السفرالسياحة

أجمل معالم في الشارقة للسياحة والترفيه ينصح بزيارتها

قائمة معالم مذهلة في الشارقة، وهي مدينة تثير الدهشة والإعجاب بمناطقها المتنوعة. تجلب الشارقة اهتمام الكثيرين من خلال المعالم السياحية الموجودة في هذه المدينة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة. تتميز هذه الإمارة بوجود العديد من الشواطئ على جانبيها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان

حققت إمارة الشارقة العديد من الألقاب التي منحتها شهرة عالية بفضل حضارتها التي أضاءت العالم العربي؛ في عام 1998، حصلت الشارقة على لقب “عاصمة الثقافة في العالم العربي” من منظمة اليونسكو، وماذا عن المعالم الرائعة التي جعلتها واحدة من أبرز مدن العالم العربي؟ سنأخذكم في جولة لاكتشاف هذه المعالم من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

اجمل معالم في الشارقة

سنقدم لكم العديد من المناطق السياحية التي تتميز بها إمارة الشارقة، فهي تتمتع بالشواطئ والأسواق والحدائق والمراكز التجارية، لذا دعونا نأخذكم في جولة للتعرف عليها من خلال السطور التالية.

شارع خان

  • شارع خان في الشارقة، حي الخان، هو واحد من أماكن الجذب السياحي التي تضم العديد من المناطق الترفيهية والتاريخية، بالإضافة إلى المطاعم والمساجد التاريخية، مثل مسجد أنس بن مالك، والملاهي. كما يحتوي على العديد من الأماكن المفضلة للزوار، بما في ذلك منطقة المربى للأحياء المائية في الشارقة.
  • يجب أن نذكر أن منطقة المربى في الشارقة تحتوي على حوالي 250 نوعا من الكائنات البحرية.

متحف محطة الشارقة

  • بينما يتمتع متحف المحطة الشارقة في الشارقة، الذي تم بناؤه في عام 2000، بأهمية كبيرة كوجهة سياحية تثير اهتمام كل زائر. ويعد مطار الشارقة الأول للإمارات منذ عام 1932. يجب الإشارة إلى أن هذا المتحف يعرض تطور الطيران منذ بدايته وحتى رحلات الفضاء.
  • يسمح للزوار بزيارة المتحف من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، عدا يوم الجمعة، حيث يسمح بالزيارة من الساعة الرابعة ظهرا حتى الثامنة مساء.

الحديقة المائية في الشارقة

  • هذه الحديقة التي تقدمها إمارة الشارقة للجمهور، تتميز بمناظرها الجميلة والساحرة، وتوفر العديد من المناطق بما في ذلك مناطق لركوب الدراجات ومنطقة لألعاب الأطفال وأخرى للاسترخاء، وتكون متاحة للجمهور من الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف الليل.
  • من الجدير بالذكر أن هناك تفاوتا في أسعار التذاكر وفقا لطول الطفل، حيث إذا كان طول الطفل أقل من 80 سم، فإن الدخول يكون مجانيا، بينما إذا كان طول الطفل أقل من 110 سم، فإن تكلفة التذكرة تصل إلى حوالي 80 درهما. أما بالنسبة للبالغين، فسعر تذكرة الدخول يصل إلى حوالي 120 درهما.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

  • يعد متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، الموجود في سوق المجرة، واحدا من المتاحف التي تحتوي على العديد من القطع الأثرية والتاريخية، حيث تجسد التاريخ والعلوم والثقافة الإسلامية.
  • يكون متاحا للجمهور من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

مول ستي سنتر الشارقة

  • من أكبر المولات في إمارة الشارقة هو مركز مدينة الشارقة، وقد اشتهر بتوفره على ماركات عالمية تباع في المحلات التجارية. يحتوي على العديد من الأجهزة الكهربائية والأغراض المنزلية، ويضم جميع المحلات التي توفر تجربة فريدة من نوعها في التسوق.

من خلال هذا المقال، قدمنا لكم العديد من المناطق السياحية المميزة في إمارة الشارقة، وهي الإمارة الساحرة التي تتمتع بالعديد من العوامل التي جعلتها من بين الدول العالمية الرائدة في مجال السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى