السفرالسياحة

أجمل برنامج سياحي في ماليزيا

إليكم أفضل برنامج سياحي في ماليزيا ، حيث يسعى المسافرون إلى ماليزيا لاستكشافها ويخططون لقضاء وقت ممتع وفقا للمدينة التي يقيمون فيها والمدن المجاورة والمعالم السياحية التي توفر لهم فرصة أكبر للاكتشاف والتمتع بوقتهم. وهناك بعض الاقتراحات لأجمل الأماكن السياحية في ماليزيا في هذا المقال الموجود في الموسوعة.

جدول المحتويات

برنامج سياحي في ماليزيا

  • تعتمد مدة الإجازة في ماليزيا على عدد المعالم أو الأماكن التي يرغب المسافرون بزيارتها، بالإضافة إلى الغرض من السفر. فماليزيا وجهة مثالية لقضاء شهر العسل ورحلات العطلة الصيفية مع الأسرة.

برنامج سياحي في ماليزيا لمدة اسبوع

  • فكرة البرنامج في رحلة ماليزيا لمدة أسبوع تتمثل في قضاء الوقت في مدينة سيلانجور، وهي واحدة من أجمل مدن ماليزيا. يبدأ البرنامج بالإقامة فيها لمدة ليال، حيث يمكن زيارة كهوف باتو والمعبد الهندوسي، ثم الانتقال إلى شلالات تمبلر بارك المحاطة بالغابات والأجواء الاستوائية المميزة،
  • يمكن في نهاية اليوم زيارة متنزه وساحة لعب صانواي لا جون لرؤية القرية الأمريكية وأكبر بحيرة في العالم والأنابيب المائية.
  • أما بالنسبة لليلتين التاليتين فيمكن قضاء الوقت في جزيرة بينانج والتي يعشقها السياح لقضاء الوقت على شواطئها، ومن ثم يمكن زيارة معبد الأفاعي للتعرف على أنواع مختلفة منها، ومن ثم الذهاب للتنزه في حديقة النباتات.
  • بعد ذلك يمكن ركوب القطار الجبلي لمشاهدة معالم الجزيرة من الأعلى، بالإضافة إلى التسوق في السوبر ماركت، أو مشاهدة الفنانين والاستراحة في بعض المناطق.
  • المحطة التالية ليلتين إضافيتين في جزيرة لنكاوي، والتي تعتبر واحدة من أفضل الجزر للاسترخاء ومتعة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية، وكذلك متعة ركوب القوارب. يمكن بعدها زيارة شلالات الأبار السبعة، والتي تتميز بزخارفها الطبيعية وانحدار مياه الأمطار عبرها، وانتشار القرود والسناجب وطيور الغابات الأخرى.
  • تشكل الرحلة التالية إلى جزيرة لا نكاوي “الهوبنج تور” زيارة لجميع معالم الجزيرة والمناظر الطبيعية في الجزر الأخرى عن طريق رحلة بالقارب تستغرق حوالي 4 ساعات. وخلال الرحلة، يتوقف القارب لإطعام الصقور، ثم يعود إلى المرسى.
  • وتبدأ المحطة الأخيرة من البرنامج بزيارة لمدة ليلتين في العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ حيث يمكنكم زيارة العديد من المعالم مثل المتحف الإسلامي والتجول في السوق المركزي، ثم زيارة مبنى السلطان عبد الصمد، ولا تفوتكم زيارة برجي بتروناس التوأمين، ويمكنكم أيضا زيارة البفيليون، وهو المركز التجاري الذي لا يوفر المناخ المناسب للتسوق فحسب، بل يوفر أيضا فرصة المشاركة في المهرجانات الموسيقية والأجواء الاحتفالية

برنامج سياحي في ماليزيا 10أيام

  • هذا البرنامج مناسب للأزواج والعائلات الصغيرة. يبدأ بعد الوصول إلى مطار كوالالمبور والانتقال إلى أحد فنادق سيلانجور للإقامة لمدة يومين. تبدأ الجولات في اليوم التالي بزيارة مدينة صانداي لاجون لألعاب السفر.
  • في اليوم الثالث، سنذهب إلى جزيرة لنكاوي لقضاء ثلاثة أيام هناك. ومن اليوم الرابع حتى اليوم السادس، سنقضي وقتا في زيارة المعالم السياحية في الجزيرة مثل ميدان النسر وجزيرة بيار وتجربة التلفريك والشلالات. وبعد ذلك، سنقوم بجولات بحرية تستغرق أربع ساعات، وسنجرب القارب الزجاجي في جزيرة بولاو بايار، وسنزور حديقة التماسيح وحديقة الطيور.
  • تستمر الزيارات إلى (مدينة كواه، وقرية اير هنكات، وحديقة لاجيندا، ومقام مهسوري) في جزيرة لنكاوي، ثم يتم القيام بجولة تاكسي في الجزيرة وزيارة المجمع التجاري جيتي بوينت.
  • يأتي اليوم السابع ليبدأ زيارة جزيرة بينانج بالفيري، وقضاء حوالي ثلاثة أيام فيها. وذلك لتجربة القطار الجبلي والتسوق في السوق الليلي. ثم زيارة حديقة الفراشات في الصباح التالي، وبعد ذلك حديقة القرود، ثم الذهاب إلى شلالات الجزيرة للاسترخاء والمرح فيها، وفي الصباح التالي يمكن زيارة مصنع الذهب والماس، وبعدها الذهاب لزيارة جبل ميرا أو الجبل الأحمر، ومن ثم الذهاب إلى ميجا مول.
  • ومن المطاعم التي يُنصح بتجربتها في الجزيرة: مطعم الطربوش، مطعم السفينة، مطعم أبو نواس، ومطعم القصر .

برنامج سياحي في ماليزيا لمدة 20 يوم

إذا كنت ترغب في زيادة مدة البرنامج الخاص بك، يجب عليك اللجوء إلى الأماكن التالية:

  • في اليوم الحادي عشر، يتوجهون إلى كاميرون هايلاند، ثم يبدؤون في زيارة أبرز الأماكن السياحية هناك، وهي: مزارع الشاي، مزارع الفراولة، مزارع الزهور، جبل العسل، الشلالات، والأسواق الشعبية.
  • سيتم الانطلاق في اليوم الثالث عشر إلى مرتفعات جينتنج هايلاند، وسيتم بدء اليوم الرابع عشر بقضاء الوقت فيها وزيارة ملاهي فيرست وورلد.
  • العودة في اليوم الخامس عشر إلى كوالالمبور، ثم الانطلاق لزيارة معالم المدينة (برج كوالالمبور، وبرج المينارة، ومبنى البرجين، وميدان مرديكا، ومبنى السلطان عبد الصمد، وحديقة الطيور، وحديقة بيردانا، والمتحف الوطني، ونماذج محطة سكة حديد كوالالمبور، وأخذ جولة تسوق في السوق المركزي والسوق الصيني، ومحطة الفضاء، ثم زيارة بحيرة تيتي وانجسا).
  • في اليوم السابع عشر يتم الذهاب إلى منتجع سفاري أفاموسا ملاكا لمشاهدة عروض الكاوبوي، والطيور، والفيلة، والجمال، والحيوانات).
  • وفي اليوم الثامن عشر يمكن زيارة القرية الفرنسية أو معبد باتو كافز أو مدينة بوترا جايا. أما في اليوم التاسع عشر فيمكن اختيار إحدى مراكز التسوق الشهيرة في العاصمة الماليزية مثل سوق سوجو وتشايانا تاون للتسوق، والتجهيز للعودة إلى الوطن في اليوم العشرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى