وظائف و تعليم

قصة نجاح رجل اعمال

قصة نجاح رجل أعمال حقق إنجازات لم يصل إليها أحد في العالم، إذ أصبح ثالث أغنى رجل في العالم، هذا الرجل الأعمال الشهير وارين بافيت، الذي بدأ مشواره عندما كان في السادسة عشرة من العمر، اعتمد على قدراته الذهنية في شراء الأسهم في البورصة لتحقيق نجاح مالي فريد من نوعه.

يجدر بالذكر أن والده كان يعمل في البورصة وكان لديه خبرات أضافت قيمة لحياة وارن منذ صغره، وأيضا أن الله منحه العديد من المواهب الرياضية والذهنية التي جعلته مؤهلا لخوض هذه الرحلة وتحويله إلى ملياردير، والآن يملك حوالي 87.5 بليون دولار، لذلك دعونا نتعرف على قصة وارن بافيت من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم الموسوعة، تابعونا.

قصة نجاح رجل اعمال

أحيانا يكون شراء الأشياء أسهل من بيعها”، هكذا رأى وارن الأمر في رحلته نحو تحقيق الثروة التي حققها. وقد قام وارن بمواجهة العديد من التحديات التي أسفرت عن نجاح رحلته، بالإضافة إلى جهود والده معه في الأمور المالية.

بسبب اهتمامه بالأسهم، كان يسجل أسعار الأسهم على لوحة خاصة به. لم يكن مثل الأطفال في مراحلهم الدراسية بل كان يبني حياته المستقبلية منذ صغره. فماذا فعل بالضبط حتى حقق جميع الأرباح التي حصل عليها؟ دعنا نتعرف على هذه القصة المثيرة من خلال السطور التالية.

  • بدأ وارن بافيت حياته المهنية في سن الحادية عشر عندما اشترى ثلاثة أسهم في شركة سيتيز سيرفيس، وتعلم أول دروسه في هذا المجال عندما انخفض سعر السهم إلى 27 دولارا وصبر على هذا السعر الضئيل حتى وصل إلى 40 دولارا، ثم حقق ربحا قدره 40 دولارا بدون أن يصبر، إذ وصل سعر السهم فيما بعد إلى 200 دولارا.
  • استمرت هذه الرحلة وفي سن الثالثة عشرة بدأ وارن في إدارة عمله بشكل مستقل كبائع للجرائد.
  • وفي المرحلة الثانوية، قام وارن بمرافقة صديقه في شراء ماكينة ألعاب ووضعها في محل حلاقة، وبعد بضع ثوان، حققوا أرباحا ضخمة من هذا الاستثمار الرابح.
  • درس وارن التجارة في جامعة بنسلفانيا، وعندما تخرج من الكلية، قدرت ثروته بحوالي عشرة آلاف دولار.

بداية الربح الحقيقي

  • تملك شركة للنسيج من خلال تجميع أسهمها الخاصة، وتملك حاليا أسهما في حوالي ستين شركة أخرى، وتدعى هذه الشركة بيركشاير هاثاواي.
  • وثق وارين بتجنب استخدام المنسوجات كمنتج رئيسي في الشركة واستبدالها بشراء الأسهم في مجال الإعلام والتأمين، حيث يمتلك العديد من وسائل الإعلام الشهيرة بينها washignton post .
  • وأصبح شريكا في أسهم شركة كوكاكولا المحبوبة، وذلك في عام 2006.
  • حصل وارن بافيت على 400 دولار كأول أرباح له في مجال شراء الأسهم، واستمر في التحديات حتى وصل إلى حوالي 87 مليار دولار.

أشهر مقولات رجل الأعمال وارن بافيت

وأصبح وارن بافيت شخصية يجب أن نأخذ نصائحها في الاعتبار إذا كان لدينا رغبة شديدة في أن نسلك درب هذا الرجل الشهير، فما هي العلامات الرئيسية التي وضعها بافيت في طريقنا والتي يمكن أن تجعلنا أغنياء في أي مجال نمارسه، سنستعرض هذه المقولات في الأسطر التالية.

  • قم بالتنوع في مجالات معرفتك.
  • أحط نفسك بالأصدقاء الناجحين.
  • بالاجتهاد والمثابرة، تصل إلى كل ما تطمح إليه.
  • عليك استغلال جميع الفرص التي تظهر في طريقك أثناء رحلتك.

إنه ليس رجلا عاديا بل هو صاحب آراء ووجه نظر تشكل تحديا كبيرا للعالم وللآخرين. يرى الحياة بمنظوره الخاص، يحلل ويقارن، ويقرأ ليتعلم في جميع المجالات. يصرح بالنجاحات والإخفاقات، وقد أهلته كل هذه الصفات ليصبح وارن بافيت، أغنى رجل أعمال في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى