السفرالسياحة

افضل وقت لزيارة ابو ظبي والطقس على مدار السنة

بالرغم من أن مدينة أبو ظبي تعرض مفاجآت لزوارها في الطقس، إذ تعتبر وجهة على مدار العام، تتميز بدرجات حرارة دافئة وأشعة شمس مع هطول أمطار قليلة جدا، لذلك قبل الذهاب إلى أبو ظبي لقضاء عطلة، يجب اختيار الوقت المناسب للاستمتاع بالرحلة. ومن هنا، سنعرض في هذا المقال الأوقات المناسبة لزيارة أبو ظبي عبر موقع موسوعة.

افضل وقت لزيارة ابو ظبي

أفضل وقت للسفر إلى أبو ظبي هو بين نوفمبر ومايو عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا ولكنها لا تزال دافئة بشكل ممتع حيث تصل درجة الحرارة إلى حوالي 25 درجة مئوية.

  • تشهد درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا خلال أشهر الصيف، ولكن هناك العديد من الفنادق ذات القيمة العالية وتخفيضات التسوق الصيفية، وجميع الأماكن مجهزة بأجهزة التكييف التي تجعلها ملائمة للزيارة في هذا الموسم.
  • في فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة، يكون موسم السياحة في أبو ظبي بين نوفمبر ومارس، حيث يكون الجو دافئا ولكن درجات الحرارة أكثر ملائمة من حرارة الصيف الحارة. لذلك، يعتبر الصيف موسم الاسترخاء في أبو ظبي.

الشتاء في أبو ظبي

في أبو ظبي، يمتد فصل الشتاء من نوفمبر إلى مارس، وفي هذا الوقت يكون الزيارة إلى أبو ظبي أكثر شعبية، حيث تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا مقارنة بفصل الصيف، ولكن في فصل الشتاء، تكون الشمس مشرقة ودافئة في هذا الوقت على الرغم من احتمال سقوط بعض الأمطار بشكل طفيف.

  • في فصل الشتاء يقام العديد من النشاطات المختلفة مثل سباق الجائزة الكبرى في حلبة مرسى ياس، وهو الحدث الأهم في نهاية العام في أمسيات أكثر برودة حيث لا يسمح بالسباحة في أعماق البحر، ولكن يمكن الاستفادة من حمامات السباحة الدافئة التي توفرها الفنادق.
  • يمكنك مشاهدة سباق الهجن في هذه الفترة، حيث يقام سباق الهجن كل يوم خميس وجمعة صباحا طوال فصل الشتاء، ويعتبر سباق الهجن جزءا هاما من الحياة اليومية في أبو ظبي. إنها رياضة تنافسية ومثيرة بشكل كبير بسبب الجوائز المالية الكبيرة المقدمة وحضور الملوك من جميع أنحاء العالم.
  • يمكنك أيضا مشاهدة بطولة أبوظبي للجولف التي تقام في شهر يناير، وهي واحدة من أكبر الأحداث في الجولة الأوروبية المشهورة، تقام البطولة في نادي أبوظبي للجولف، شيراتون، الذي يحتوي على 27 حفرة، بما في ذلك الملعب الوطني المؤلف من 18 حفرة، وتعتبر جزءا من سلسلة الأحداث الثلاثة في دول الخليج، بما في ذلك دبي ديزرت كلاسيك وقطر ماستر

الربيع في أبو ظبي

الربيع في أبو ظبي يمتد من شهر إبريل إلى شهر مايو، وهو وقت رائع لزيارة أبو ظبي حيث ستستمتع بدرجات حرارة أكثر دفئا قليلا ولكن لن تضطر إلى التعامل مع حرارة الصيف الشديدة.

فصل الربيع هو الوقت المثالي لقضاء إجازتك حيث يمكنك قضاء بعض الوقت على الشاطئ حيث يكون الماء دافئا، ومن المحتمل أيضا أن تجد العطلات في أبريل ومايو أرخص قليلا من تلك المعروضة في موسم الذروة وهو موسم الشتاء.

الصيف في أبو ظبي

فصل الصيف في أبو ظبي يمتد من يونيو إلى أغسطس، حيث يكون الطقس حارا ورطبا، وتصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وبسبب حرارة الشمس الشديدة، لا يكون هناك الكثير من السياح في هذا الموسم.

وعلى الرغم من ذلك، يمكن للمحلات التجارية والمنتجعات في المدينة أن تقدم مكيفات هواء حديثة رائعة توفر الراحة من الحرارة، وستجد الشوارع تصبح أكثر ازدحاما في المساء عندما تنخفض درجات الحرارة، والتي تصل إلى 30 درجة مئوية.

الخريف في أبو ظبي

في أبو ظبي، يبدأ فصل الخريف من شهر سبتمبر ويستمر حتى شهر أكتوبر، وهو وقت رائع لزيارة أبو ظبي، حيث ستجد أن الجو مشابه للربيع، دافئ ومشمس، ومثالي لقضاء الوقت على الساحل أو حول المسبح أو في مشاهدة معالم المدينة

متوسط درجات الحرارة في أبو ظبي

تتميز أبوظبي بطقس ممتاز ودرجات حرارة دافئة طوال العام، ولكن الأشهر التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وتكون أكثر حرارة هي يوليو وأغسطس حيث تصل إلى 41 درجة مئوية، وبالتالي يحتاج الشخص إلى إيجاد بعض أجهزة التكييف أو البقاء في الظل للبقاء بأمان إذا اختار زيارة الإمارة خلال هذه الأشهر. يجب أيضا ذكر أن أدنى درجة حرارة سجلت في أبوظبي هي 24 درجة مئوية في يناير، وتختلف درجات الحرارة في كل شهر في الليل والصباح ويمكن مراجعة ذلك من خلال الجدول التالي

الشهر متوسط درجة الحرارة درجة حرارة البحر
يناير 24 درجة مئوية 21 درجة مئوية
فبراير 25 درجة مئوية 21 درجة مئوية
مارس 28 درجة مئوية 23 درجة مئوية
إبريل 33 درجة مئوية 26 درجة مئوية
مايو 38 درجة مئوية 30 درجة مئوية
يونيو 40 درجة مئوية 32 درجة مئوية
يوليو 41 درجة مئوية 33 درجة مئوية
أغسطس 41 درجة مئوية 34 درجة مئوية
سبتمبر 39 درجة مئوية 33 درجة مئوية
أكتوبر 36درجة مئوية 31 درجة مئوية
نوفمبر 31 درجة مئوية 28 درجة مئوية
ديسمبر 26 درجة مئوية 24 درجة مئوية

هل يمكنك زيارة أبو ظبي خلال شهر رمضان ؟

نعم، يمكنك زيارة أبو ظبي خلال شهر رمضان الكريم، وهو وقت التأمل والصلاة عندما يصوم المسلمون من الفجر حتى المغرب. ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه لا يسمح بتناول الطعام في الأماكن العامة، ولا يجوز التصرف بمودة تجاه الجمهور، كما يجب ارتداء ملابس متواضعة. قد تتغير أوقات عمل المحلات التجارية والمطاعم ومناطق الجذب خلال هذا الوقت أيضا.

  • على الرغم من أن المسلمين يصومون عن الطعام والشراب في هذا الوقت، إلا أن الفنادق في المدينة تميل إلى إبقاء معظم مطاعمها مفتوحة حتى يتمكن الناس من العثور على أماكن لتناول الطعام والشراب خلال النهار. كما يمكنكم أيضا أن تجربوا الاحتفالات التي تقام أثناء فترات الراحة في الصيام.
  • تحتفل عادة بشهر رمضان في فترة مايو ويونيو من كل عام، وتستمر لمدة تقريبا من 29 إلى 30 يوما. ولكن بدء شهر رمضان يكون برؤية هلال على شكل قمر، مما يجعل التوقيت دقيقا ومتغيرا كل عام. من الأفضل التحقق من التواريخ الدقيقة عند حجز رحلتك.

أسئلة شائعة

شهر كم يبدا الشتاء في الامارات؟

في أبو ظبي، يمتد فصل الشتاء من نوفمبر إلى مارس، وفي هذا الوقت يكون الزيارة إلى أبو ظبي أكثر شعبية، حيث تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا مقارنة بفصل الصيف، ولكن في فصل الشتاء، تكون الشمس مشرقة ودافئة في هذا الوقت على الرغم من احتمال سقوط بعض الأمطار بشكل طفيف.

ما مميزات فصل الشتاء في دولة الامارات؟

يمكنك مشاهدة سباق الهجن في هذه الفترة، حيث يقام سباق الهجن كل يوم خميس وجمعة صباحا طوال فصل الشتاء، ويعتبر سباق الهجن جزءا هاما من الحياة اليومية في أبو ظبي. إنها رياضة تنافسية ومثيرة بشكل كبير بسبب الجوائز المالية الكبيرة المقدمة وحضور الملوك من جميع أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة بطولة أبوظبي للجولف التي تقام في شهر يناير، وهي واحدة من أكبر الأحداث في الجولة الأوروبية الشهيرة. تقام البطولة في نادي أبوظبي للجولف، شيراتون، والذي يضم 27 حفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى