التغذيةصحة

فوائد الشكولاته للصحة

هناك فوائد هامة للشوكولاتة للصحة. لها طعم رائع بشكل لا يضاهى. يحبها الجميع ولا يختلفون حولها على الإطلاق. إنها الحل المثالي لأي شخص يرغب في الحصول على طاقة سريعة. إنها مصنوعة من أفضل بذور الكاكاو. يتناولها الأفراد في جميع أنحاء العالم بكميات تصل إلى ملايين الحزم. وعلى الرغم من أنها قد تسبب بعض الأمراض، بما في ذلك مرض السكري الذي ينتشر بشكل كبير، إلا أنه إذا تم تناولها بشكل صحيح ومعتدل، نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية وبتوقيت محدد، فإنها توفر العديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم بشدة. تم جمع جميع هذه الفوائد في مقال واحد ويتم تقديمه لك

فوائد الشوكولاتة على الجسم

  • تقوية القوى الإدراكية لدى الشخص

بينما درس العلماء المتناولين للشوكولاتة بكميات معتدلة وفي أوقات مناسبة، تبين أنها تساهم في تهدئة الضرر والاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي. وتنصح بها بشكل خاص لمرضى الزهايمر حيث تقلل تدهور حالتهم وتحافظ على استقرارها أو تحسينها قليلا.

تساهم أيضا في تحسين تدفق الدم إلى منطقة الدماغ بشكل ممتاز، وتعتبر مادة الكاكاو من المنبهات المفيدة والتي تعزز التفكير والتركيز. كما أنها تحسن وظائف الدماغ لفترة قصيرة.

  • خفض مستوى الكوليسترول

تحتوي الشوكولاتة على ما يسمى بالفلافونويدات والستيرولات النباتية التي تحتوي على نسبة أقل من الدهون. وبالتالي، فهي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقوية عضلات القلب ومنعها من الإصابة بأمراض خطيرة.

أما بالنسبة للرجال، تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يوميا في الصباح يساهم في زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم بنسبة دقيقة، وبالنسبة للنوع السيء، فإنه يتخلص منه ويساهم في تقليل نسبته.

يعود سبب كل هذا إلى وجود مضادات أكسدة قوية في الكاكاو تحمي البروتينات الدهنية من التأكسد.

  • تتصدى الشوكولاتة للسكتات الدماغية

أجريت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث، والتي أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون قطع الشوكولاتة الداكنة يوميا في الصباح أو بنسبة معتدلة خلال الأسبوع فهم أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدمية بنسبة 22%.

وتبين أيضا أن تناول حوالي 60 جراما منها أسبوعيا يقلل كثيرا من نسبة الوفيات.

  • علاج فعّال لضغط الدم

الفلافونات المتواجدة في مادة الكاكاو، التي تستخدم في صناعة الشوكولاتة، تعمل على تحفيز غاز أكسيد النيتريك في جدران الشرايين، مما يؤدي إلى تقليل تدفق الدم والمساهمة في مقاومته. وبالتالي، ينتج عن ذلك انخفاض ضغط الدم في الجسم.

لم تتمكن أي دراسات من إثبات هذا الأمر، ولكنهم ما زالوا مستمرون في البحث في ذلك.

  • تساهم في نمو الجنين

يقول البعض إن تناول المرأة الحامل من ثلاثين إلى أربعين جراما يوميا طوال فترة الحمل، وخاصة في الصباح، يؤدي إلى تطور نمو الجنين بشكل صحيح، ويساهم في ولادة طفل سليم وصحي.

  • تعزز من أداء الفرد

بالقدرة على توفير الكثير من التمارين الرياضية في الصباح، يعطي الجسم القدرة على ذلك. لأن الشوكولاتة الداكنة تساهم في توافر نسبة الأكسجين في الدم بشكل جيد.

  • تقوي النظر

وذلك من خلال إجراء بحث علمي. قمنا بمقارنتها مع مجموعة من الأشخاص الذين خضعوا لبحث علمي. وكان هناك مجموعة من المتناولين للشوكولاتة البيضاء، وآخرون تناولوا الشوكولاتة الداكنة. اكتشفنا أن النوع الثاني يقوي الشبكية في جسم الإنسان. وذلك بسبب تدفق الدم بشكل جيد إلى تلك المناطق.

  • التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

بسبب احتوائها على بعض مضادات الأكسدة الجيدة، والتي تعمل على تقليل فرصة الإصابة بالمرض الخطير هذا والوقاية منه. وهذا يظهر أيضا أن الأشخاص الذين يتناولونها بكميات مناسبة لم يصابوا بالسرطان.

فوائد أُخرى للشوكولاتة

  • من الممكن أن تستهلك ربع لوح كامل من الشوكولاتة قليلة السكر لكي يحصل جسمك على بعض من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها، وتمده بالطاقة المطلوبة.
  • من خلال بعض مضادات الأكسدة الموجودة فيها، يمكن أن تساهم في تعزيز جهاز المناعة في الجسم.
  • قد تعمل في بعض الأجسام على تقليل مقاومة الأنسولين.
  • من خلال وضعها مع قليل من زيت جوز الهند وبضع قطرات من اللبن، ستحصلين على أفضل قناع للشعر على الإطلاق، لتحصلي على نعومة وترطيب سريعين.
  • تعالج هذه المنتجات مشاكل فروة الرأس وتقضي على البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور القشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى