تدريبوظائف و تعليم

دليل أفضل دورات تدريبية مجانية في الشارقة

الدورات التدريبية المجانية في الشارقة هي ما يبحث عنه العديد من الطلاب لتعلم المزيد في مجالات مختلفة مثل اللغات، السكرتارية، الرسم والطباعة، والعديد من المهارات التي يجب على كل فرد امتلاكها سواء كانت مهارات شخصية أو عملية، والتي تساعدهم في أن يكونوا في صدارة المتقدمين للوظائف التي يتقدمون لها، لذلك تتوفر العديد من الدورات التدريبية المجانية في إمارة الشارقة التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال المقدم من موسوعة، تابعونا.

دليل أفضل دورات تدريبية مجانية في الشارقة

سنأخذكم في جولة للتعرف على الدورات التدريبية المجانية المتاحة في إمارة الشارقة والتي تختلف عن الدورات التدريبية العامة في الشارقة، حيث تتميز بأنها متاحة للجميع، هيا بنا نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

دورات مجانية تعليمية

  • بعض المؤسسات الحكومية تقدم دورات تدريبية مجانية مثل مركز إبداع الحكومة الذكية التابع لهيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات. يتم تقديم هذه الخدمات المجانية لتأهيل الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل، مثل دورات في علوم الإدارة ومحاضرات في تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية. يجب أن نذكر أن هذه الدورات والمحاضرات تستهدف موظفين وطلابا وباحثين في الإمارات.
  • تقدم الهيئة دورات في تعلم أساسيات إدارة العمليات وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية وتقنيات العالم الافتراضي، بالإضافة إلى تطوير القدرات في اتخاذ القرارات المناسبة والتفكير الإيجابي ومهارات العروض التقديمية وأساليب العرض.
  • تقدم مؤسسة الشارقة للفنون العديد من الدورات الفنية المجانية لكل الفئات العمرية المختلفة، وتشمل الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والطباعة والتصوير، وتتوفر باللغتين العربية والإنجليزية. إذا كنت ترغب في تعلم هذه الفنون، يمكنك التواصل معهم عن طريق البريد الإلكتروني التالي [email protected]، أو الاتصال بالرقم التالي 065685050.

دورات مجانية في الفن

  • من المهم أن نذكر أن مؤسسة الشارقة للفنون تقدم فرصة لتعلم فن النحت للكبار في الثامن عشر من هذا الشهر في السابعة مساء، وتقدم ورشة عمل لتنسيق الزهور اليابانية في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس في مبنى التقنيات في ساحة الفنون.
  • وبالإضافة إلى ذلك، تكون تلك المؤسسة هي التي تنظم برنامجا للتطوير المهني، وتقدم أيضا ترشيحات للفنانين والمبدعين في مجال العمارة.

دورات مجانية في القيادة

  • كما نذكر في الأسطر التالية العديد من المراكز التي تقدم الدورات التدريبية في الشارقة بأسعار معقولة ومناسبة للجميع، ومن بينها مركز التدريب في الشارقة عجمان الذي يقدم دورات في اللغتين الإنجليزية والعربية 0547220472، ومركز التعليم المستمر في الشارقة الخان 065258999، ومركز المؤسسة ذات للتدريب في الشارقة النهدة 065256699، ومركز الرؤية الذكية للتدريب في الشارقة القاسمية الذي يقدم دورات متنوعة في التنمية البشرية والجرافيك، ويمكنك التواصل معهم عبر الهاتف 065502882، ومركز الإبداع العربي الشارقة في القاسمية، ومركز التعليم المستمر والتطوير المهني الذي يقدم الخدمات التدريبية في جامعة الشارقة.
  • في ما يقدم معهد الشارقة لتعليم القيادة دورات تدريبية فصلية مجانية تماما، وهو أيضا المركز الذي يقدم دورات تدريبية للحصول على رخصة القيادة باستخدام سياراتهم الخاصة، كل ما عليك أيها القارئ العزيز هو ملء الاستمارة أو التواصل معهم عبر الاتصال على هذا الرقم 065382020 .

دورات مجانية في تحفيظ القرآن الكريم

  • توجد مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية التي تقدم دورات في تحفيظ القرآن الكريم وتجويده؛ يجدر بالذكر أن أحد أبرز المراكز المتواجدة في الشارقة هو المركز القدسي الذي يقدم هذه الخدمات مجانا تماما ويمكنك التواصل معهم عبر الرقم التالي 65220494.
  • وكذلك فنجد أن مركز عامر ابن فهيرة هو الذي يقوم بتقديم العديد من الدورات التدريبية المجانية، ومن بينها تحفيظ القرآن الكريم، يمكنك عزيزي القارئ التواصل مع هذا المركز عبر الرقم التالي 506974717.

تناولنا في هذه المقالة العديد من المؤسسات التي توفر دورات مجانية في مجالات مختلفة مثل الفنون وتحفيظ القرآن، بالإضافة إلى تعليم فنون القيادة ودورات التعليم التي تشمل تعليم اللغات والعلوم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى