أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

حقائق لا تعرفها عن باسل خياط ومشواره الفني

باسل خياط هو أحد أشهر الفنانين في العالم العربي. حقق باسل خياط شهرة واسعة من خلال المسلسلات التي قدمها، حيث جسد العديد من الشخصيات التي تحمل الغموض والإثارة والتشويق. لقد كان باسل خياط مبدعا في تقديم الشخصيات الغامضة والتي تتمتع بالعديد من السمات مثل الرزانة والحكمة. لقد لاقى أعماله الفنية إقبالا جماهيريا كبيرا، وكانت من بين أبرز أعماله دوره في مسلسلات مثل “طريقي”، “الرحلة”، “عشق النساء”، و”تانغو”. يتميز باسل خياط بملامح شرقية وعربية في الأداء والتصرفات. ماذا عن مسيرته الفنية وأبرز المحطات التي مر بها في مشواره؟ ستأخذكم الموسوعة في جولة سريعة من خلال هذا المقال الذي يقدم لكم لمحة عن حياة باسل خياط. تابعونا.

جدول المحتويات

من هو باسل خياط

المعروف بدوره في “يحي المنيسي”، هو الفنان والممثل الذي يعمل جاهدا يوميا لتحقيق التفوق في مجال عمله وتقديم جديد لجمهوره في كل مسلسل يشارك فيه. يجمع بين العديد من الصفات التي جعلته واحدا من الفنانين البارزين في العالم العربي، على الرغم من أنه ليس من خلفية فنية. فماذا عن نشأته ومسيرته المهنية؟ سنتعرف على تفاصيل هذه الشخصية من خلال السطور التالية.

نشأة وحياة الفنان باسل الخياط

  • ولد باسل في بغداد في التاسع والعشرين من شهر أغسطس عام 1977.
  • يجب الإشارة إلى أنه أصيب بمرض حمى البحر المتوسط؛ وهو نوع من الأمراض الوراثية التي لا يمكن الشفاء منها.
  • متزوج من ناهد زيدان ولديه ابن منها، واستمرت العلاقة بينه وبين الفنانة هند صبري لمدة تقارب الثلاث سنوات ولكنهما لم يتزوجا.

المشوار الفني للفنان باسل الخياط

  • بدأ مشواره الفني عندما كان في الثامنة من عمره، حيث قدم العديد من الأدوار على مسرح الطفل وأحبها، وعندما كبر وقدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، تم رفضه من قبل لجنة التحكيم. لكن في العام التالي، قدم مرة أخرى وحدثت المعجزة وتم قبوله. بدأ مسيرته في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات الناجحة التي أسعدت الجماهير.
  • كما حاز على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الموريكس كأفضل أداء في مسلسل عشق النساء في عام 2015.
  • يجب الإشارة إلى أنه قد قدم العديد من الأدوار المهمة في المسرح، بالإضافة إلى المسلسلات التي جعلته مشهورا واسع النطاق، بما في ذلك تجربته الأولى في مسلسل كان ياماكان في عام 1995، وقد قدم أيضا عددا من الأعمال الناجحة مثل الطير والخيرزان، وقد قدم مسلسل أسرار المدينة في عام 2000، ومسلسل أحلام كبيرة في عام 2004، وسوق الورق في عام 2011، بالإضافة إلى ثلاثة مواسم من مسلسل الأخوة.
  • توالت المسلسلات الناجحة التي قدمها باسل الخياط ببراعة، إذ حصد الجوائز عن دوره في مسلسل عشق النساء مع المخرج فيليب أسمر، وقدم أيضا المسلسل التاريخي أوركيديا .
  • في حين قدم العديد من الأدوار المسرحية في عام 2008 بما في ذلك مسرحية الو تشيخوف.
  • أما بالنسبة لأحدث أعماله، فقدم فيلم كازابلانكا في عام 2019.

باسل خياط انستقرام

  • سنقدم لمحبي الفنان الكبير باسل الخياط الحساب الرسمي له على موقع الإنستقرام، ويمكنك الوصول إليه من خلال النقر على هذا الرابط.

هو الفنان الذي نجح في إظهار موهبته عبر الشاشة من خلال أدائه المتميز والراقي أمام الجماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى