إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

ما هي فوائد بذور الشيا للتنحيف

إذا كنت تتساءل عن فوائد بذور الشيا للتخسيس، كل ما عليك هو أن تتابع الجمل التالية، فالوصول إلى الوزن المثالي والاستمتاع بجسم رياضي نحيل هو حلم الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة، فمن لا يرغب في الحصول على مظهر جذاب وارتداء الملابس التي تعجبه دون قلق بشأن زيادة وزنه، بالتأكيد الجميع يرغب في ذلك.

تعددت مؤخرا الطرق والأساليب الصحية والآمنة لتخفيف الوزن بشكل سريع، ومنها الوصفات الكيميائية والأدوية الطبية التي أثبتت فعاليتها في تخفيف الوزن بشكل سريع، بالإضافة إلى الوصفات والخلطات الطبيعية.

واحدة من أبرز الحلول الطبيعية لفقدان الوزن والتي أثبتت فعاليتها بشكل كبير في الآونة الأخيرة هي بذور الشيا، وذلك لأنها غنية بالعديد من العناصر الطبيعية التي تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المخزنة في الجسم. واليوم سأقدم لكم مقالا عن فوائد بذور الشيا لفقدان الوزن من موقع موسوعة

جدول المحتويات

فوائد بذور الشيا للتنحيف

القيمة الغذائية لبذور الشيا

تصنف بذور الشيا ضمن فئة الحبوب الكاملة كمصدر غني بالكربوهيدرات. تم اكتشافها لأول مرة في المكسيك حيث يوجد نوعان، الأبيض والأسود. تحتوي بذور الشيا على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامينات (أ، د، ه٤). بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد في حماية الجسم من العديد من المشاكل الصحية .

فوائد بذور الشيا للتنحيف

  • بذور الشيا هي إحدى أكثر البذور الطبيعية قدرة على تقليل وزن الجسم، حيث تعتبر من الحبوب الكاملة التي تساعد في تقليل الشهية والرغبة الدائمة في الشعور بالجوع وذلك بفضل انخفاض سعراتها الحرارية، حيث “تحتوي ملعقتان متوسطتان من بذور الشيا على 139 سعر حراري فقط
  • بذور الشيا تأتي من الحبوب الغذائية الغنية بالألياف الطبيعية، حيث تحتوي مقدار ملعقتين من بذور الشيا على حوالي 10 جرامات من الألياف الطبيعية، وهذه الكمية تمثل 40% من احتياج الجسم اليومي من الألياف، بالإضافة إلى أنها تعطي شعورا طويلا بالشبع وتقلل الرغبة في تناول الطعام ليلا .
  • أظهرت بعض الدراسات الأمريكية أن تناول الإنسان 50 جراما من بذور الشيا يوميا لمدة ثلاثة أشهر يساعد في فقدان وزن كبير من الدهون الزائدة دون التأثير على صحة القلب وانتظام الدورة الدموية للإنسان.
  • تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، وهما يساهمان في تموين الجسم بالطاقة ومنع الإجهاد الجسماني أثناء اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن .
  • تعزز بذور الشيا عملية الهضم في الجسم وتعمل على تنشيط حرق الدهون وتسهيل عمل الجهاز الهضمي .

وصفات غذائية لإستخدام بذور الشيا للتنحيف

بذور الشيا هي بذور غذائية لا يمكن تناولها بمفردها، ولكن يمكن إضافتها إلى العديد من الوصفات والأطباق مثل السلطات والخبز والمعجنات وعصائر الفاكهة.

يمكنك تناول بذور الشيا يوميا عن طريق إضافة ملعقتين منها إلى الماء الدافئ الممزوج بالليمون أو عصير الفاكهة الطبيعية، وتركها لمدة 25 دقيقة قبل تناولها، حيث يعمل الليمون بالتعاون مع بذور الشيا على التخلص من الدهون والوزن الزائد في الجسم .

بإمكانك إضافة البذور المطحونة للشيا على السلطات أو الزبادي وكذلك استخدامها في صنع بعض المعجنات وإضافتها إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

وأخيرا، عليك أن تعلمي أن كل شيء خلقه الله سبحانه مفيد وصحي عند استخدامه بمعتدل، فلا تتجاوزي في تناول بذور الشيا لتجنب الإجهاد الجسدي والعقلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى