الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

للهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ

اللهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد. اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ.” هذه الأدعية التي وردت عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، والتي يلح بها المسلمون لله دائما، لنعمه العديدة، ولطلب المغفرة من كل الذنوب والخطايا، وهذا هو هدف كل مسلم في حياته. في موقعنا نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنك استخدامها للمناجاة مع الله، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الأدعية النبوية الشريفة.

للهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ

اتباع خطوات رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هو أمر يتطلبه كل مسلم، وفي الدعاء ليس لنا قدوة أفضل من رسول الله، لذا نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي نقلت عن الحبيب المصطفى.

  • اللهم إني أستعيذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأستعيذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة الحياة والممات.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أسأت لنفسي كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي، وتجاوزي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم أغفر لي أفعالي الجدية والهزلية، وأخطائي وعمدي، وكل ذلك بالنسبة لي، اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما كنت أخفي وما كنت أعلن، وما أنت أعلم به مني، أنت الأول والآخر، وعلى كل شيء قادر.
  • اللهم إني عبدك ونسل عبدك ونسل أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وزوال همي.

دعاء للتقرب للمولى

الدعاء هو الوسيلة التي يستخدمها العبد ليقترب من ربه، حيث ينهمر بما يحمله في نفسه من ثقة بأن ربه قادر على كل شيء. فيما يلي سنقدم لكم بعض الأدعية التي يمكنكم الاستعانة بها في أوقاتكم الخاصة مع الله.

  • اللهم إنك عالم الغيوب، الناظر إلى القلوب، أنزل السكينة والهدوء والطمأنينة على قلبي، وأزل كربي، واحفظني من الهموم، إنك السميع القريب.
  • يا ذا الجلال والإكرام، أستغيث برحمتك، أصلح لي نفسي، وأعدني إليك برد جميل، إنك على كل شيء قدير.
  • ربنا وسعت رحمتك لكل شيء، اللهم أدخلني الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما تأخر من ذنبي، واعف عن سقوطاتي وأخطاء لساني، وارحمني في الدنيا والآخرة ويوم الحساب.
  • اللهم إني أسألك بأعظم اسم لك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، أن تحسن نهايتي وتجعل آخر كلامي لا إله إلا الله وأن محمدا عبدك ورسولك.
  • اللهم إنك الذي تمنح لمن تشاء دون حساب، اللهم إني أطلب منك رزقا واسعا وحلالا طيبا ومباركا يا ذا الكرم والجود.
  • اللهم، أنت الشافي المعافي، اشف مرضانا وجميع مرضى المسلمين، وأنت الرحمن الرحيم، فارحم موتانا وجميع موتى المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى