الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

ما هو دروب بوكس وأهميته

ما هو دروب بوكس Dropbox هو أحد أشهر البرامج التي  يُمكنها أن تُحافظ على البيانات الخاصة بك من صور وبيانات، إذ أنه يُتيح مساحة كبيرة للتخزين من عبره، كما أنه يحفظ من تلقاء نفسه أول بأول أي بيانات جديدة، فهو من الذي ينسخ البيانات ويحفظها على الإنترنت، فيما يُستخدم الدروب بوكس في مشاركة كافه الملفات الخاصة بك على أجهزة أخرى أنت تملكها ليقوم بحفظها على الفور، وكذا فهو الذي يوفر العديد من المساحات التي تتراوح ما بين 2 جيجا إلى 350 جيجا، فهيا بنا نتعرف على الخدمات التي يقدمها لنا ما هو دروب بوكس هو واحد من أشهر البرامج التي تحافظ على بياناتك الخاصة مثل الصور والبيانات، ويوفر مساحة تخزين كبيرة عبر الإنترنت، ويقوم بنسخ وحفظ أي بيانات جديدة تلقائيا. يستخدم دروب بوكس أيضا لمشاركة الملفات الخاصة بك على أجهزة أخرى تمتلكها للحفظ الفوري، ويوفر مساحات تخزين تتراوح بين 2 جيجا و 350 جيجا. دعنا نتعرف على الخدمات التي يقدمها دروب بوكس من خلال هذا المقال المقدم من موسوعة، تابعنا

جدول المحتويات

ما هو درورب بوكس

  • يعتبر من أهم البرامج التي تستطيع تخزين جميع بياناتك الشخصية من خلال إنشاء حساب خاص، حيث يحدد مساحة على الإنترنت مخصصة للمستخدم لتخزين جميع البيانات الموجودة على الكمبيوتر أو الهاتف.
  • يبدأ العمل عند تحميله على الكمبيوتر، حيث يظهر كمجلد على سطح المكتب ويقوم بتخزين جميع البيانات والمجلدات والملفات التي يتم استخدامها أو تحميلها من الإنترنت.
  • يعتبر الحارس المؤمن للأغاني والصور والفيديوهات وملفات الورد الموجودة على الجهاز، سواء كان الهاتف أو الكمبيوتر، هو الشخص الذي يحفظها عند المستخدم على السيرفر الخاص بالجهاز، ولكن يمكن إخفاء الملف أو تركه على سطح المكتب.

ما أهمية برنامج dropbox

يستخدم برنامج الدروب بوكس في العديد من الاستخدامات، وخاصة في مجال تخزين البيانات. في السنوات القليلة الماضية، كانت طرق التخزين تعتمد على الفلاشة للحفاظ على البيانات، ولكن التأكيد على عدم تعرضها للتلف كان أمرا لا يمكن تجاهله.

بالإضافة إلى قدرتها الاستيعابية التي قد لا تسمح بالاحتفاظ بالمحتوى لفترة طويلة أو لا تسمح بذلك بسبب ضيق المساحة، ما هي الفوائد التي يحصل عليها المستخدمون من استخدام برنامج Dropbox؟.

  • يوفر دروب بوكس مساحة تخزين كبيرة في حال اختراق قرص التخزين.
  • تتعرض قرص الكمبيوتر الصلب للاختراق، ويمكنك الاحتفاظ بجميع بياناتك من ملفات وصور وفيديوهات على هذا الجهاز.
  • حماية بعض الملفات الضرورية والهامة التي قد تتعرض للتلف إذا تم إهمالها.
  • تحمي العديد من البيانات من الضياع وتمكن من استعادتها.
  • يمكن برنامج Dropbox توفير العديد من المجلدات المشتركة التي تجمع بين أفراد العمل في مكان واحد، وتتيح الفرصة لإنشاء مجموعات عمل خاصة بهم لإنجاز المهام والتعاون في نفس العمل.
  • يقوم برنامج الدروب بوكس بتنظيم وتصنيف جميع الملفات الشخصية بشكل واضح، ويوفر إمكانية التنقل واستعراض الملفات بسهولة وبساطة.
  • يتيح لك مشاركة بعض الملفات عن طريق إرسال رابط مباشر للملف أو المجلد إلى بريد مجموعة العمل مباشرة.

يتيح لك استخدام الدروب بوكس فرصة رائعة وممتعة للحفاظ على البيانات والملفات، لذا ننصحك الآن بالبدء في هذه المغامرة من خلال التسجيل فيه عبر هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى