أسأل الخبراءالمراجع

متى تبدا ايام الحج

يسألونك عن الأهلة ۖ قل هي مواقيت للناس والحج ۗ” “معرفة متى تبدأ أيام الحج أمر هام جدا؛ حتى يتمكن جميع المسلمين من التحضير لهذه الفريضة العظيمة، والأيام المباركة التي تسبقها، والخير الذي يلقى في يوم عرفة، وكذلك ليتمكن جميع حجاج بيت الله الحرام من الاستعداد لأعظم رحلة في العالم، آملين أن يرزقهم الله سبحانه وتعالى بحج مقبول وصحيح. وفي هذا المقال اليوم من موسوعتنا، نقدم لكم موعد بدء أيام الحج لهذا العام الحالي.

جدول المحتويات

متى تبدا ايام الحج

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “يرتكب الإسلام على خمسة أركان: الشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وأداء الحج، وصوم رمضان”. ورد ذلك في صحيح البخاري وصحيح مسلم.

وفي هذا الحديث الشريف يوجد إشارة إلى أن الحج فرض على كل مسلم.

وفي رواية أخرى حدثها الألباني:تتكون أركان الإسلام الخمسة من شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأداء الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وأداء فريضة الحج لمن استطاع الوصول إليها.

وفي هذه الرواية يتم تقديم تقرير عن فريضة الحج للمسلم الذي يستطيع أداءها؛ إذا كان لديه القدرة المالية والصحية.

موعد الحج للعام الهجري الحالي 1440

يبدأ موسم الحج لهذا العام الهجري 1440 في اليوم الثامن من شهر ذو الحجة، ويستمر حتى اليوم الثالث عشر من نفس الشهر، وذلك يوافق اليوم التاسع من شهر أغسطس للعام الميلادي 2019، ويستمر حتى اليوم الرابع عشر من نفس الشهر.

وسيتم التأكيد على هذا التوقيت من شهر أغسطس بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى