أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مشوار عمر الشريف الفني

عمر الشريف هو النجم المصري العالمي الذي أبهر الشرق والغرب بموهبته الفريدة التي سيطرت عليه منذ الصغر في التمثيل، فهو الفنان الذي استحق بجدارة الحب الذي حظي به من الجميع، حيث أطلق عليه “لورانس العرب” ويرجع الفضل في هذا اللقب إلى دوره المميز الذي قام به في تجسيد شخصية الشريف علي في فيلم لورنس العرب في عام 1962

وقد اشتهر بالعديد من الأسماء التي قام بتجسيدها في الأفلام الأجنبية وأيضا بأعماله الفنية وأدواره في السينما المصرية، حيث قدم أفضل الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية مع الفنانة الجميلة فاتن حمامة، فما هي قصة حياة عمر الشريف واعتناقه للإسلام، وكيف تمكن من الزواج من الفنانة المصرية الرقيقة فاتن حمامه، سنأخذكم في جولة سريعة في حياة عمر الشريف من خلال هذا المقال، تابعونا

عمر الشريف

يتميز بأداء أدوار متنوعة، حيث يجيد تمثيل كل من الخير والشر والبطولة والشرذمة، ويضفي نكهة غريبة على الأفلام التي يشارك فيها، وقد جمعته الأقدار مع المخرج الكبير يوسف شاهين في مدرسة فيكتوريا كلولدج في محافظة الإسكندرية في مصر.

لكي يقدمه شاهين على الشاشة الصغيرة في أول أفلامه فيلم صراع في الميناء مع الفنانة فاتن حمامة التي كان الجميع يعشقها ويحبها، وكان هذا هو البداية النارية حيث أحبهما الجمهور كثنائي بارز، وبدأ مشواره الفني، لذلك دعونا نتعرف على حياته ومسيرته من خلال الأسطر القادمة القليلة.

  • إنه ميشيل ديمتري شلهوب من أصل لبناني، ولد في 10 إبريل 1932.
  • تتعرف على المخرج يوسف شريف في المدرسة.
  • يمكنك تعلم الكثير عن المسرح من خلال المشاركة في المسرح المدرسي خلال سنوات الدراسة الابتدائية والإعدادية.
  • توفي في العاشر من يوليو عام 2015 بعد إصابته بمرض الزهايمر.

مشواره الفني في مصر

  • قدم العديد من الأفلام التي جعلته نجما من الدرجة الأولى، وقد أبدع في فيلم صراع في الوادي بجميلة الفنانة فاتن حمامة، وكانا ثنائيا لا مثيل له في عالم السينما، وبالفعل زادت طلبات الجمهور لظهورهما كثنائي في الأفلام، وبسبب ذلك ظهرا معا في العديد من الأفلام.
  • كما استمر الفنان عمر الشريف في تقديم سلسلة من الأفلام التي تشمل أيامنا الحلوة، صراع في الميناء، لا أنام، سيدة القصر، نهر الحب، أرض السلام.
  • تم عرض العديد من المسلسلات الإذاعية خلال فترة التسعينات؛ ومن بينها الحب الضائع، أنف وثلاثة عيون.

مشواره الفني للعالمية

تم اكتشافه من قبل المخرج العالمي دافيد لين وتم ترشيحه للقيام بعدة أفلام، التي جعلته واحدا من أهم وأشهر الفنانين العالميين، لنتعرف على الخطوات التي اتخذها عمر الشريف ليصل إلى العالمية.

  •   بدأ عمر الشريف رحلته نحو العالمية عبر فيلمه لورنس العرب الذي قدم فيه دور الشريف علي عام 1962.
  • قدم العديد من الأفلام العالمية التي جلبت له شهرة عالمية، وأشهرها دكتور جيفاغو، الثلج الأخضر، والرولز رويس الصفراء.

عمر الشريف وفاتن حمامة قصة

  • هي تلك القصة التي طالما تحدث عن تألقها الجميع وأشاروا إليها بالإشادة. فهي بدأت من خلال اللقاء الأول بين فاتن حمامة وعمر الشريف في أول أفلامهما معا واشتعلت نار الحب في فيلم صراع في الوادي. ثم تزوجا في عام 2015، بعدما تنازل كل منهما عن شيء مقابل الآخر. فاتن حمامة طلبت الطلاق من زوجها عز الدين ذو الفقار وتحول عمر الشريف عن ديانته ليعتنق الإسلام. ولكن سرعان ما انفصل العاشقان بسبب وصول عمر إلى العالمية ووعده بقدرته على استكمال طريقه مع شريك حياته فاتن. وبارك الله لهما بطفل يدعى طارق وانتهت العلاقة، ولكنهما ظلا يحبان بعضهما.

الحياة تعطي الكثير من المكتسبات ثم تأخذها، ولكن عمر الشريف نجح في تحقيق العديد من الأمور التي زينت حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى