التجارة و الصناعةالتسويق و الإعلان

صيغة اعلان تسويقي لمنتج ناجح

الإعلان الدعائي للمنتج هو شيء يحتاج إلى إبداع ليحظى بإعجاب الناس ويحقق النجاح المرجو من الهدف وراء هذا الإعلان، يجب أن نلاحظ أن هناك العديد من وسائل الإعلانات مثل الظهور على شاشات التلفزيون أو قبل العروض السينمائية، بالإضافة إلى الإعلانات التي يقوم بها المؤثرون عبر الإنترنت

والآن أصبحت الأفكار الإعلانية هي التي تساهم في بيع المنتجات، لذا يجب على مسؤولي العلاقات العامة في كل مؤسسة ناجحة اختيار أفكار مبدعة ومبتكرة تستطيع جذب الجمهور المستهدف لمنتجات الشركة المنتجة، وماذا عن الأفكار الإعلانية التسويقية للمنتجات؟ لنتعرف عليها من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم، تابعونا

اعلان تسويقي لمنتج

  • هناك منافسة كبيرة بين الشركات التسويقية المتعددة، فهي التي تستخدم حملات ترويجية تساهم في تحقيق النجاح، وتعتمد على الأفكار الإبداعية المتنوعة، فلنتعرف معا على أبرز الإعلانات التسويقية التي حققت نجاحا كبيرا من خلال الجمل التالية.

صيغة اعلان تسويقي لمنتج

هناك العديد من الخطوات التي تسهل صياغة الإعلان التسويقي على مسؤولي العلاقات العامة أثناء كتابتهم للإعلان في المرحلة النهائية، فهي تتطلب بعض المهارات والنقاط التي يجب التركيز عليها وتسليط الضوء عليها، ومن بينها:

  • حدد جمهورك المستهدف الذي يهتم بشراء المنتج أو الحصول عليه، من خلال تلبية احتياجاتهم.
  • عرض ميزات المنتج الذي تقدمه للجمهور.
  • عند الحديث عن المنتج، ركز على مميزاته وتكويناته والفوائد التي يحققها للمستهلك عند شرائه.
  • أقدم كل ما سبق من خلال قصة روائية، والتي ستستهدف مشاعر المستهلك، ولكن كن حذرا من أن تخرج قصتك التي تعرض مزايا المنتج عن الواقعية.
  • اهتم بالعنوان المغري، والنص البسيط والسهل، ولا يجب أن تميل إلى الحشو في الكلام.
  • كن مختصرا وموجزا وواقعيا، وكذلك يجب عليك مخاطبة تصوره وشعور المستهلك.

اعلان تسويقي عن منتج

  • نقدم لك العديد من أمثلة الإعلانات التسويقية الناجحة وغير التقليدية التي يمكنها أن توفر لك بعض الأفكار التي تساهم في تعزيز منتجك بشكل أفضل.

  • إعلان مهم لمنتجات دواء الأسبرين، يشير إلى الضجة الناتجة داخل رؤوس السيدات أثناء القيام بالعديد من المهام، ويمكن أن يتخلصن من ذلك بتناول الأسبرين فقط.

  • هذا الإعلان يتعلق بمعجون الأسنان كولجات، حيث يسلط الضوء على الاختلافات بينه وبين العلامات التجارية الأخرى. يتميز بطريقة الحصول على المعجون الذي يحتوي عليه، حيث لا حاجة لتمزيقه أو قطعه إلى نصفين للوصول إلى المعجون. يمكن التحكم فيه بسهولة بفضل خاصية الوقوف القائمة الفريدة له .

  • قامت شركة كوكاكولا بإطلاق هذا الإعلان عن طريق سيارة تجوب الشوارع، حيث استندت إلى شعور المشترين وكأنهم يرغبون في فتح الثلاجة للحصول على هذه الزجاجة المثلجة الموجودة في السيارة. إنها تقنية ثلاثية الأبعاد تعطي الشعور بأن هذه الرسمة حقيقية وتمنح الشعور بالانتعاش.

تناولنا في هذا المقال العديد من السبل التسويقية في الإعلانات، بما في ذلك الصياغة الجيدة، وقدمنا بعض الأمثلة على المنتجات العالمية التي تم ترويجها مؤخرا من قبل الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى