الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كم باقي على عيد الاضحى 2019

كم من الوقت متبق حتى عيد الأضحى 2019 هو سؤال يشغل بال الكثير من الأشخاص، خاصة أن جميع الطلاب والموظفين في مؤسسات الدولة يحصلون على إجازة رسمية في تلك الفترة، والتي تبدأ من العاشر من ذي الحجة وتستمر حتى الثالث عشر من نفس الشهر. لذلك، يتساءلون عن المدة المتبقية لعيد الأضحى ومتى سيحدث بالضبط، وسنتعرف على الإجابة معا من خلال مقالنا اليوم في موسوعة، فتابعونا.


[cdt month=”08″ day=”11″ year=”2019″]
[/cdt]

عيد الأضحى المبارك

لقد حصل على العديد من التسميات المختلفة، مثل يوم النحر والعيد الكبير وعيد القربان وغيرها من الأسماء.

تعود تسمية عيد الأضحى إلى قصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، والتي أخبرنا بها الله في القرآن الكريم، وتحديدا في سورة الصافات حيث قال الله تعالى: “قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى؟” فقال ابنه: “يا أبت افعل ما تؤمر، ستجدني إن شاء الله من الصابرين”.

ومن الآية السابقة نجد أن أصل القصة يعود إلى إبراهيم عليه السلام، الذي رأى في المنام أنه سيذبح ولده، فلم يفعل إسماعيل سوى أن أطاع أمر الله، ولم يعص والده الذي كاد أن يذبحه لولا أن فداه الله بذبح عظيم، وهذا ما قاله “وفديناه بذبح عظيم

وبسبب ذلك، يولي المسلمون اهتماما بالأضحية في هذا العيد المبارك، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق هم عيدنا نحن أهل الإسلام وهي أيام للأكل والشرب”.

عيد الأضحى هو يوم واحد فقط، ولكن بعده يأتي ثلاثة أيام تسمى أيام التشريق، وتدخل ضمن أعياد المسلمين وتعتبر إجازة رسمية. في هذه الأيام، يضحي المسلم بكبش سواء كان خروفا أو بقرة أو غيره، لتوزيع نصيب للأهل ونصيب للفقراء، وما يتبقى يكون له ولأسرته.

كم باقي على عيد الاضحى 2019

وبما أن العيد هو مظهر من مظاهر السعادة والسرور التي تدخل على قلوب المسلمين، فإنهم ينتظرونه بشوق ويتوقون إليه، وبما أنه في العاشر من شهر ذي الحجة، فسيكون في يوم الاثنين 11 أغسطس لعام 2019. نسأل الله أن يبارك لنا ولكم في تلك الأيام عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى