الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

افضل تطبيق gps اندرويد

تعد تطبيقات نظام الملاحة GPS مهمة جدا في العصر الحالي وتطور التكنولوجيا، خاصة في المدن الكبرى. يقدم هذا التطبيق طرقا بديلة وأسرع للتنقل ويوفر الكثير من الأسئلة. في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل تطبيق GPS لنظام الأندرويد بدون اتصال بالإنترنت والتطبيقات المجانية أيضا.

افضل تطبيقات gps اندرويد بدون انترنت :

أولا Co-Pilot App :

يعرف هذا التطبيق باسم مساعد الطيار، ويعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة لهواة المشي أو الدراجات أو حتى السيارات للانتقال من مكان إلى آخر، وأحد أهم ما يميزه هو القدرة على استخدامه دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ولكن يتطلب منك تحميل بعض الخرائط على هاتفك أو جهازك.

كما يقوم التطبيق بتزويدك بأهم المعلومات :تمكنك من معرفة أفضل المطاعم القريبة منك، وأكبر الفنادق، وأهم الأسواق التجارية، ويمكنك تصفح الخرائط ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد .

ويسمح التطبيق أيضا للمستخدمين بتنزيل خريطة أي مكان أو منطقة بدون اتصال بالإنترنت، ولكن قد يتطلب تنزيل العديد من الخرائط دفع بعض الأموال للتطبيق، كما يوفر ميزة الدفع للحصول على بعض الميزات الإضافية مثل الملاحة الصوتية والخرائط ثلاثية الأبعاد.

ثانيا Google Maps : 

تعد تطبيق Google Maps من التطبيقات الهامة والمميزة، وخاصة في مجال الخرائط، وكما نعلم، فإنه يعتمد على خرائط Google مما يجعله شاملا لكل المناطق والدول في العالم، ومن بين أهم ميزاته أيضا خاصية التصفح بدون اتصال بالإنترنت عبر التطبيق، ويمكن ضبط ذلك من خلال إعدادات التطبيق، ومن ثم في قسم “مناطقك الغير متصلة” ستجد المناطق التي يمكنك تحميلها للتصفح بدون الحاجة للإنترنت باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) .

ثالثا  GPS Navigation and Maps Sygic : 

يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام وواجهة التطبيق الأفضل من التطبيقات الأخرى، كما أنها أكثر واقعية، ومن خلال تفعيل GPS يمكنك تحديد موقعك واختيار المكان أو الخريطة التي ترغب في تحميلها وتصفحها دون الحاجة لاتصال بالإنترنت .

رابعا  MapFactor GPS Navigation Maps : 

يتيح هذا التطبيق خاصية تحميل المحتوى لجهات محددة، وعند ذهابك إلى منطقة بدون اتصال بالإنترنت يمكنك استخدامه لتحديد المكان وتصفح المحتوى، ويعد هذا التطبيق بديلا مثاليا لتطبيق جوجل بلاي .

خامسا Sygic GPS Navigator :

يتم استخدام التطبيق الكثير عبر متجر جوجل بلاي، وهناك العديد من المنافسين، ويمكنك تنزيل واستخدام الخرائط في التطبيق بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ومن بين الميزات المتاحة فيه والتي تميزه عن غيره هو اعتماده بشكل أساسي على خدمات تومتوم، مما يعطيه جودة عالية عندما ترغب في معرفة التفاصيل من خلال تصفح الخرائط .

أفضل التطبيقات المجانية للخرائط و الملاحة :

تطبيق Waze :

هذا التطبيق من أكثر التطبيقات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وذلك في مجال الخرائط والملاحة بالإضافة إلى القيادة، ويعتبر تطبيق وازي شامل لجميع الخدمات المتوفرة في التطبيقات الأخرى، ويشمل ذلك ميزة التوجيهات الصوتية والخرائط ثلاثية الأبعاد، ويتوفر على نظامي الأندرويد والآيفون.

وما يميز التطبيق هو قدرته على تمكين المستخدمين من التعاون لتحسين بيانات الملاحة الخاصة بهم، وأيضا تقديم المساعدة للآخرين للوصول إلى ما يرغبون فيه بسهولة وبدون مخاطر، من خلال الاستفادة من تجارب الأشخاص الآخرين وليس فقط الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للتطبيق، ويحتوي التطبيق على ملايين السائقين من مختلف دول العالم.

تطبيق Map Factor :

يقدم التطبيق جميع الميزات الأساسية وله شعبية كبيرة بين مستخدمي أندرويد، بالإضافة إلى أنه يتيح لك التفاعل مع أوامرك من خلال الاستشعار الصوتي أو الموجات عبر أجهزة التحكم، حيث يمكنك إرسال أوامرك قبل بدء الرحلة، ويحتوي على خرائط واضحة ومفصلة لجميع الدول في العالم، وهو متاح فقط على أندرويد.

تطببيق Apple Maps :

يعتب تطبيق افتراضي للملاحة والخرائطن كما أن التطبيق به العديد من المميزات أهمها أنه يقدم الصورة الحية لحركات المرور، بالإضافة لعرض ثلاثي الأبعاد، كما تستطيع التكامل مع مساعد شخصي سيري.

تطبيق MAPS.ME :

من بين التطبيقات المفيدة للمسافرين، التي تدعم ميزة تصفح الخرائط بدون اتصال بالإنترنت، تتميز بالسرعة وجودة الخرائط عند استخدامها لاستكشاف الملايين من الأماكن والدول في العالم، ومن ميزاتها أن جميع خدماتها مجانية، ولا تتطلب دفع أموال إضافية مثل بعض التطبيقات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى