أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اسرار تعرفها لأول مرة عن الاعلامي باسم يوسف

باسم يوسف هو واحد من أشهر الإعلاميين في مصر، حقق نجاحا كبيرا ببرنامجه النقدي الساخر المعروف باسم “البرنامج”. يعتبر باسم النسخة المصرية للإعلامي جون استيورت الذي يقدم برنامجا ساخرا في الولايات المتحدة وأصبحا صديقين بمرور الوقت. كان لديه شعار “أن المزحة أقوى من السيف” ولكنه تراجع مؤخرا ليقدم برنامجا صحيا. تم اختياره ضمن قائمة أفضل مئة شخصية مؤثرة من قبل مجلة التايم الأمريكية. أصبح مشهورا بعد تقديمه برنامجا سياسيا جريء يناقش العديد من المواضيع. استضافه المذيع الشهير جون استيورت وتلقى التكريم من اليوتيوب بسبب تجاوزه المليون مشترك. تابعونا في هذه المقالة لمعرفة المزيد عن الإعلامي والطبيب باسم يوسف الذي غير مجال الإعلام بشكل كبير

جدول المحتويات

باسم يوسف

هو تركيبة غريبة حيث أراد الله أن يصبح طبيبا وإعلاميا وكاتبا ومنتجا، وبفضل موهبته ومعرفته بأدواته، أصبح شخصا ماهرا، ولكن للأسف، لم تتفق سياساته وأفكاره مع الظروف المحيطة به، لنتعرف عليه أكثر من خلال الكلمات التالية.

نشأة ودراسة باسم يوسف

  • اسمه محمد رافت يوسف، ولد في الحادي عشر من مارس عام 1974.
  • انضم إلى كلية الطب وتخرج منها في عام 1998، حيث تخصص في مجال جراحة القلب والصدر، وحصل أيضا على الزمالة البريطانية، بالإضافة إلى ترخيص مزاولة المهنة في أمريكا عام 2005، وهو أيضا الذي حصل على زمالة الجراحين في بريطانيا، وعمل في هيئة التدريس في جامعة القاهرة.
  • متزوج من هالة دياب، ولديه ابن وابنه.

برنامج البرنامج لباسم يوسف

  • بدأ مسيرته الإعلامية بتقديم برنامجه +B على اليوتيوب، وذلك أدى إلى تعاقد قناة أون تي في المصرية معه لتقديم برنامجه عبر قناتها، حيث قدم البرنامج تحت عنوان “البرنامج” في الموسم الأول وبعد النجاح الكبير الذي حققه، أصدر البرنامج في نسخته الثانية والتي استضافته قناة CBC، وبعدها استضافته قناة MBC مصر، ولكن توقف البرنامج بسبب قرار سياسي، نظرا للمحتوى الناقد والساخر الذي قدمه من خلال هذا البرنامج.
  • وقد تم اتهامه في عام 2012 بإهانة الرئيس، مما أدى إلى دفعه كفالة قدرها خمسة عشر ألف جنيه مصري مقابل ثلاثة تهم.
  • ولكن في عام ٢٠١٣ كان من المفترض أن يستكمل بسم مشواره في عرض برنامجه إلا أن قناة الـCBC أوقفت عرض حلقاته بداية من الحلقة الثانية في رمضان، نظرا لعدم التزامه بالسياسة التحريرية للقناة.
  • من الملاحظ أن باسم يوسف بدأ عرض برنامجه في عام 2014 على قناة MBC مصر في الموسم الرابع. تم عرض الحلقة الأولى في السابع من فبراير 2014 وعرضت إجمالا 11 حلقة. ولكن توقف البرنامج بسبب اعتماده على نقد قاسي وعلى الرغم من إعجاب المصريين بتلك الشخصية، إلا أنه تعرض للعديد من الانتقادات التي أدت إلى إعلان توقفه في مصر أو خارجها.
  • وهو الشخص الذي قدم سيرته الذاتية ومسيرته نحو الديمقراطية من خلال برنامج دليل الديمقراطية، والذي عرض على F-كوميدي .
  • أصدر فيلم وثائقي في عام 2016 عن قصته خلال ثورة يناير في عام 2011، حمل اسم Tickling Giants.

باسم يوسف 2019

  • قدم باسم يوسف من خلال قناته على اليوتيوب برنامجا يتحدث فيه عن النظام الغذائي الصحي، وقد أطلق عليه اسم Plant B ويقوم فيه بشرح الأطعمة الصحية، ويستضيف العديد من الأطباء في مجال الصحة والتغذية.

يستمر الإعلامي باسم يوسف في تقديم العديد من المعلومات الصحية المفيدة على اليوتيوب، مستكملا رحلته التي بدأها في تحقيق شغفه في مجال الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى