التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين الأصلية ومتى يبدأ مفعولها

بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة، يعاني الكثير من السيدات من اسمرار الجلد، ويستخدمن العديد من المنتجات الكيميائية الضارة لتفتيح البشرة. وصل العلماء إلى بودرة الفا اربوتين المصنوعة من مواد طبيعية آمنة على البشرة. سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذه البودرة من خلال موقع موسوعة.

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين

تم صنع بودرة الفا أربوتين من نبات العنب الدب، وهو نوع من النباتات الهامة التي تحمل العديد من المزايا والفوائد للبشرة، من أهمها قدرتها على تفتيح الجسم ومحاربة علامات التقدم في العمر. وهذا دفع الكثير من النساء لتجربتها ومشاركة النتائج على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. ومن بين تجاربهم ما يلي:

  • تقول سيدة أنها كانت تعاني من ظهور الكثير من النمش على بشرتها نتيجة تعرضها المستمر للشمس، لذا لجأت إلى استشارة الطبيب المختص ومعرفة كيفية علاجه، الذي نصحها بتجربة بودرة الفا اربوتين للحصول على بشرة نضرة وخالية من النمش وحبوب الشباب، وهذا ما قامت به بالفعل ووجدت النتائج المذهلة بعد شهر ونصف فقط من الاستخدام، حيث عادت بشرتها إلى لونها الطبيعي وشهدت تحسنا كبيرا في حالتها الصحية.
  • تروي امرأة أنها كانت تعاني من اسمرار في عدة مناطق من جسمها، وهذا الأمر تسبب لها في الأرق ورغبتها في تحسين حالة بشرتها، والتي تأتي نتيجة الاحتكاك المستمر. وبعد استشارة طبيب متخصص ومعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامها، وجدت مسحوق الفا اربوتين، وحصلت على نتائج مدهشة أدهشت الجميع. حيث أصبحت كوعها وركبتها في حالة جيدة جدا، واكتسبت نعومة وترطيب مثل حديث الولادة.
  • تروي فتاة أنها كانت تعاني من مشكلة حب الشباب لفترة طويلة، مما أدى إلى ظهور العديد من البقع الداكنة على وجهها، لذا قررت مراجعة طبيب متخصص والاستفسار عن العلاج المناسب لحالتها، وكانت بودرة الفا اربوتين هي العلاج المناسب الذي أظهر نتائج رائعة معها، حيث تمكنت من التخلص من مشكلة حب الشباب في وقت قصير، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة وحماية بشرتها من الإصابة بها مرة أخرى.

مميزات بودرة الفا اربوتين

تحتوي بودرة الفا اربوتين على عدد كبير من المزايا، وتتضمن ما يلي:

تقلل من آثار حبوب الشباب

تتمتع بودرة الفا اربوتين بقدرتها العالية على معالجة حب الشباب وتقليله على البشرة، وبالتالي، تمنع البشرة من جميع الفوائد التي تحتاجها للتخلص منه، كما تحسن مظهرها الخارجي بعد استخدامها بانتظام لفترة زمنية محددة من قبل الطبيب المعالج.

تقلل من إفراز مادة الميلانين

مادة الميلانين هي مادة طبيعية يفرزها الجسم، وتكون المسئولة عن لون الشعر ولون البشرة ولون العيون، وتفرزها الخلايا الصبغية على البشرة، وتفرز بنسبة أعلى في بعض الأشخاص من الآخرين.

لذلك يتم اللجوء إلى تناول العلاج الدوائي المناسب للتخلص من النسبة العالية للمادة، ومن بين أنواع العلاجات الفعالة هي بودرة الفا اربوتين، التي أثبتت الكثير من النتائج الفعالة على عدد كبير من المستخدمين، حيث ساعدتهم على التخلص من البقع الداكنة الموجودة على بشرتهم، وذلك من خلال تقليل إفراز مادة الميلانين في البشرة، وبالتالي تعزز عودة البشرة إلى لونها الأصلي.

ترطيب البشرة

تتميز بودرة الفا اربوتين بكونها مرطبا ممتازا للبشرة، وذلك بفضل وجود نسبة عالية من المواد المرطبة فيها، والتي تساعد على تنقية وإزالة الجلد الميت، مما يمنح البشرة نعومة وترطيبا فائقا، ويتحقق ذلك عند مزج البودرة مع كمية مناسبة من كريم الترطيب المخصص لنوع البشرة.

يجدر بالذكر أن بودرة الفا اربوتين توفر ترطيبا عاليا للبشرة الجافة، حيث تتغلغل إلى الطبقات الداخلية للجلد وتمنحها الترطيب اللازم.

تحارب علامات التقدم في العمر

بودرة الفا اربوتين تحارب علامات التقدم في العمر بفضل احتوائها على نسبة عالية من الكولاجين، المسئول عن شكل البشرة ونعومتها وترطيبها وقدرتها على مواجهة الأسباب المؤثرة عليها مثل الشمس الضارة والجفاف والرطوبة العالية.

بالتالي، فهي تعالج البشرة وتقلل من علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر بكثرة تحت العين وبجانبها، ويتم استخدام بودرة الفا اربوتين لمدة لا تقل عن شهرين متتاليين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، وتنويه أنها لن تخفي تماما تلك العلامات بل ستقلل فقط من مظهرها العام وشدتها على البشرة.

تبييض البشرة وتفتيحها

بودرة الفا اربوتين تساعد على التخلص من الاسمرار في العديد من مناطق الجسم المختلفة ، بما في ذلك عقل الأصابع والكوعين والركب وغيرها من الأماكن التي تتعرض باستمرار للتآكل وأشعة الشمس العالية.

نصائح استخدام بودرة الفا اربوتين

نذكر فيما يلي أهم النصائح لاستخدام بودرة الفا اربوتين وتحقيق أفضل النتائج منها:

  • يجب استخدام واقي الشمس عند استخدام مسحوق الفا اربوتين على الجلد، لتفادي تعرض الشمس لأشعة ضارة بقدر كبير، وبالتالي السماح للمسحوق بتحقيق النتائج المطلوبة على البشرة.
  • يجب تجنب خلط البودرة مع أنواع الكريمات التي تحتوي على نسبة من الأحماض الهيدروكسية وحمض اللاكتيك، لتجنب تفاعل المكونات الموجودة في البودرة مع درجة الحموضة في الكريمات

كيفية تخزين بودرة الفا اربوتين

أكد الأطباء على ضرورة حفظ بودرة الفا اربوتين بعيدا عن درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس والضوء.

تم التأكيد أيضا على ضرورة الحفاظ على مسحوق الفا أربوتين في مكان مظلم خال من الضوء والحرارة.

هل بودرة الفا اربوتين مناسبة للحوامل والمرضعات

بودرة الفا اربوتين غير مناسبة لحالات الحمل والرضاعة المختلفة، وذلك بسبب قدرتها على اختراق طبقات الجلد العميقة والوصول إلى مجرى الدم ومن ثم الوصول إلى الحليب في حالة الرضاعة، أو الوصول إلى الجنين في حالة الحمل والتأثير على الصحة العامة.

طريقة استخدام بودرة الفا اربوتين

في الخطوات التالية، سنشرح الطريقة الصحيحة للحصول على أقصى قدر من الفائدة المحتملة من بودرة الفا اربوتين

  1. اخلط حوالي 2 جرام من بودرة الفا اربوتين مع بضع قطرات من الماء المقطر.
  2. استمر في الخلط حتى يصل القوام إلى الحالة الكريمية.
  3. اخلط الكريمة المرطبة المناسبة لنوع البشرة، على أن يكون حجمها الكامل 100 مل.
  4. من ثم الاهتمام بالمزج الجيد حتى يتجانس كلاهما.
  5. تنظيف الجلد بشكل جيد قبل تطبيق الخليط عليه.

أضرار بودرة الفا اربوتين

على الرغم من الفوائد المحتملة لمسحوق الفا أربوتين، إلا أنه يحتوي أيضا على نسبة من الأضرار والآثار الجانبية، وتشمل ما يلي:

  • يجب تجنب استخدامها على البشرة الحساسة، لأنها غير آمنة على هذا النوع من البشرة.
  • تجنب استخدامها على الجلد لفترة طويلة من الوقت لكي لا يتحول إلى الهيدروكينون بسبب تفاعلها مع البكتيريا الضارة في الأمعاء.
  • عدم الإفراط في تطبيق بودرة الفا اربوتين على الجلد بشكل يومي، وذلك تجنبًا للتعرض للآثار الجانبية التالية:
    • الالتهابات.
    • تهيج الجلد.
    • حكة الجلد.
    • احمرار الجلد الشديد.

سعر بودرة الفا اربوتين في مصر والسعودية

تندرج بودرة الفا اربوتين في كلا السوقين السعودي والمصري بالأسعار التالية:

  • السعودية: 65 ريال سعودي بحجم 10 جرام.
  • مصر: 274 ريال سعودي بحجم 10 جرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى