أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو جمال باجندوح لاعب نادي الطائي السيرة الذاتية ويكيبديا

بعد الظهور المبهر للاعب الطائي جمال باجندوح وزيادة الحديث عن انتقاله إلى إحدى الأندية الكبيرة والتاريخية في الدوري السعودي، زاد الاهتمام بمعرفة من هو جمال باجندوح، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بتقديم كل المعلومات المتوفرة عن هذا اللاعب.

من هو جمال باجندوح

جمال باجندوح هو لاعب كرة قدم سعودي ولد في مدينة بورنموث في بريطانيا/إنجلترا عام 1992 ميلادية، ويبلغ حاليا من العمر 30 عاما.

يشارك كلاعب وسط في نادي الطائي السعودي، وهو نادي سعودي محترف تأسس في عام 1960 ميلادية / 1382 هجرية في مدينة حائل، وينافس في دوري المحترفين السعودي.

تم إعارة جمال باجندوح من نادي الشباب، وشارك في العديد من الأندية الدولية، بما في ذلك نادي بورنموث ونادي بيشلي ونادي يمبورن تاون، بالإضافة إلى العديد من الأندية السعودية الأخرى. لعب أيضا مع فريق الاتحاد السعودي ونادي الشباب ونادي الطائي.

السيرة الذاتية للاعب الطائي جمال باجندوح

جمال باجندوح هو لاعب كرة قدم سعودي مشهور بتألقه في مجال الكرة واحترافيته، ولد في مدينة بورنموث في إنجلترا في 22 أغسطس 1992م، ويبلغ حاليا من العمر 30 عاما. والدته إنجليزية ووالده سعودي، وديانته الإسلام.

طول جمال باجندوح يبلغ متر وثمانية وثمانين سنتيمتر، ويزن حوالي 71 كيلو جرام، ويشغل مركز لاعب وسط. يرتدي القميص رقم 26 مع فريق الطائي السعودي، حيث يلعب له على سبيل الإعارة من نادي الشباب السعودي، الذي بدأ اللعب فيه عام 2011.

ساهم جمال باجندوح في تأهيل المنتخب السعودي لكأس العالم 2018م، حيث كان جزءا من التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي في تصفيات المونديال. يتميز باجندوح بالقوة البدنية والوزن المناسب، مما ساعده على تحقيق النجاح الكروي والمهني.

انطلاق وتاريخ جمال باجندوح في كرة القدم

تاريخ بداية مسيرة جمال باجندوح كلاعب كرة القدم يعود للفترة بين عامي ٢٠١١ و ٢٠١٢، حيث بدأ اللعب في فريق يمبورن تاون الإنجليزي في الدوري الأول.

ثم انتقل إلى أندية أخرى مثل بورنموث، حيث اكتسب خبرة وشهرة كبيرة. لعب مع نادي بيشلي في عام ٢٠١٣، ثم انتقل إلى نادي الاتحاد السعودي، الذي أبرم مؤخرا صفقة مع المهاجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم بنزيما.

استمر باجندوح في اللعب مع نادي الاتحاد جدة حتى عام 2019م، قبل أن ينتقل إلى نادي الشباب السعودي. وفي الوقت الحالي، يلعب باجندوح على سبيل الإعارة مع نادي الطائي في عام 2023م وحتى الآن.

إنجازات لاعب الطائي جمال باجندوح

شارك لاعب كرة القدم السعودي جمال باجندوح في العديد من المباريات في بطولات محلية ودولية خلال مسيرته الرياضية، ويمكن الاطلاع عليها في الجدول التالي:

  • شاركت فريق الطائي والشباب في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في موسم 2023/2022.
  • في موسم 2023/2021، شارك في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع فريق الشباب.
  • في موسم 2019/2020، شارك في الدوري الكرواتي مع فريق فاراجدين.
  • في موسم 2018/2019، شارك الفريق في دوري الدرجة الثانية في بنغلاديش وفي بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
  • في موسم 2017/2018، شاركت في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع فريق الاتحاد، وشاركت أيضا في كأس السوبر السعودي مع الاتحاد.
  • في موسم 2016/2017، شارك فريق الاتحاد في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس ولي العهد.
  • في موسم 2015/2016، شارك في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين مع فريق الاتحاد.
  • في موسم 2014/2015، شارك فريق الاتحاد في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.
  • شارك في كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2019 مع فريقي الاتحاد والشباب.
  • في موسم 2018/2019، شارك في كأس السوبر السعودي مع الاتحاد.
  • في عام ٢٠١٦، شارك في دوري أبطال آسيا مع فريق الاتحاد.
  • شارك فريق الشباب في كأس العرب للأندية الأبطال في عام 2019/2020.

من هي والدة جمال باجندوح لاعب الطائي

يعرف أن جمال باجندوح لاعب كرة القدم السعودي هو سعودي الجنسية ولد في بريطانيا، وأن والدته سيدة إنجليزية وتحمل الجنسية البريطانية.

على الرغم من أنه ليس هناك الكثير من المعلومات المتاحة عنه إعلاميا، يحرص باجندوح دائما على الاحتفاظ بأمور حياته العائلية كأمور خاصة.
يعتقد أن والده سعودي الجنسية، وتختلف الآراء حول أصول باجندوح، حيث يعتقد البعض أنه من حضرموت اليمنية، بينما يرون آخرون أنه سعودي

من المؤكد أن المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2018، وتم نشر صورة له مع والدهما مرتدين الزي السعودي على يوتيوب من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

رزان عنبر زوجة جمال باجندوح

يستمر البحث والاهتمام من قبل المعجبين بحياة الشخصيات الشهيرة والعائلية، ومن بين هؤلاء الشخصيات اللاعب الشهير جمال باجندوح، الذي يلعب في الدوري السعودي الممتاز.

تم تداول بعض الشائعات والأخبار حول زواجه دون الكشف عن هوية زوجته وجنسيتها، ولكن تمكنت بعض المصادر الموثوقة من التأكد من حقيقة زواجه وهوية زوجته.

في عام 2017م، تزوج جمال باجندوح رزان عنبر من السعودية، وهي سعودية الجنسية والأصل، لكنها ولدت في مدينة بورنموث الإنجليزية وعاشت فيها. الآن يعيش الزوجان معا في منزلهما الزوجي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

انتشرت بعض الشائعات في وقت لاحق حول زواج جمال باجندوح مرة أخرى من امرأة أجنبية، ولكن هذا الزواج مجرد شائعة ولا يوجد أي دليل على صحته.

تم تداول بعض الأخبار الخاطئة حول هوية زوجته الأولى والوحيدة، ولكن الحقيقة هي أن زوجته هي السيدة رزان عنبر وهي سعودية الجنسية. أقيم حفل زفاف بسيط للزوجين وحضره عدد قليل من الأقارب والأصدقاء.

جمال باجندوح انستقرام

حساب اللاعب السعودي جمال باجندوح على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام حساب رسمي خاص به، ويتابعه أكثر من 765 ألف شخص. ينشر باجندوح العديد من الصور الشخصية التي تتضمن صورا مع طفله، ولحظات من مسيرته الرياضية، وذلك لمشاركتها مع متابعيه. يمكن متابعة الحساب الرسمي لجمال باجندوح على إنستغرام من خلال الرابط المتاح “من هنا.

جمال باجندوح تويتر

في شهر مايو/أيار من عام 2016، انضم لاعب كرة القدم السعودي جمال باجندوح إلى منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في السعودية، تويتر، حيث يتابعه أكثر من 875.4 ألف متابع. ينشر باجندوح آخر أخباره الرياضية من خلال حسابه الرسمي، ويشارك متابعيه بالصور التي توثق لحظات من حياته الشخصية والمهنية. يمكنك متابعته على تويتر من خلال الرابط المتاح “من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى