أسأل الخبراءالمراجع

شرح خطوات انشاء كلمة سر جديدة لنظام ابشر

يبحث العديد من مستخدمي خدمة أبشر عن شرح خطوات إنشاء كلمة سر جديدة لنظام أبشر، حيث أنها المنصة الإلكترونية الخدمية التي تقدم العديد من الخدمات وتوفر الوقت والجهد، وزارة الداخلية السعودية قدمت هذه المنصة التي تقدم خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية والأمن العام، ولقد انتشرت هذه الخدمة واستخدمها العديد من الأشخاص للاستفادة من الخدمات الإلكترونية، لذا إذا نسي أحدهم كلمة السر الخاصة به فماذا يجب عليه أن يفعل الآن؟ ستجد الإجابة في هذا المقال الذي نقدمه لكم

جدول المحتويات

شرح كيفية إنشاء كلمة مرور جديدة لنظام أبشر

سنأخذك في جولة سريعة لتعرف على كيفية إنشاء كلمة مرور جديدة للوصول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • تسجيل الدخول إلى منصة أبشر والنقر على كلمة أفراد.
  • انقر على كلمة “نسيت كلمة المرور” أو قم بالدخول عبر هذا الرابط مباشرة، من هنا.
  • ستظهر لك صفحة لإعادة تعيين كلمة المرور، قم بإدخال رقم الهوية، ثم رقم الجوال والرمز المرئي، واضغط على كلمة التالي.

إعادة إنشاء كلمة المرور في أبشر

  • من المهم أن تجيب على أحد الأسئلة التي تظهر لك في أسئلة التحقق، وهذا السؤال الذي تختاره من بين الأسئلة التالية: رقم هوية ولي الأمر، رقم جواز السفر، رقم هوية أحد التابعين. قم بإدخال الرقم المطلوب في الخانة التي اخترتها، ثم اختر التقويم الهجري والتاريخ الخاص بهذا السؤال من التاريخ وإلى التاريخ، ثم اضغط على كلمة التالي.
  • ستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك المحمول تحتوي على رمز التفعيل الخاص بك، ثم قم بإدخال هذا الرمز ورقم هويتك في المكان المخصص لكتابة الهوية، ثم اضغط على كلمة موافق.
  • املأ الفراغات المخصصة بالاسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة التي ترغب في تعيينها، ويجب أن تتكون الكلمة من مجموعة من الأحرف الإنجليزية وتلبي الشروط المحددة من قبل المنصة؛ وتتضمن تباينا بين الأحرف الصغيرة والكبيرة، قم بتأكيد كلمة المرور الجديدة وتضمين رقم، ولا تحتوي على اسم المستخدم، انقر على “موافق.
  • عليك قراءة إرشادات إنشاء كلمة مرور جديدة، ثم ستظهر لك صفحة تحمل عبارة “تم تغيير كلمة المرور بنجاح”.
  • يمكنك الآن الوصول إلى نظام أبشر باستخدام اسم المستخدم أو رقم الهوية أو رقم الإقامة، وكذلك الوصول بكلمة المرور الجديدة.

في هذا المقال، نستعرض طريقة وخطوات إنشاء كلمة مرور جديدة التي تمكن المستخدم من الوصول إلى حسابه بعد فقدان كلمة المرور الأصلية، وذلك للاستفادة من الخدمات المقدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى