السفرالسياحة

أين يقع سوق نايف في دبي

أين يقع سوق نايف في دبي – هذا هو موضوع مقالنا اليوم، حيث تعتبر دبي إحدى أكبر الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشتهر بمعالمها السياحية والثقافية المميزة، مما جعلها وجهة للعديد من السياح حول العالم. ومن خلال السطور التالية في هذه الموسوعة، سنتحدث عن واحدة من أهم معالم دبي وهي سوق نايف.

جدول المحتويات

أين يقع سوق نايف في دبي

موقع سوق نايف

يقع سوق نايف في دبي، تحديدا في وسط منطقة الديرة على سكة الخليل، على الطريق الذي يصل إلى سوق مرشد. هناك طريق رئيسي يمكن الوصول إليه عبر جسر آل مكتوم، وهناك طرق فرعية مثل المرور من شارع آل مكتوم حتى شارع 27 ثم الاتجاه إلى اليمين حتى الوصول إلى شارع نايف وفندق كاليفورنيا. ثم يتم السير مسافة كيلومتر واحد حتى الوصول إلى سوق نايف.

أصل تسمية سوق نايف وتاريخه

تم اختيار اسم نايف لهذا السوق بسبب قربه من قلعة نايف الموجودة في منطقة الديرة، وهناك أسماء أخرى تم اختيارها لهذا السوق مثل سوق الصناديق وذلك بسبب اتصال محلاته المتلاصقة، وسوق العنقاء وذلك بسبب إعادة السوق للحياة مرة أخرى بعد أن تعرض للحرق في عام 2008 والذي أدى إلى حرق حوالي 85 محلا تجاريا، أي ما يقرب من 35% من محلاته، وتسبب في خسائر كبيرة، لكن حالة السوق تحسنت وزادت أعداد محلاته بعد هذا الحادث بمقدار الضعف تقريبا.

يعتبر سوق نايف من أقدم أسواق دبي الشعبية. في البداية كان سوقا لبيع الجمال، وبسبب موقعه المتميز القريب من الشاطئ، يعتبر مركزا اقتصاديا قديما في دبي، وذلك بعد تيسير حركة نقل البضائع بين منطقتي بر دبي والديرة.

مميزات سوق نايف

ويوجد حوالي 266 متجرا في هذا المكان، وهناك منصات تعرض جميع احتياجات الرجال والنساء والأطفال المختلفة، وتحتوي المتاجر على جميع منتجات الجلد وأنواع الأقمشة المتنوعة والأجهزة الإلكترونية من مختلف الأنواع والعلامات التجارية والهدايا التذكارية.

ما يميز سوق نايف هو بيع العباءات النسائية بأسعار متوسطة وأذواق متنوعة وتصميمات أنيقة، وهذا يناسب الطبقات المتوسطة والمتوسطة دون الطبقات العالية، ويتميز سوق نايف بأصالة مدينة دبي، ويحظى بشعبية كبيرة من المواطنين بسبب أسعاره المناسبة مقارنة بالمولات في دبي، وذلك بسبب استيراده للبضائع من تايلاند والصين والهند من قبل الجاليات الأجنبية المقيمة هناك.

كما يحتوي سوق نايف على مجموعة كبيرة من الأسواق التي تبيع جميع أنواع البضائع والسلع، بما في ذلك سوق الملابس والحرير والموضة والذهب والأطعمة والسمك، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة ونادرة من التوابل التي يتم استيرادها من شرق آسيا والشرق الأوسط، ومعظم البائعين في السوق هم من الإيرانيين والهنود ويتميزون بمهارتهم في التفاوض على الأسعار.

يهتم السوق بعرض منتجات متنوعة مثل الإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور والألعاب والمنسوجات والأثاث المنزلي، وجميعها تباع بأسعار معقولة. ويوجد في السوق أيضا مطاعم تقدم وجبات سريعة، بالإضافة إلى توفر مواقف للجماهير تصل إلى 99 موقفا، وكذلك مصلى خاص للسيدات. وبين الحين والآخر، يقدم السوق عروضا متنوعة على البضائع المختلفة، مما يزيد من الاقبال عليه خلال تلك الفترات.

ويشتهر السوق أيضا بعرضه للبضائع الأصلية والمقلدة وأهم الماركات العالمية مثل تلك الموجودة في مولات دبي الشهيرة.

فنادق سوق نايف

يشتهر سوق نايف بتواجد فندقين مشهورين وفخمين في دبي، وهما فندق روز ريحانا وفندق حياة بليس دبي، ويتميزان بأثاثهما الفاخر وديكوراتهما وإطلالاتهما البانورامية الرائعة.

أوقات عمل سوق نايف

يبدأ العمل في سوق نايف من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الحادية عشر والنصف مساء طوال أيام الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى