التعليموظائف و تعليم

قصة حنان الحلقة الثانية

يسعدنا أن نعرض لكم اليوم قصة حنان الحلقة الثانية، وهي مسلسل من فئة الرسوم المتحركة، يطلق عليه اسم مسلسل إنمي، وهو الأقرب إلى قلوب الأطفال، حيث يجلسون أمام التلفاز لساعات في انتظار عرض إحدى حلقاته. المسلسل من إنتاج شركة نيبون إنيميشن اليابانية، وتم إصداره في عام 1983، وكان يعرض في السابق فقط في اليابان. تم دبلجة حوالي خمس وعشرين حلقة منه إلى اللغة العربية، وهذا يشكل جزءا من إجمالي ثمانية وأربعين حلقة للمسلسل. قصة حنان مستوحاة من رواية للكاتبة الإنجيليزية باتريسيا سان جون، وصدرت رواية كنوز الثلج الخاصة بالأطفال في عام 1980، وحققت نجاحا كبيرا بين الأطفال، وذلك بسبب تشويقها ومغامراتها. ولذلك، سنقدم لكم قصة الحلقة الثانية فقط من المسلسل الكرتوني حنان من خلال موسوعتنا.

قصة حنان الحلقة الثانية

حنان هي فتاة تبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة، تعيش في جبال الألب مع عائلتها الصغيرة التي تتكون من والدها وأخيها الصغير فقط. توفت والدتها أثناء ولادة أخيها، وبسبب ذلك تحب أخاها الصغير بشكل كبير وتسعى لتعويضه عن حنان والدته الذي يفتقده في طفولته. لديها صديق يعيش في نفس القرية، يعتني بأخيها الصغير ويحاول أن يثبت للقرية ولكل من فيها أنه صديق جيد لعائلتهم وقريب منهم.

حنان تذهب إلى المدرسة

تبدأ أحداث الحلقة الثانية بفتاة طيبة تدعى حنان وهي تقف على شرفة المنزل الخشبي وتلعب مع الكلب الذي يقف على الجليد، ثم تخرج المرأة وتعطيها حقيبة صغيرة تحتوي على طعام، فيأخذها حنان وتذهب وهي تتزحلق على الجليد بسعادة كبيرة.

والد حنان في المنزل

يذهب والدها إلى المنزل ويسأل عن حنان، فيخبره السيدة أنها ذهبت، وأثناء الحديث تشعر السيدة بإرهاق شديد، فيخبرها والد حنان أنه سيذهب لإحضار طبيب لفحصها، ولكنه لم يجده، فتخبره السيدة أنها أصبحت بخير ولكنها كانت مرهقة قليلا.

حنان تلتقي بنبيل

وفي طريقهما، يرى نبيل حنان وهي تتزحلق على الجليد ويتبعها، ثم يسقط من على العربة بعد أن يصطدم بكتلة جليد؛ فيقع على وجهه. بعد ذلك، تذهب حنان للتأكد من حالته.

معركة كرات الثلج في المدرسة

ثم يذهبون معا إلى المدرسة حيث تتشاجر حنان مع صديقها نبيل بمرح ومزاح، ثم يتدخل مجموعة من الأصدقاء ويرمون حنان بكتلة ثلج فيردها حنان إليهم، وبدأت معركة كرات الثلج بين أصدقاء حنان والأصدقاء الآخرين.

حنان تحصل على زحافة الجليد جديدة

تذهب حنان إلى المنزل وتجد والدها قد اشترى لها زحلاجة ثلج، فجعلتها سعيدة جدا واحتضنته، ووعدت السيدة بأنها ستفوز في السباق القادم.

حنان تفوز في سباق الجليد

بدأ السباق في صباح اليوم التالي بين حنان ونبيل وأصدقاء آخرين ، حيث كانت حنان تقود السباق في البداية ثم يتقدم عليها نبيل بعض الأحيان ، وحدث العكس أيضا ، حيث كان والد حنان يقف خارج المضمار يشجعها ويحفزها ، حتى فازت حنان بالسباق وتأهلت إلى السباق النهائي.

حنان تخرج من سباق النهائي

ثم بعد دقائق، انطلقت حنان ومجموعة من الأصدقاء في السباق النهائي الذي كان أكثر حماسة وإثارة من السباق الأول، وكانت حنان في المرتبة الثانية في السباق الثاني وتفوقت على المتسابق الأول وقادت السباق، وما زال والدها ومجموعة من الأصدقاء يشجعونها ويحفزونها حتى اصطدمت بقطة تعبر الثلج فسقطت على الأرض وخرجت من السباق وهي حزينة.

عند انتهاء السباق، جاء لهم رجل وأخبرهم بأن السيدة في المنزل مريضة وتريد الطبيب.

في نهاية القصة التي سردناها لكم، بما في ذلك قصة حنان وخاصة الحلقة الثانية، أنصح بمشاهدة هذا المسلسل الكرتوني لأطفالكم، فهو مسلسل مشوق ويحتوي على العديد من القصص التي قد تفيد أطفالكم في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى