أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي الملكة اليزابيث أسرار لم تعرفها من قبل عن Elizabeth Alexandra Mary

الملكة اليزابيث Elizabeth Alexandra Mary هي حاكمة بريطانيا العظمى؛ تتوجت في سنة 1952 على المملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا، وكذلك 12 دولة مستقلة، وقد بدأت حياتها وتعليمها كأميرة تلقت التعليم في المنزل من قبل معلمين متخصصين في الفن والرقص والتاريخ واللغات، إذ تنتمي إلى عائلة الأمير ألبرت؛ الذي هو ثاني أبناء الملك جورج الخامس، ولكنها لم تتوقع أن تصبح ولية عهدا أو ملكة، بل عاشت حياتها بسعادة دون أن تتعرض للضغوط النفسية التي يتحملها الملوك، فكيف تدير الملكة إليزابيث الثانية، وما هي الشائعات حول وفاتها التي تطاردها، وما هي أبرز محطاتها كملكة متوجة على العرش، تستعرض هذه المعلومات في هذا المقال، فتابعونا

جدول المحتويات

الملكة اليزابيث

في هذه المقالة سنتحدث اليوم عن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، حيث تمكنت ببراعة على مدى سنوات عديدة من حكم العديد من الدول، بما في ذلك ستة عشر دولة في الكومنولث، وكانت أيضا رئيسة الكنيسة الانجليكانية في إنجلترا. فماذا نعرف عن قدرة الملكة إليزابيث على تحقيق هذا النجاح العظيم، وكيف وصلت إلى العرش، وماذا عن نشأتها؟ سنتعرف على كل هذه المعلومات وأكثر منها في الأسطر التالية.

نشأة الملكة إليزابيث

  • ولدت الملكة إليزابيث الثانية في ٢١ أبريل عام ١٩٢٦ .
  • هي الابنة الكبرى للأمير ألبرت دوق يورك، الذي سمي لاحقا بالملك جورج السادس، أما والدتها فهي ابنة من عائلة إسكتلندية؛ هي الابنة الصغرى لكلود باوز.
  • كانت لديها أخت وحيدة كانت تكون رفيقة دربها في التعلم والمرح، وكانت تكتسب العديد من الخبرات الحياتية من خلال الدروس التي تلقوها في الأدب والتاريخ واللغة الفرنسية والفن والموسيقى والرقص.
  • وصفتها مربيتها الشخصية كروفي في كتاب يحمل عنوان الأميرات الصغيرات بأنها كانت مرحة، بالإضافة إلى تحملها المسؤولية والانضباط، وأنها تحب الخيول والكلاب.

الوصول إلى سُده الحكم

لم تتوقع الملكة إليزابيث الوصول إلى سده الحكم بهذه السرعة، بل أنها لم تخطر ببالها أن تتحول من أميرة صغيرة إلى ملكة؛ إذ كانت المرشحة الثالثة لتولي العرش، ولكن حدث العديد من المفارقات التي أزاحت المرشحين المحتملين أمامها، فما هي الأحداث التي دارت لتتوج الملكة إليزابيث الثانية، هيا بنا.

  • كان من المفترض أن يتولى الأمير إدوارد أمير ويلز الحكم، ولكن حدثت العديد من الظروف الغير متوقعة بعد وفاة جده جورج الخامس.
  • وتوفي الجد وتولى عمها الحكم، ويجدر بالذكر أن الملك إدوارد الثامن هو الذي تنازل عن العرش لأنه أراد الزواج من دوقة وندسور واليس سمبسون وكانت مطلقة.
  • عندما أصبح الملك جورج السادس والد إليزابيث ملكا على بريطانيا، كان من المتوقع أن تتولى الحكم بعد وفاة والدها في عام 1952، وكانت حزينة ومتأسفة لرحيله. لم يكن لوالدها أبناء يرثونه، فأصبحت هي الملكة بعده.
  • توجت الملكة إليزابيث في عام 1953، وبعد الحرب العالمية الثانية، ساهمت في إعادة انتعاش بريطانيا وبعض دول الكومنولث التي تحكمها من آثار الحرب، وقامت بزيارة غير متوقعة إلى ألمانيا في عام 1965، وبذلك أصبحت أول ملكة بريطانية تقوم بمثل هذه الخطوة.

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

  • تنتشر العديد من الإشاعات في وسائل الإعلام عن وفاة الملكة إليزابيث، ولكن الحقيقة هي أنها حية ما زالت تعيش، وتوجد العديد من المراسم والأحداث التي تحدث عند وفاتها، بما في ذلك إصدار إعلان الوفاة في الثامنة صباحا.

هي شخصية شجاعة ومحبة قد تحملت حياة الملكية التي تضم العديد من التحديات والألم ، واستطاعت تحمل هذه الصعوبات التي جعلتها ملكة تدفع ثمن الحزن من أجل الحب، ولا تزال تقدم الملكة إليزابيث الكثير من التضحيات للشعب البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى