الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

طريقة تحويل الرصيد سوا

طريقة تحويل رصيد سوا هي الخدمة المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية STC لعملائها، حيث يمكن لأي مشترك في نظام هذه الشركة نقل الرصيد من هاتفه أو إليه عند نفاذه، وتقدم العديد من المزايا والخدمات للمشتركين فيها. كما أن هذه الشركة تمتلك حوالي 26% من رخصة الهواتف في الكويت، وتتحمل المسؤولية الأساسية عن خدمات الاتصال في المملكة العربية السعودية. يجدر بالذكر أن الشركة بدأت أعمالها في عام 2002، حيث تقدم بطاقات مسبقة الدفع لعملائها التي تعرف بـ “سوا”. دعونا نتعرف على طريقة تحويل الرصيد عبر سوا من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

طريقة تحويل الرصيد سوا

شركة Stc توفر لعملائها العديد من الخدمات الاتصالية، واكتسبت سمعة جيدة في هذا المجال، ومن بين الخدمات الشهيرة التي تقدمها هي “سوا”، وهي شريحة مسبقة الدفع تتيح للعميل إجراء المكالمات المحلية والدولية.

يتم ذلك عن طريق اشتراكه في باقات سوا المتاحة للمكالمات والإنترنت، أو كلاهما معا، والسؤال المتبقي هو كيفية تحويل الرصيد عبر نظام سوا، فلنتعرف على الخطوات في السطور التالية.

طريقة تحويل الرصيد سوا 2019

الطريقة الأولى

تستخدم هذه الطريقة عند عدم معرفة المرسل للمستلم، لذلك يجب أن يتبع الخطوات التالية

  • قم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم ١٥٠٠ تحتوي على الكود الخاص (١٣٣رقم الجوال*المبلغ المراد إرساله#) .
  • من جهة أخرى، يجب على المستلم إرسال رقم الهوية عن طريق إرسال رسالة نصية إلى رقم 1500، وكتابة رسالة تحتوي على الكود التالي ( 133رقم هوية المستقبل#)، ثم إرسال الرسالة.

الطريقة الثانية

تعد هذه الطريقة المستخدمة للتعرف على هوية المستلم، حيث يعتمد ذلك على اتباع الخطوات التالية.

  • لإرسال رسالة نصية تحمل الكود التالي ( 133 رقم الجوال* رقم هوية المستلم#)، قم بالضغط على إرسال.
  • يصل الرصيد فورا إلى المستلم، دون أن يقوم المستلم بإرسال أي رسائل، فقط عليه استلام الرصيد.

توفر خدمة سوا العديد من رغبات العملاء، مثل تحويل رصيد الجوال من وإلى الجوال، وتتيح أيضا إرسال الرصيد من دولة إلى أخرى بين المشتركين في نفس الخدمة. أصبح إرسال الرصيد من مشترك لآخر أمرا سهلا.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح الشركة بإرسال عشرة أو عشرين ريالا للمستلم، وتوفر أيضا إمكانية إرسال الرصيد عدة مرات في نفس اليوم إلى أكثر من جهة. وتقوم بخصم رسوم قدرها نصف ريال عن كل محاولة، مما يسهل عملية الاتصال ويحدث ثورة في مجال الاتصالات في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى