار جديدة تجذب انتباه القارئ وتفتقر إلى توضيح، مما يقلل من أهمية الفكرة ويفقدها قيمتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى