الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

طريقة حذف حسابك من الفيسبوك نهائياً في خطوات

إليك طريقة حذف حسابك نهائيا من فيس بوك في خطوات سهلة وبسيطة. يعتبر فيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إنشاؤه في عام 2004 من قبل مارك زوكربيرغ، وقد تجاوز عدد مستخدميه المليار. يستخدم فيس بوك للتواصل بين الأفراد وتبادل الرسائل والفيديوهات والصور وغيرها. وعلى الرغم من ذلك، هناك أشخاص يقومون بإغلاق حساباتهم وحذفها نهائيا لعدة أسباب. في هذه المقالة، سنقدم لك خطوات سهلة لكيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.

جدول المحتويات

طريقة حذف حسابك من الفيسبوك نهائياً في خطوات

هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند حذف الحساب الشخصي نهائيا على موقع فيس بوك، بطريقة لا يمكن استعادته مرة أخرى، وهي:

  • أولا، يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به، ثم يتم النقر على زر الدخول أو Log In، ثم يتم اختيار السهم الموجود في أعلى الصفحة من الجانب الأيسر إذا كانت فيسبوك مضبوطة على اللغة العربية، ومن الجانب الأيمن إذا كانت مضبوطة على اللغة الإنجليزية.
  • اختيار رابط لتنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك، وهو موجود في أسفل الصفحة.
  • ثم نضغط على زر بدء الأرشفة أو بدء أرشفتي.
  • بعد ذلك سيتم تحميل معلومات الحساب، ومن ثم يمكن حذف الحساب بشكل نهائي عبر الوصول إلى هذا الرابط.
  • ثم نقوم بالضغط على زر حذف الحساب أو Delete my account، ثم ندخل كلمة المرور الخاصة بالحساب والتي ستظهر في القائمة على الشاشة.
  • على شاشة الجهاز سيظهر رمز مكون من أرقام وحروف يجب إدخاله بعد التأكد من صحته. وإذا لم يكن واضحا، يمكن الضغط على كلمة “جرب نص آخر” أو “Try another text” ثم الضغط على زر “موافق” لحذف الحساب نهائيا.
يجب أن يتم الإشارة إلى أنه سيستغرق حوالي 90 يوما لحذف الحساب بشكل نهائي من أجل استكمال حذف المحتوى والبيانات الخاصة بالحساب مثل المنشورات والصور والفيديوهات وغيرها، وخلال هذه الفترة لن يتم عرض الحساب للمستخدمين الآخرين وبالتالي لن يتمكنوا من الوصول إلى أي محتوى فيه، ومع ذلك، لن يتم حذف الرسائل الشخصية التي تم إرسالها من الحساب إلا بواسطة المستلم ولن تتم حذفها تلقائيا. يجب أن يتم التنويه إلى أنه لا يمكن استخدام تطبيق فيس بوك الموجود على الهواتف المحمولة لتنفيذ هذه العملية.

أسباب الحذف النهائي لحساب فيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي تجبر الأشخاص على حذف حساباتهم نهائيا من فيسبوك، وأهمها

  • إدمان الفيس بوك، حيث يقضي الكثير من الأشخاص معظم أوقاتهم في تصفح الفيس بوك والقيام بأنشطة متعددة، مما يؤدي إلى إضاعة الوقت بشكل غير ملحوظ للمستخدم.
  • هناك من يتأذى من قراءة أخبار أو معرفة أحداث معينة عبر فيس بوك، فيتجنب ذلك بحذف الحساب.
  • عندما يتعرض حساب فيس بوك لانتهاك الخصوصية، يجب حذف الحساب نهائيا. يحدث ذلك عندما يتم اختراق الحساب ويحصل المتطفلون على الصور والبيانات الشخصية. في هذه الحالة، لا يوجد حل سوى حذف الحساب.
  • يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت على فيسبوك إلى صعوبة التواصل المستمر مع الآخرين في الواقع، وبالتالي يصبح المستخدم معزولا وحياته مملة ومكررة.
  • هناك أشخاص يقومون بإنشاء حساب على فيسبوك، ولكن عندما يتلقون طلبات صداقة من أشخاص لا يعرفونهم أو يتعرضون لمشاهدة محتوى يؤذيهم، يضطرون لحذف الحساب حتى لا يتعرضوا لما يثير قلقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى