أسأل الخبراءالمراجع

طرق التخلص من الفئران في المنزل

هذه هي أفضل طرق التخلص من الفئران في المنزل ، فالفأر هو كائن رمادي اللون صغير الحجم يغطيه الفرو بالاستثناء من ذيله، لديه أصابع رفيعة وذيل طويل يتحرك بسرعة كبيرة وعلى الرغم من أن طول جسمه عادة لا يتجاوز 15 سم ، إلا أنه قادر على تغيير حياتك تماما في وقت قصير عندما يكون في منزلك. الفئران هي حيوانات تسعى دائما للعيش بالقرب من البيئة البشرية بسبب توفر المواد التي تعتمد عليها للتغذية مثل الحبوب والنباتات والأوراق وأي شيء يجدها في طريقها. ومع ذلك ، فهي غير مرغوب فيها على الإطلاق من قبل الإنسان. حيثما تتواجد الفئران ، تحل الفوضى والخراب حيث يمكنها الاقتراب من طعام الإنسان وتلويثه. كما أنها قادرة على نقل الجراثيم والفطريات معها إلى المنزل أثناء حركتها وقدرتها على تدمير قطع الأثاث أو حتى الملابس باستخدام أسنانها الأمامية المدببة.

ينتمي الفأر إلى فصيلة القوارض التي لديها أسنان أمامية مدببة، وهو حيوان ثدي يوجد منه ما يقرب من 800 نوع يعيش في جميع البيئات. الفأر المنزلي هو الأكثر تواجدا ويعيش في جحور صغيرة داخل منازل البشر ويتسبب في تلف ما يجده أمامه. إذا كنت ترغب في طرد الفئران من منزلك، هنا مقال يوضح طرق التخلص من الفئران في المنزل.

طرق التخلص من الفئران في المنزل

إذا كنت تعتقد أو تشعر بوجود فأر في منزلك، يجب عليك التحقق من ذلك بسرعة لكي تتمكن من التخلص منه في أقرب وقت ممكن، فأينما يكون الفأر، ستجد أنه يجلب أخرى ويتكاثر بسرعة داخل جحورهم دون أن تشعر بوجودهم، وأسهل طريقة للتحقق من ذلك هي مراقبة وجود بقايا الفئران، بالإضافة إلى وجود آثار للأسنان والقضم على الأشياء البلاستيكية في المنزل، وكذلك على الملابس والأقمشة مثل الستائر وقطع الأثاث.

أولاً: الوقاية من دخول الفئران للمنزل

إذا كنت ترغب في حماية منزلك من دخول أي فئران غير مرغوب فيها لتجنب الخسائر التي تسببها، عليك إغلاق جميع الثقوب والفتحات، مهما كانت صغيرة، للتأكد من عدم إمكانية دخول أي فأر بأي حجم إلى المنزل، كما عليك التأكد تماما من عدم وجود أي نافذة مفتوحة في المطبخ، خاصة أثناء النوم ليلا، وتأكد من إغلاق أبواب المنزل جيدا.

ثانيًا: المصائد المعدنية / البلاستيكية

هذا النوع من المصائد متاح في جميع المحلات الكبرى لبيع مستلزمات الحيوانات الأليفة. إنه فخ لاصطياد الفئران حيث يتم وضع قطعة من الجبن داخله لجذب الفأر وجعله يدخل ومن ثم يتم إغلاقه وعدم السماح له بالخروج أبدا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن العثور على مصايد كهربائية في بعض المتاجر التي تقوم بقتل الفئران عند دخولها عن طريق صدمتها بالكهرباء. كل ما عليك القيام به هو وضع الجبن داخلها ووضعها بالقرب من مكان تواجد الفئران والتحقق منها طوال اليوم للتأكد من فعاليتها.

ثالثاً: تربية القطط المنزلية

من أسهل وأكثر الطرق بديهية هو أن القطط تعتبر الفئران أعدائها اللدودين وتسعى دائما للقبض عليهم والتخلص منهم، ولم يخف هذا عن أحد منذ عرض كارتون (توم وجيري)، فما عليه سوى أن يشم رائحة القطة في المنزل ليبتعد على الفور دون العودة.

رابعاً: استخدام الغراء اللاصق

من أسهل الطرق وأكثرها استخداما أيضا هو شراء الغراء اللاصق وهي عبارة عن شريط من الغراء يتم وضعه في زوايا الغرف وأماكن تواجد الفئران.

فورما يخطو الفأر عليها، لا يمكنه الحركة أبدا بسبب قوتها، وبعد ذلك يمكنك أن تمسك به باستخدام قفازات وتلقيه بعيدا خارج المنزل .

خامساً: ترك نور الشرفة مفتوح ليلاً

من بين التجارب التي وصلتنا، هناك موسوعة تشرح كيفية التعامل مع وجود الفئران على الشرفة خلال الليل، حيث يمكنك تنظيف الغرفة جيدا في النهار والتخلص من آثار وجود الفأر السابقة، ثم اترك الشرفة مضاءة ليلا لعدة أيام وستجد أنه لن يعود مرة أخرى .

سادساً: استخدام الفلفل الأسود والنباتات العشبية ذات الرائحة النفاذة

هناك العديد من المواد العضوية والأعشاب ذات الروائح النفاذة القوية التي تساعد في التخلص من الفئران بسرعة مثل الفلفل الأسود وأوراق البابونج وأيضا النعناع والشاي، فقط قم برشها حول منزلك وستساعدك على طرد الفئران والتخلص منها والحد من الأضرار التي تسببها .

وكانت تلك الوسائل السابقة هي أبرز الطرق التي ستساعدك على حماية منزلك من وجود الفئران فيه وكيفية التعامل مع الموقف إذا كنت متأكدا من وجود فأر في المنزل، نأمل أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومة إليكم ومساعدتكم قدر المستطاع وإلى مقال آخر بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى