ألعابألعاب إلكترونية

قصة ماين كرافت مكتوبة كاملة

في هذا اليوم، سنسرد لكم واحدة من أجمل قصص الألعاب الإلكترونية المشوقة، وهي قصة لعبة ماين كرافت. تتميز هذه اللعبة بأنها تعمل على جهاز الكمبيوتر، وقد تم تطويرها بواسطة المطور السويدي “ماركوس بيرسون” المعروف أيضا بلقب “نوتش”. تتوافق اللعبة مع أنظمة ويندوز فقط، وتم برمجتها بلغة الجافا. بعد حققت اللعبة نجاحا كبيرا، قام المطور السويدي بإنشاء شركة باسم اللعبة، وتولت هذه الشركة تطويرها وصيانتها بشكل منتظم. سميت هذه الشركة “موجانغ”. انتشرت اللعبة في جميع أنحاء العالم وحققت شهرة كبيرة بعد ظهورها، وكانت تتميز عن غيرها من الألعاب بالتركيز على بناء المنازل وجمع الطعام. سنتحدث في هذا الموسوعة بشكل أكثر تفصيلا عن طبيعة هذه اللعبة.

قصة ماين كرافت

قصة لعبة ماين كرافت

قصة اللعبة بسيطة وسلسة، وتعتمد على إبداع اللاعبين بشكل أكبر، وتوفر اللعبة العديد من الطرق لبناء مبان مختلفة باستخدام المكعبات والرسومات والألوان المتنوعة، في عالم ثلاثي الأبعاد.

قاعدة لعبة ماين كرافت

والفكرة الأساسية للعبة هي استخدام المعلومات المذكورة سابقا لبناء منزلك قبل حلول الظلام وبزوغ الليل وظهور الوحوش، وهذا يعتمد على السرعة والدقة والذكاء.

يمكنك أيضا حفر الكهوف والمناجم المتاحة في اللعبة للحصول على الألماس والمساعدة في تطوير نفسك، ثم يمكنك إغلاق اللعبة.

إصدار لعبة ماين كرافت

  • تم إطلاق اللعبة كنسخة أولية في 17 مايو 2009، ثم تم تتبعها بعدة أشهر من النسخة التجريبية للعبة، وبعد ذلك تم إصدار نسخة لنظام الأندرويد ونظام الإي او اس في نوفمبر 2011.
  • في عام 2012 تم إطلاق أول نسخة لهذه اللعبة على جهاز الإكس بوكس
  • في عام 2013، أصدرت الشركة التابعة للعبة نسخة أولية لها تعمل على أجهزة بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4

إحصائيات لعبة ماين كرافت

تعد اللعبة من الألعاب المفضلة لدى الكبار والصغار في جميع بلدان العالم، ولذلك فقد بلغ عدد الأشخاص الذين يلعبون اللعبة في العالم أكثر من ستة وخمسين مليون شخص، وقد اشتروا اللعبة تسعة عشر مليون شخص، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يلعبون اللعبة المقرصنة والذين تجاوز عددهم سبعة وثلاثين مليون شخص حول العالم.

أسعار لعبة ماين كرافت

تم إصدار النسخة المحمولة لأجهزة إكسبيريا بلاي لأول مرة على جوجل بلاي في 16 أغسطس 2011 بسعر 6.99 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 26.22 ريال سعودي، وتم إصدار جميع النسخ لنظام الأندرويد في 7 أكتوبر 2011، بالإضافة إلى نسخة لنظام iOS التي صدرت في 7 نوفمبر 2011.

النسخة الأخيرة من اللعبة

يوجد في النسخة الأخيرة من اللعبة، خمس أنواع للعب وهما:

سيرفايفال

الهدف من ذلك هو البقاء على قيد الحياة، وبالتالي يتطلب من اللاعب الاهتمام بتناول الطعام ونقاط حياته ليعيش أطول فترة ممكنة.

كرياتيف

وهو الجزء الإبداعي من اللعبة حيث لا يعتمد على تناول الطعام ولا الحصول على نقاط الحياة، بل يوفر لك مواد البناء الكثيرة ويساعدك على الطيران لتتمكن من بناء أكبر عدد ممكن من المباني.

هاردكور

وهو الجزء الأصعب في مراحل اللعبة ولذلك مخصص للاعبين المحترفين، تزداد صعوبته كلما نقصت نقاط حياة اللاعب ويتم بهدم كل ما بناه اللاعب.

أدفنتشر

وهو الجزء الأكثر مغامرة في اللعبة، حيث يمكن للاعب كسر قواعد اللعبة فقط من أجل المغامرة.

سبكتبتر

وهو الجزء الذي يكون فيه اللاعب مجرد مشاهد لا يستطيع فعل أي شيء سوى الطيران ومراقبة اللاعبين فقط.

كما شرحنا لكم كل ما يتعلق بهذه اللعبة البسيطة والتي حققت نجاحا هائلا في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت التطورات والتقدم لتصبح في المرتبة الأولى بين ألعاب التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى